الربح من موقع Canva

0 51

كيف تربح  من موقع Canva ؟

كثير من الأوقات ما نحتاج إلى عمل بعض التصاميم لإستخدامها في أمورنا المختلفة على مواقع التواصل الإجتماعي أو حتى للبرامج والمحادثات ، وايضاً للإعلانات التجارية ، ولكن لأجل الحصول على تصاميم احترافية وذات جودة عالية لا من إتقان برامج التصميم مثل إليستريور أو فوتشوب وغيرها الكثير وهي مدفوعة ، وستحتاج إلى الكثير من الوقت لتعلم دورات للتعليم والتعامل مع البرامج ، وبالعادة تجدها صعبة.

ما رأيك لو أخبرتك أنك لست بحاجة لتلك البرامج لعمل التصاميم الإحترافية التي تسعى إلييها ، وما رأيك إذا أعطيتك طريقة لعمل التصاميم الإحترافية مجاناً ؟

نعم مثلما سمعت تماماً عزيزي القارئ ، في مقال اليوم سنتكلم عن موقع canva من أكبر مواقع التصاميم حول العالم ، وكانفا موقع للتصاميم ، ومن خلال هذا الموقع فقط ستتمكن من تصميم أكثر من 100 ألف تصميم جاهز وستتعامل معها بشكل احترافي وبكل سهولة.

ما هو كانفا Canva؟

يعتبر كانفا تطبيق وأيضاً موقع لتصميم الجرافيك عبر الإنترنت أُطلق في العام 2013 ، وهو مجاني للإستخدام ، ويمكن لبعض المستخدمين الحصول على حساب احترافي لفتح المميزات الرائعة ، والوصول إلى ملايين العناصر الرسومية والصور ، وتتمثل مهمة كانفا في تمكين جميع الأشخاص من تصميم أي شيء يرغبه.

ماذا يمكنني أن أصمم من موقع كانفا Canva

في الحقيقة يوجد الكثير من التصاميم و الإستخدامات في كانفا ، وبرزت لي من خلال استخدام الموقع والمنصة ، فقد شهدت الكثير من الأشخاص يقومون باستخدام هذه الأداة لعمل تصاميم ونشرها وخصوصاً في مجال الطباعة عند الطلب ووضعها على التيشترتات وبيعها من خلال مواقع مثل ميريش باي امازون ،

 

وايضاً عمل أغلفة الكتب والمحتويات الداخلية ونشرها من خلال أمازون KDP والربح منها بكل تأكيد، لن تصدق لو أقول لك كما حجم ربح الأخوة ، العديد من الأخوة كان يربحون ألاف الدولارات من خلال إستخدام هذه الأداة ،

اقرأ أيضا : 50 طريقة لتكسب المال عبر الانترنت

ويوجد العديد من الإستخدامات الرائعة لها لأجل الربح من موقع Canva وهي:

• تصميم أغلفة ومنشورات وستوريات الفيسبوك وأيضاً الانستقرام.
• تصميم أغلفة الكتب والستكرات.
• تصميم عروض شبيهة ببوربينت ولكن أكثر إحترافية.
• تصميمات خلفيات الشاشة للجوال والحاسوب.
• تصميم شعارات إحترافية للمتاجر والمواقع.
• تصميم شعارات وأغلفة اليوتيوب.
• تصميم CV بشكل إحترافي.
• تصميم رسومات لأجل الملابس وبيعها.
• تصميم الكروت الشخصية مثل بطاقات العمل.
• تصميم الانفوجرافيك من خلال القوالب الجاهزة بشكل إحترافي.
• تصميم مذكرة للأعمال الدراسية بطريقة إحترافية ومميزة.
• تصميم رسائل البريد الإلكتروني لأجل القوائم البريدية.

كيفي يمكنني ربح المال من Canva

في هذه الفقرة سنتعلم بعضاً من الطرق يمكنك من خلالها الربح من موقع Canva.

  • إدارة حسابات السوشيال ميديا بشكل إحترافي

لا يمر أي يوم إلا وأرى العديد من الأشخاص والشركات يطلبون ويبحثون عن أشخاص لإدارة صفحات السوشيال ميديا (التواصل الإجتماعي) من فيسبوك وانستقرام وتويتر وغيرها وبمبالغ تكاد أن تكون كبيرة ،

 

وموضوع إدارة صفحات التواصل لا يحتاج موهبة أو وقت كثير ، ولكن يشترط في هذا المجال التصميم ، ويعتقد البعض أن التصميمات تتم من برامج أو للتعديل عليها تتم من برنامج فوتشوب ، ولكن الذي لا يعلمه أنه يمكن ذلك من موقع كانفا من خلال التصميم لأجل ربح المال من Canva.

 

وأيضاً لربح أكثر يمكنك بكل سهولة دخول عالم العمل الحر وعرض خدمات التصميم المتعلقة بإدارة صفحات السوشيال ميديا وإدارة الصفحات والحسابات المختلفة ،

 

على سبيل المثال يمكن تحقيق دخل من خلال خمسات لأنه يتواجد به الكثير من الخدمات المتعلقة بنفس المجال ، والكثير من الأشخاص الذي يقومون بعمل هذه الخدمة يعتمدون على قوالب جاهزة توفرها كانفا سواء كان للفيسبوك أو الإنستقرام أو منصات أخرى.

  • تصميم العروض التقديمية في موقع كانفا

بالتأكيد العروض التقديمية من أكثر الخدمات المطلوبة في العمل الحر سواء المنصات الأجنبية أو العربية لجميع الشركات والأفراد ، فقط من خلال موقع كانفا يمكنك تقديم هذه الخدمة بشكل مميز ،

ومن خلال مواقع العمل الحر مثل خمسات البحث عن الأشخاص المستهدفين في قسم “الطلبات غير الموجودة” وتقديم الخدمة لهم وينصح بأن يكون لديك نماذج أعمال جاهزة لعملك ، وإن كانت لغتك الإنجليزية جيدة يمكنك عمل نفس الأمر في عديد من منصات العمل الحر مثل upwork & freelancer وغيرها ، وتقدم الخدمة فيها بأسعار أعلى من المنصات العربية.

 

ويمكنك البحث بين صفحات ومجموعات الفيسبوك أو الانستقرام للبحث عن الجمهور المستهدف وعرض خدماتك عليهم ، ولا تنسى تصميم معرض أعمال خاص بك لجذب العملاء ، واذا كان الحظ معك ستتعامل مع الشركات بشكل مستمر لو كان العمل إحترافي.

 

  • تصميم أغلفة الكتب وبيعها على أمازون KDP.

هل سمعت عن أمازون KDP ، هل تعلم أنه من خلال هذه المنصة فقط يوجد العديد من الأشخاص الذي يحققون أرباح بألالف الدورات في الشهر الواحد ، وهو للناشرين والمؤلفين ويستخدمها الكثير من العرب.

لو بحثث أكثر عن المشروع KDP ، سوف تجد العديد من الأشخاص عملهم قائم على تصميم المحتوى الداخلي للكتب والأغلفة وهما أساس المشروع من خلال موقع كانفا ، بل أن العديد من العرب ومن منصة يوتيوب أيضاً يشرحون كيفية تصميم المحتوى الداخلي والأغلفة الخاصة بامازون KDP ، يمكنك البحث والإطلاع عن هذا المجال لو كنت تود دخول عالم الربح من الإنترنت.

  • تصميم السيرة الذاتية والبطاقات الشخصية عبر كانفا

موقع كانفا يوفر مئات القوالب الجاهزة والمجانية للسير الذاتية والكروت الشخصية ، والجميل بهذه النوعية أنه يمكن بيع هذه الخدمات مثل كروت شخصية لأصحاب المحلات التجارية والطلاب الجامعيين ، لأنه فور تخرجهم سيبحثون عن عمل والعمل بدوره يحتاج إلى توفير سيرة ذاتية ، بالتي يمكنك طلب مبلغ بسيط لتصميم سيرة ذاتية وإحترافية لهم.

  • تصميم شعارات الصور وبيعها عبر منصات العمل الحر

بالطبع لا يخفى عليك بأن الخدمات المتعلقة بتصميم الشعارات للشركات والأشخاص من أكثر الخدمات طلباً في منصات العمل الحر خصوصاً العربية مثل خمسات ، وذلك يرجع إلى كل المشاريع أو المتاجر الإلكترونية تكون بحاجة إلى شعار تجاري خاص بهم.

 

الخاتمة

شكرا لكم وننتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح عن “كسب المال من كانفا Canva”

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More