العمل من المنزل في الشركات العالمية !!!

0 171

العمل من المنزل أو العمل عن بعد

 

 هل انت عاطل عن العمل؟ أو لديك وظيفة مكتبية مملة ومجبر على القيام بها كل يوم ولساعات محددة؟
 
اذن لما لا تغير طبيعة عملك او حتى تعمل في المجال الذي انت مختص فيه ومن منزلك, نعم هذا ممكن.
 
بحسب ساتون فيل وهي مستشارة اعمال عن بعد, انه يمكن لأي شخص كان لا يحب عمله او التوقيت الزمني لعمله، ان يغيره حالا الى عمل اخر عن بعد ومن المنزل أو ما يسمى أيضا العمل الحر.
 
وفي دراسة قامت بها مؤسسة امريكية سنة 2017 وجدت انه اكثر من 14 مليون شخص حول العالم يعملون عن بعد و ان الهند لوحدها يوجد بها اكبر عدد من العاملين في الانترنت بالعالم بنحو 3 مليون شخص .
 
اذا فالامر مجدي فلما لا تحاول وتجرب ان تستخدم مهاراتك وتستغل وقتك لكسب المال.
 
عمل من المنزل

ما الذي عليك معرفته اولا قبل خوض غمار هذا المجال؟

 

العمل عن بعد او Remote Work Online أو العمل من المنزل ليس وليد اليوم فهو موجود مند بداية الانترنت
لكن وصل ذروته في السنوات الاخيرة حيث اصبح الكثير من الاشخاص يقوم به نظرا للحرية الكبيرة التي يتمتع بها كل منخرط في هذا المجال.
حيث اصبح بامكانك ان تتواجد على سريرك وفي قلب منزلك وتقوم بعملك كأنك داخل الشركة وعلى مكتبك, بل واكثر من هذا، يمكنك ان تتواجد على جزيرة من روائع الجزر التايلاندية تشاهد الغروب ولكن في نفس الوقت تقوم بالعمل الموكل اليك كأي موظف اخر.
ويكفي ان تذهب الى اليوتيوب وتكتب Digital Nomad وسترى الكم الهائل من الاشخاص الذين يعملون بنفس الطريقة ومن مناطق مختلفة حول العالم.
 

لكن السؤال الان, هل انت فعلا مؤهل لتعمل على الانترنت؟

 
جواب هذا السؤال لا يمكن لاحد معرفته سوى انت, فاذا كنت تمتلك موهبة ما سواء برمجة, تصميم, او تعديل الفيديو أو حتى عمل المراجعات … او كانت لديك شهادة جامعية او دبلوم في احدى التخصصات المهنية فكن على يقين ان هناك مئات الشركات المستعدة لتوظيفك باجور عالية جدا قد تفوق الاجور الموجودة في بلدك لنفس العمل.
لكن يبقى ايجاد الشركة المناسبة هو المشكله, لهذا سوف اشارككم مجموعة شركات مستعدة لتوظيف عدد كبير من الاشخاص في عدة تخصصات, وما عليك سوى التقديم اليها وارسال السيرة الذاتية والقيام بالمقابلة عبر السكايب اذا تم اختيارك. 
 
• American Express هي شركة متنوعة تقدم مجموعة خدمات وسلع, ويعمل بها حاليا ازيد من 64.000 شخص من حول العالم, اما الوظائف المتوفرة فيها فهي مدير حسابات, مستشار سفر, مدير مجموعات شباب.
 
• Xerox من اقدم الشركات في العالم في مجال الطباعة وتوظف حاليا الاف الشباب من كل انحاء العالم في مجالات تكنولوجيا المعلومات والطباعة والاتصلات والخدمات والمنتجات, وتحتاج عملاء في ادارة المشروعات, والدعم الفني, المبيعات والابحاث.
 
United health group لك ان تتخيل ان مهنة التمريض ضروري من الممرضة ان تكون بقرب مريضها, لكن هاته الشركة خلقت نوع اخر من التمريض بحيث يمكنك العمل بدوام كامل في هاته المهنة وفقط من خلال الهاتف,الشركة معنية بتحسين نظم الرعاية الصحية, والاستشارة الطبية.
 
• Nielsen شركة دراسات في مجال الدعاية والتسويق عبر شاشات التلفزيون وهي شركة رائدة في هذا المجال, حيث توفر فرص عمل للراغبين في مجال البحوث والخدمات.
 

Apple لابد انك تعرف مسبقا ابل فهي من اكبر الشركات في مجال الهواتف والحواسيب والخدمات الرقمية, وهذه الشركة العملاقة ايضا تسعى لتوظيف عدد مهم من الاشخاص عن بعد, في مجالات التسويق, الموارد البشرية, وإدارة الحسابات والتمويل, والمبيعات، والتجزئة.

 
• Humana شركة خدمات ترفيهية تقدم حلول ونصائح ومن الوظائف التي يطلبونها مبرمجين، مدير ضبط المخاطر الطبية ، مدير الرعاية RN ، مدرب العناية ثنائية اللغة ، مستشار علاقات عامة.
 
WeWorkRemotly هو موقع شهير جدا في هذا المجال, حيث يعمل كوسيط بينك وبين باقي الشركات التي قد تحتاج خدماتك, لكن اغلب الساعين الى ايجاد وظيفة فيه هم مبرمجين, ومصممين وكتاب بالإضافة الى بعض المهام الاخرى, لذلك ان لم تكن لديك اي خبرة تقنية في احدى هاته المجالات فقد لا يكون مناسبا لك.
 
هذه فقط بعض الامثلة عن بعض الوظائف وهناك الاف غيرها, يمكنك ايجادها عبر محرك البحث عن الوظائف في هذا الرابط, حيث يضم الاف الوظائف الشاغرة لمختلف الشركات حول العالم والتي تقبل العمل عن بعد.
من بين الشركات التي يمكنكم ايجادها ايضا Amazon, Kaplan, Allegis Transcription, Atena, Sitel, وغيرهم من الشركات الضخمة الاخرى.
 
واخيرا اود ان احيطكم علما انه رغم انها كلها اعمال عن بعد قد لا تلتقي فيها يوما مديرك او المشرف عليك سوى في سكايب, لكن ذلك لا يعني انك لن تكون ملزم بضوابط وقوانين الشركة مثلك كمثل اي موظف عادي.
وسيكون هناك عقد بينك وبين الشركة دائما كي تضمن انت التوصل باتعابك وتضمن الشركة انجاز اعمالها, لذلك خد في الحسبان دائما انه طيلة عملك مع هذه الشركات فعليك انجاز المطلوب منك على اكمل وجه لكي تضمن استمراريتك معهم.
 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني