hedaer

أفضل 7 تطبيقات لإدارة أعمالك وفريقك عن بُعد

0 2

تعرف على أفضل تطبيقات تمكّنك من إدارة أعمالك وفريقك عن بُعد

 تطبيقات تمكن إدارة الأعمال عن بعد التي طفت إلى السطح بعد الأحداث الاخيرة خاصة في الثلاثة أشهر الأخيرة، لقد غيرت التطورات الأخيرة لانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19 العديد من المعالم الاقتصادية والاجتماعية في العالم بأسره، فيروس دفع غالبية سكان الكرة الأرضية إلى ملازمة المنزل خوفا من العدوى التي لم يجدي معها تعقيم المرافق العمومية بل كان لزاما على الجميع البقاء في البيوت لتجنب الارتفاع المهول لأعداد المصابين ما يثقل كاهل الدول من ناحية الرعاية الصحية لمواطنيها.

حالة الطوارئ الصحية التي يعيشها سكان الأرض  والحجر الصحي الذي أوقف نشاط العديد من الشركات، هاته الأخير التي سرعان ما وجدت الحل في تطبيقات تمكن إدارة الأعمال عن بعد.

أفضل 7 تطبيقات تمكّنك من إدارة أعمالك وفريقك عن بُعد

ربما ستكون الانطلاقة القوية لتغيير فكرة العمل في المكاتب والغرف الضيقة في الشركات إلى العمل من المنزل من يدري؟ هيا نتعرف على هذه التطبيقات التي تساعد أرباب الشركات في إدارة الأعمال عن بعد ومراقبة سير عمل الموظفين المتواجدين في اماكن مختلفة مثل المقاهي وwork space أو المنزل، او إذا كان تحت تمتلك فريق عمل وتود متابعته عن بعد إليك الحل.

1- MeisterTask تطبيق إدارة المهام لفريق العمل عن بعد.

من بين أفضل التطبيقات التي تساعد في إدارة  وتسيير فرق العمل عن بعدن تحت شعار إدارة أقل وإنتاجية أكثر الأداة التي يستخدمها العديد من الأفراد والشركات حول العالم، وما يميز أداة  MeisterTask  أنها توفر بيئة عمل بواجهة سهلة التعامل بعيدا عن التعقيدات التي لا تشجع على  العمل، كما يسمح التطبيق بإنشاء المهام بكل بساطة ومتابعة سير تقدمها وإدارتها في مساحة مهيئة للتأقلم مع حاجيات أفراد الفريق.

التطبيق مجاني ويشتغل على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد أيضا لعشاق الآيفون التطبيق متاح على نظام إي او إيس.

 

2- تطبيق  Smartsheet لإدارة فريق العمل عن بعد

من التطبيقات المتميزة في مجال إدارة المهام عن بعد ومتابعة فريق العمل وسيرورة تنفيذ المهام وبكل سهولة. كما يسمح البرنامج الذي يدعم بيئة عمل android و ios بمشاركة الملفات والوسائط المختلفة بين أعضاء فريق العمل في الوقت الفعلي، ويوفر إمكانية تقسيم المهمات على الأعضاء من خلال واجهة او نظام سهل يسمح بغنشاء بطاقات المهام التي تحتوي على المطلوب القيام به من كل فرد، ما يجعل أتمتة سيرورة العمل في متناول اليد، إشتراك الشهر الأول مجاني وهي فترة تجريبية، ويتعين الدفع بعدها للاستفادة من مميزات هذه الأداة التي تعتبر من أفضل التطبيقات التي تمكن إدارة الأعمال عن بعد.

3- برنامج – Redbooth

في إطار الحديث عن مجوعة من التطبيقات لإدارة فرق العمل عن بعد نقدم لكم تطبيق  Redbooth الذي يعمل بنفس فكرة التطبيقات السابقة إلا انه يتميز عليهم بالتواصل عبر تقنية الفيديو عالية الجودة ما يتيح التواصل السمعي البصري بين المدير والموظفين وعقد الإجتماعات عن بعد، كما يرسل التطبيق إشعارات تسمح بمتابعة تقدم العمال في المهام المنوطة  كما يمكن اختيار المهام المراد تتبعها بالتنبيهات، تطبيق يدعم أشهر نظامين تشغيل الهواتف الذكية الأندرويد  و الأيفون .

 

4- تطبيق Wrike المتخصص في إدارة المشاريع عن بعد.

التطبيق مناسب للشركات الناشئة الصغيرة ومتوسطة الحجم، ميزته الأقوى أنه سهل التعامل معه كما هو حال التطبيق الاول MeisterTask، كما أنه يسمح بالاطلاع على الملفات مباشرة على التطبيق بدون تحميلها وهذا مفيد جدا فلن تأخذ منك مساحة عل الهاتف.

5- تطبيق Fuze لإدارة فرق العمل

هو أيضا برنامج يسمح بالتواصل بين كل أعضاء بمكالمات الفيديو ما يسهل النقاش بين الجميع وإجراء الاجتماعات الفورية وتوزيع المهام ومتابعتها سير تنفيذها بشكل دقيق.، كما يوفر التطبيق  إمكانية دعوة المستخدمين الآخرين للمحادثة ويوفر ميزة إجراءات مكالمات متعددة في نفس الآن.

6- برنامج Trello تعاون أكثر وإنجاز المزيد.

التطبيق ما قبل الأخير الذي تسمح لك  بإنشاء جداول وقوائم وخرائط قصد تنظيم المشاريع وتحديد الأولوية في  تنفيذ المهام بطريقة ممتعة ومرنة. يوفر للقائم بالأعمال تحديد المهام لكل عضو ووضعها على بطاقات ويمكن من معرفة مستوى تقدم تنفيذها. للاطلاع اكثر من هنا.

7- Slack منصة عمل تعاونية

يوفر تطبيق سلاك بيئة عمل تجمع بين الموظفين  والبيانات التي يحتاجونها لتقدم سير العمل، مع إمكانية تخصيص القنوات الخاصة بالمحادثات وتنظيمها وفقا لما يتطلبه العمل كما أن  المعلومات تكون في متناول الأشخاص المناسبين ويصلون إليها في أي وقت يناسبهم. كما يدمج Slack التطبيقات والخدمات التي يستخدمها فريق بالفعل يوميا، ويسمح التطبيق للمستخدمين  بالوصول بسرعة إلى كل ما يحتاجه من ملفات والرسائل والتعليمات.

كانت هذه حزمة من افضل تطبيقات إدارة الأعمال عن بعد والتي من شأنها الدفع بعجلة نشاطكم التجاري إلى الأمام في ظل الحجر الصحي المفوض على الغالبية بسبب فيروس كرورنا المستجد.

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More