hedaer

50 طريقة لتكسب المال من الانترنت (الجزء 6)

0 128
 
مرحبا بكم من جديد في تكملة سلسلتنا عن طرق ربح المال من الانترنت, فبعد ان تطرقنا الى العديد من طرق ربح المال او بالاحرى كسب المال عبر العمل من الانترنت وعبر عدة اجزاء, نأتي اليوم لنكمل سلسلتنا هذه بطرق جديدة وربما اكثر تقدما نتمنى ان تنال اعجابكم.
 
وقبل الخوض في غمار هذه المقالة الشيقة اتمنى منكم الرجوع الى الخمس اجزاء السابقة لتتعرفوا على باقي الطرق وتختاروا المناسب منها للعمل به.
 

• 50 طريقة لتكسب المال من الانترنت (الجزء 1)
• 50 طريقة لتكسب المال من الانترنت (الجزء 2)
• 50 طريقة لتكسب المال من الانترنت (الجزء 3)
• 50 طريقة لتكسب المال من الانترنت (الجزء 4)
50 طريقة لتكسب المال من الانترنت (الجزء 5)

 

31.  كسب المال من صناعة التطبيقات

هذا المجال مربح جدا وخاصة اذا كنت ملما بقواعد البرمجة والتصميم وقادر على صناعة تطبيقات جيدة وفعالة.

وحتى اذا لم تكن كذلك فبإمكانك ربح المال من هذا المجال ولكن عليك استثمار البعض منه, وما اقصده بذلك انك توظف اشخاص لصناعة تطبيقات لك بافكار جيدة وتصميم مميز وتعيد رفعها على بلاي ستور اذا كنت ستستهدف الاندرويد او الاب ستور اذا كنت ستستهدف الايفون.

اما كمية الاموال التي ستحتاجها فهي تقريبا 50 دولار كبداية قد تكون كافية, تشمل شراء حساب مطور في بلاي ستور وشراء كود سورس لتطبيق ما لرفعه او طلب من مبرمج صناعته لك من الاساس, عبر منصات كـ خمسات ومستقل وغيرها.

واذا كنت لا تريد الاعتماد على شخص لفعل ذلك فهناك منصات تساعدك في صناعة تطبيقات بسيطة بنفسك وبالمجان كي تقلص استثمارك كـ AppGeyser و Appyet.

 

32. كسب المال من بناء متجر الكتروني

من اصعب المجالات التي يمكنك خوضها, نظرا لأنها تحتاج بعض المال كبداية وبعض الصبر والعمل, لكن ارباحها خيالية اذا استطعت انجاحها.

والفكرة انك تقوم بعمل متجر الكتروني احترافي تعرض فيه خدمات او منتوجات سواء رقمية او حقيقية وتبيعها لأشخاص من حول العالم, وربما قد تطرقنا لهذا الامر من قبل في سلسلتنا باسم DropShipping ولكن الجديد في هذا عكس ما شرحناه سابقا انه عوض ان تبيع على منصات كأيباي وامازون, فانت تبيع انطلاقا من متجرك الخاص .

وسيكون بامكانك ايضا عمل حملات ترويجية على الفيسبوك وجوجل لتستهدف اشخاص مهتمين بمنتوجك من حول العالم, الموقع الذي يساعدك على انشاء متجر اسمه Shopify وثمنه تقريبا 30 دولار لكل شهر وستحتاج دومين ايضا وبعض المال لعمل حملات ترويجية, او يمكنك استخدام سكريبت كـ OpenCart او WooCommerce, وستحتاج الى دومين و استضافة وربما قالب جيد اذا كنت لا تفضل استعمال قالب مجاني موجود على الانترنت.

وانصحكم بعمل دراسة جيدة قبل البدأ للمنتج او النيش الذي ستعملون عليه وتتبع دورات مجانية في يوتيوب او Udemy عن شوبيفاي لتعلم اكثر لانه مجال كبير جدا وليس بالسهل كما يبدوا.

 

33. كسب المال من سكريبت برمجة خاصة

 الطريقة ببساطة انك تجد فكرة جميلة لموقع ما وتطلب من مبرمج ما انشاء السكريبت البرمجي الخاص بها او انشائها بنفسك اذا كانت لديك المهارة لفعل ذلك, وتكسب المال من خلالها عبر الاعلانات.

ولأوضح لكم اكثر ما اعنيه فمثلا فكرة موقع كيبورد عربي, او موقع لتحميل فيديوهات من يوتيوب, او موقع لأقتناص صور من فيديوهات يوتيوب كهذا الموقع YoutubeScreenShot.com او هذا الموقع العربي Arabic-keyboard.org والعديد من الافكار الاخرى المهم انه يكون موقع بفكرة جيدة ومفيدة للزوار.

والجميل في هذا النوع من المواقع انه لا يحتاج اي عمل متواصل كالمدونات والمواقع الاخبارية, بل فقط تنشأه تم تضع اعلاناتك عليه وتبدأ بتلقي الارباح شهريا, ويمكنك استعمال موقع CodeCanyon لشراء سكريبتات جاهزة مسبقا او توظيف مبرمج ليقوم بها من الصفر عبر موقع مستقل او Upwork.

 

34. كسب المال من رفع الملفات

هذه الطريقة تشبه ربما فكرة قد طرحناها سابقا عن كسب المال من اختصار الروابط, لكن الاختلاف الوحيد هو انك عوض ان تختصر رابط سوف ترفع ملف ما, كيف ذلك؟

الجواب بسيط فلنقل مثلا ان لديك كتاب او صور او مقطع ما وتريد مشاركته مع اصدقائك فعوض رفعه الى موقع استضافة ملفات فانت ترفعه على هذه المواقع التي سنريك امثله عليها وسيعطونك رابط تشاركه مع اصدقائك وعندما يحاولون الدخول اليه لتحميل الملف المطلوب سيطلب منهم اكمال استطلاع معين او تأدية مهمة بسيطة للحصول على الملف وحينها انت تكسب المال.

والجميل في هذه الطريقة عكس اختصار الروابط انها جد مربحة حيث يمكن ان تربح حتى 10 او 20 دولار مقابل كل تحميلة (على حسب الدول وحتى الموقع الذي تستخدم) اما المواقع المشهورة في هذا المجال فهي ShareCash و LocoCloud.

 

35. كسب المال من ادخال اكواد الكابتشا

كلنا نعرف اكواد الكابتشا على انها تلك الصور التي نجدها عند التسجيل في موقع ما ويطلب منا كتابة الارقام والرموز التي فيها بالخانة, فبتلك الطريقة يمكنك كسب المال ايضا.

هناك مواقع دورها فقط ايجاد اشخاص مستعدين لإدخال اكواد الكابنشا وكسب المال, والجميل في هذه الطريقة انها سهلة جدا حتى على المبتدئين والسيئ فيها انه ستحتاج ادخال عدد كبير من الاكواد كي تكسب القليل من المال, يعني على حسب عملك وجديتك فيه حيث هناك مواقع تكسب منها مابين 1 حتى 10 دولار لكل الف ادخال, وهناك مواقع اكتر او اقل ، واذا كنت قادر على العمل عدة ساعات في اليوم فقد تكسب حتى 50 دولار يوميا بسهولة.

من المواقع المعروفة في هذا المجال Megatypers و ProTypers.

36. الكسب من الاربيتراج

مجال رائع ايضا لكنه يحتاج الكثير من العمل, وفكرته هي الربح من المحتوى الشائع Viral Content اي انك تقوم بانشاء مدونة على بلوجر او وردبريس بقالب اخباري مميز, وتبدأ في الكتابة عن اشياء شائعة في بلدك او حول العالم.

لكن ليس هذا كل شيء بل وتروج لتلك المقالات التي كتبتها في اعلانات فيسبوك بحيث تصرف 10 دولار متلا حول الاعلان وتكسب 30 منها في ادسنس, اي انه ستعتمد بالاساس على الربح من الاعلانات الخاصة بادسنس والتي ستضعها على موقعك, وستجلب لها زوار ونقرات من خلال الترويج على فيسبوك, هذه هي الفكرة ككل لكن خذ في الحسبان انك ستحتاج استثمار بسيط كبداية بالاضافة الى نشر على الاقل 20 مقالة قبل وضع اعلانات ادسنس في موقعك.

37. كسب المال من بيع المتابعين

الكل يريد ان يكون مشهورا وله الكثير من المتابعين على المواقع الاجتماعية ولو كانوا مزيفين فكل ما يهم هو الارقام, فما رأيك اذن ان تستغل الامر كما يفعل الاف حول العالم وتوفر لهم ما يريدون؟

اي انك تبيع لهم متابعين بالاف لحساباتهم سواء على فيسبوك او تويتر او انستاغرام…

وطريقة الحصول عليهم بسيطة فهناك مواقع تبيعهم باثمنة قليلة وما عليك انت سوى شرائهم و اعادة بيعهم مع الاحتفاظ بهامش للربح, وهذا بالظبط ما يفعله الباعة في خمسات حيت تجدهم يشترون الف متابع متلا بدولار ويعيدون بيعها ب5 دولار, اما الموقع العربي الشهير لبيع المتابعين فهو SaudiFollow.com

 

38. كسب المال من بيع الزوار

نفس منهاج بيع المتابعين, الا انه هذه المرة بدل بيع متابعين ستبيع زوار الى المواقع فالكل يعرف ان الزوار جدا مهمين لأصحاب المواقع لإكتساب رانك مميز على اليكسا وتقدم الموقع في محركات البحث ولجني المال ايضا من الاعلانات, لذلك فما رأيك ان تبيع زوار بالاف الى اصحاب المواقع وانطلاقا من خمسات او شبيهتها الانجليزية Fiverr بهامش ربح جيد.

وما اقصد بذلك ان تشتري زوار من مواقع مختصة في ذلك بدولار لكل الف زائر وتعيد بيعها بتلاث او خمسة دولار على منصات الخدمات المصغرة, اما اشهر المواقع لفعل ذلك فهي HitLeap و WebTrafficGeeks.org

 

39. ربح المال من مشاهدة الاعلانات

هذا المجال جد معروف حول العالم, ولربما هو المرحلة الاولى التي يبدأ بها اغلب من بدأ البحث عن الربح من الانترنت نظرا لبساطتها حتى على المبتدئين.

وفكرتها بالاساس هي انك تسجل في موقع للإعلانات او ما يسمى بـ Paid To Click تم تقوم بمشاهدة مجموعة اعلانات يوميا تتراوح قيمتها بين 0.0010 وحتى 0.50 للإعلان الواحد ويوما بعد يوم تجمع بعض المال الكافي لسحبه او شراء عضوية مميزة به في الموقع تمكنك من رفع سعر كل اعلان.

هذا باختصار فكرة هذه المواقع ورغم انها جيدة والاف يعمل بها الى انه لا انصح بها كثيرا لأنها تتطلب منك الكثير من الوقت مقابل القليل من المال, لذلك سيكون من الافضل توظيف ذلك الوقت في اشياء اهم لتعلم ما ذكرناه سابقا, الا اذا كنت غير قادر على فعل اي شيء اخر غير هذا المجال عندها لا بأس في ان تبدأ به.
واشهر المواقع التي يمكنك العمل بها هي Ojooo.com و Neobux.com.

40. كسب المال من ايجار غرفتك او منزلك

ربما هذه الطريقة مختلفة بعض الشيء عن سابقاتها لكن تبقى وسيلة جد رائعة لكسب المال من خلال الانترنت ايضا وساشرح لك لماذا.

فاذا كنت تعيش بمنطقة سياحية جميلة او في مدينة مقبولة للسياح فأبشرك انه هناك موقع عالمي مختص فقط في لعب دور الوسيط بين السائح وصاحب الشقة او الغرفة للإيجار.

والجميل في هذا الموقع انه يوفر لك فرصة كسب اصدقاء ومعارف جديدة من حول العالم وتعلم من ثقافات اخرى, فلا يهم ان كانت لديك شقة فاخرة او فقط غرفة فهناك دائما شخص مهتم بمشاركتها معك مقابل بعض المال.

ومن الاشياء الرائعة ايضا في هذا المجال انه سيمكنك الاتفاق مسبقا مع السائح عن ما ستوفره له وبالتالي لن يهم اذا كانت لديك كل الضروريات كسرير اضافي او تدفئة او تبريد… لان السائح سيكون على علم بكل تلك الامور مسبقا وهذا ما يجعلها تجربة جميلة جدا.

وطريقة الدفع تكون عبر الموقع نفسه وايضا طريقة التواصل قبل اللقاء, هذا هو الموقع Airbnb .

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني