الربح من فيديوهاتي على الفيسبوك

0 146

هل أستطيع الربح من فيديوهاتي على الفيسبوك ؟

 

كيفية الربح من الفيسبوك بعد أن أصبح أكبر موقع تواصل إجتماعي في العالم حيث يبلغ مستخدمي الفيسبوك أكثر من 2 مليار مستخدم وذلك تبعاً لإحصائيات العام الماضي 2017 , فقد أعلن مؤخراً علي طريقة جديدة لجذب المعلنين والناشرين أيضاُ في إستخدام الفيس بوك كمنصة إعلانات عملاقة منافسة لغوغل أدس , وكمنصة مميزة لمنشئ المحتوى منافسة لليوتيوب .

فمنذ شهر تقريباً أصبح متاحا كسب المال من الفيس بوك والربح من الإعلانات المعروضة على الفيديوهات  وفيما يلي سنتعرف بالتفصيل علي كيفية وشروط الربح من الفيسبوك عبر إنشاء هذه الفيديوهات .

كيفية الربح من الفيديوهات علي الفيسبوك ؟

أصبح متاحاً الأن الربح عن طريق نشر فيديوهات من صنعك على الفيسبوك وتحصيل المال .

فقد وصل عدد مشاهدين الفيديوهات عبر الفيسبوك إلي نحو 500 مليون شخص ! وبلغ وقت المشاهدة 100 مليون ساعة بشكل يومي وهذا تبعاً لإحصائيات الفيسبوك.

ومن هنا جائت فكرة التشجيع علي صنع فيديوهات ونشرها علي الفيس بوك مقابل تحصيل المال لمنشئ الفيديو و ذلك من خلال عرض إعلانات يتراوح وقتها من بين 5 إلى 15 ثانية على الفيديو.

وإذا نظرنا عن قرب فسنرى أن الفيسبوك يريد تقليد نظام عمل اليوتيوب والربح منه , و بذالك يدخل الفيسبوك ضمن منافسين اليوتيوب مع نسبة ربح أعلي لمنشئ الفيديوهات تصل إلى 55% من سعر الإعلان على عكس شركة يوتيوب التي تدفع 51% كنصيب الناشر من أرباح الإعلانات .

وقد صرح المدير التنفيذي للفيسبوك أن شركة ” watch ” ووتش التي تم الإعلان عنها في أغسطس العام الماضي ستكون المسئولة عن مراقبة وحماية الناشرين والمعلنين وهي المسئولة عن وضع شروط الربح وما إلي ذالك .

وبالطبع لكي ينجح الأمر لابد من وضع قوانين صارمة لنظام العمل عبر الفيسبوك للحفاظ علي المستخدمين ومنشئي المحتوي لذالك فقد وضعت شروط للربح من الفيديوهات عبر الفيس بوك وإليك هذه الشروط بالتفصيل .

شروط الربح من الفيديوهات علي الفيسبوك ؟

هذه الشروط قد يتم تغيرها من وقت لأخر و ما هي إلا شروط تجريبة قد تم وضعها لفحص نتائج تجربة عرض الإعلانات عبر فيسبوك وهذه الشروط هي :

  • أن يكون طول الفيديو المقبول في عرض الإعلانات عليه أطول من 3 دقائق فقط وهذا هو الحد الأدني للفيديو .
  • أن يبلغ عدد متابعي الصفحة الراغبة في الإنضمام إلي ” watch ” علي الأقل 10000 متابع فأكثر و ما دون ذالك فهو غير مقبول .
  • أن تبلغ عدد مشاهدات الفيديوهات علي الصفحة 30000 مشاهدة خلال أخر شهرين فقط .
  • أن تكون الصفحة والفيديوهات ملتزمة بشروط الأهلية الخاصة بإستخدام الفيسبوك والتي تتلخص في ” ملتزمة بشروط الدفع للإعلانات – ملتزمة بالمحتوى المقبول لدي الفيسبوك بدون مخالفات لإرشادات المحتوي – عدم إنتهاك خصوصيات الأخرين أو سرقة فيديوهات غير مملوكة ” .
  • أن يكون محتوى الصفحة جديرا بالثقة أي أنة لا يتضمن ” محتوى إحتيالي – محتوي جنسي – محتوي وهمي و مضلل ” .
  • أن تتمتع الصفحة بحضور جماهيري قوي وذالك يعني كون الصفحة لها متابعين يتفاعلون معها وليس مجرد متابعات و إعجابات وهمية .
  • أن يكون محتوى الصفحة الخاص بك بأحد اللغات التي يدعمها الفيسبوك للإعلانات الفواصل وهي ” اللغة الانجليزية ” فقط و في إنتظار إضافة المزيد من اللغات مع التطورات القادمة حسب تقرير المدير التنفيذي للشركة , واللغات القادمة هي ” الإسبانية – الفرنسية – البرتغالية – التايلاندية – الألمانية ” , ولم يحدد متي سيتم إضافة اللغة العربية للاسف الشديد .
  • لن يتم عرض الإعلانات إلا في بعض الدول فقط حتى الأن وهي ” الولايات المتحدة الأمريكية – أستراليا – نيوزيلاندا – أيرلندا ” .

و حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان هل سيكون العرب ضمن هذه الإستراتجية الجديدة للفيس بوك أم لا , وهل ستكون تجربة جيدة للمعلنين والناشرين عبر فيسبوك أم أنه لن يستطيع منافسة يوتيوب في مجال إعلانات الفيديو .

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني