50 طريقة لكسب المال من الانترنت (الجزء 5)

0 214
 
سواء كنت طالب جامعي, موظف او عاطل عن العمل و ترغب في كسب بعض المال, فإن القيام ببعض الأعمال الإضافية قد يساعدك على جني المال من المنزل.
بحث سريع على الإنترنت يمكن أن يكشف لك الاف الطرق لكسب المال. لكن هل كلها موثوقة, بالطبع لا.
في الواقع هناك الاف الشركات والتي تدعي انها ستدفع لك مقابل بعض المهام لكنك تتفاجئ اخيرا بعد ان اتممت العمل وتعبت فيه انه الشركة لا تجيب على رسائلك او انها حظرت عضويتك من الموقع صدفة.
 
لذلك فانا قد بحثت جيدا وجربت العديد منها وخرجت بـ 50 طريقة مشروعة لكسب المال من المنزل.
 
البعض سيكسبك بضعة دولارات شهريا والبعض الاخر الاف الدولارات حسب عملك واجتهادك ومهاراتك وقد سبق وتعرفنا على  20 طريقة مختلفة لكسب المال عبر اربع مقالات, واليوم سنكمل سلسلتنا هذه باضافة 10 طرق اخرى متنوعة تشمل العديد من المجالات.
 
وكما قلنا سابقا لايهم اذا كنت مبتدئ او محترف في هذا المجال فهناك طرق تناسب الجميع وبامكان اي كان العمل بها وكسب بعض المال.
 
 

 

 
لا تنسى العودة الى الاجزاء السابقة من هذه السلسلة:

 

21. كسب المال من مشاهدة الافلام والفيديوهات

 

هل تحب مشاهدة الفيديوهات في وقت فراغك؟ يمكنك الآن الحصول على أموال مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو بما في ذلك معاينات الأفلام والأخبار ومقاطع فيديو المشاهير وجميع أنواع مقاطع الفيديو الأخرى.
تطالبك مواقع مثل Swagbucks و Inbox Dollars او Viggle بمشاهدة مقاطع فيديو معينة واعلانات. ويجب أن تشاهد عددًا معينًا من الدقائق سيتم إخبارك به مسبقًا كي تكسب.
كما يمكنك كسب أكثر من 200 دولار في الشهر (تختلف الأرباح حسب الدولة).
الموقع يعمل بنظام النقاط (النقاط التي يمكن استبدالها ببطاقات الهدايا أو اموال على الـ Paypal). ويمكنك الحصول على 5 دولارات فقط بمجرد التسجيل!

 

22. كسب المال من تحميل تطبيقات

 

تدفع لك الكثير من الشركات بما في ذلك Google لقاء تثبيت تطبيقاتها. علاوة على ذلك ، تحصل على أموال مقابل كل شهر يتم الابقاء على التطبيقات بهاتفك. ابرز هذه المواقع ما يلي: 
ShopTracker – أجب عن بعض الأسئلة ثم ابدأ تشغيل التطبيق على جهازك ، وستربح 3.00 دولارات على الفور. حافظ على التطبيق على هاتفك لكسب المال كل شهر ومساعدة الشركات على فهم ما يشتريه الناس عبر الإنترنت.
 
Nielsen Mobile Panel – اذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بتشغيل تقييمات Nielsen TV ، فإن تطبيق Nielsen للهاتف المحمول يكافئك لاستخدام جهازك المحمول. يمكنك كسب ما يصل إلى 50 دولارًا سنويًا. 
 
MobileXpression – ثبت هذا التطبيق وستكون مؤهلاً للفوز بجوائز كل أسبوع. يمكنك الحصول على لعبة مكافآت فورية من خلال المشاركة في أبحاث السوق.

 

23. اكسب المال عبر كونك بصحة جيدة

 

كثرت طرق ربح المال حتى اصبح بعضها بافكار جنونية غير قابلة للتصديق, فالتطبيق الصحي AchieveMint يمنحك نقاطًا لكونك بصحة جيدة وتقوم بأشياء مثل المشي ، أو تتبع طعامك ، أو إجراء فحوصات صحية.
تكسب النقاط التي يمكن استبدالها نقدًا أو بطاقات هدايا أمازون. مقابل كل 10000 نقطة ، تكسب 10 دولارات ولا يوجد حد أقصى لأرباحك.
يتصل AchieveMint بتطبيقات اللياقة البدنية التي قد تكون تستخدمها بالفعل بما في ذلك Fitbit و RunKeeper و Healthkit و MyFitnessPal.
يمكنك الحصول على 10 نقاط فقط للتسجيل وربط أحد التطبيقات.
 

24. اعمل كمساعد افتراضي

 

العمل كمساعد افتراضي لشخص ما من منزلك. يمكن للمساعد الافتراضي (VAs) القيام بكل شيء من التحقق من رسائل البريد الإلكتروني ووضع خطط السفر الى التعامل مع أبحاث الإنترنت أو العمل من أجل أعمالهم الصغيرة.
يمكن للأصحاب ذوي الدخل العالي أن يتقاضوا ما بين 50 إلى 100 دولار في الساعة.
من المواقع التي تتيح هذا النوع من الخدمات Zirtual و Upwork لكن كن على علم انه تحتاج التحدت بالانجليزية بطلاقة كي تجد عملا بسهولة
 

25. اعطاء دروس خصوصية – تعليم عن بعد

قم بإعطاء دروس خصوصية من منزلك لأشخاص حول العالم, واستخدم معرفتك التي درستها او تعلمتها في تعليم شباب من حول العالم .
والجميل انه يمكنك اختيار جدولك الزمني حسب وقت فراغك، فإذا كانت لديك بعض المهام الروتينية الضرورية حدد مواعيد دروسك بما يناسبك. ويمكنك كسب 20 دولارًا في الساعة لقاء ذلك على مواقع كـ Chegg Tutors.
 

26. اعمل لدى امازون

 

قم باداء مهام صغيرة لـ Amazon Mechanical Turk. هذه الخدمات التي تتطلب التفاعل البشري. يمكنك فعلها فقط من المنزل وحسب الساعات الفارغة لديك,
فيما يلي بعض الأمثلة على المهام التي يمكنك القيام بها:
حدد الإملاء الصحيح لعبارات البحث و هل هي مناسبة للجمهور العام؟
أيجاد رقم العنصر للمنتج في الصور.
قيّم نتائج البحث للكلمات الرئيسية, هل هذين المنتجين متطابقين؟
اختر الفئة المناسبة للمنتجات,  تصنيف بعض الفئات, ترجمة نصوص الى عدة لغات الإنجليزية, الفرنسية…الخ
 

27. فحص محركات البحث

 

في Leapforce ، يمكنك تقييم محركات البحث من خلال إجراء الأبحاث على طلبات البحث المحددة مسبقًا وتحليلها وتقديم تعليقات حول نتائج محرك البحث حسب استخدامها وملاءمتها للنتائج. 
ستتمتع بالحرية والمرونة في اختيار وقت ومدة العمل، كما ستحظى بفرصة توظيف مهاراتك التحليلية لفائدة بعض الخدمات منها محركات البحث العملاقة.
او يمكنك ان تعمل كتقني لأصلاح اخطاء محركات البحث حيت تدفع لك مواقع مثل Google و Yahoo و Bing وغير ذلك من أجل إصلاح نتائج البحث الخاصة بهم.
عليك فقط إصلاح أخطاء نتائج محرك البحث وجعلها نوعية وذات صلة ومفيدة. القيام بذلك يمكنك من كسب حوالي 12 دولار في الساعة.
ومن المواقع التي ستساعدك في ذلك Leapforce ,LionBridge ,Appen.
 

28. بيع منتجات على الانترنت

 

هل لديك بعض الاغراض القديمة سواء بطاقات رياضية او عملات قديمة او تحف او ملابس مستعملة او جديدة يمكنك بيعها على ايباي Ebay؟
ولعلنا تطرقنا لهذا الامر سابقا ولكن ما لم نتطرق اليه هو انه يمكنك بيع حتى اشياء التي لا تملكها اي ما يسمى Dropshipping اي انك تدخل على ايباي وتضع صور ووصف منتوج ما ليس بالضرورة تملكه بل يباع على موقع اخر كـAliexpress ولما يشتريه شخص ما منك تطلبه له من الموقع الاصلي وترسله الى عنوانه مقابل هامش من الربح طبعا،  (سيكون هناك شرح لاحقا عن هذا الموضوع)
او يمكنك بيع منتوجات معروفة بها منطقتك مثلا اذا كنت من منطقة او دولة معروفة بصناعة الزرابي او الفخار فيمكنك اخد صور لها وبيعها على ايباي, هناك الاف الاشياء التي يمكنك بيعها فقط حاول عمل بحت صغير لترى اكتر الاشياء مبيعا وحاول تقليدها.
 

29. كسب المال من صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي

 

هناك طرق عديدة للربح عبر الإعلان على الشبكات الاجتماعية. موقع Izea مستعد لدفع لك مقابل نشر منشورات ورسائل دعائية على قنوات التواصل الاجتماعي التالية: Facebook Instagram Twitter.

ويعتمد مقدار المال الذي تكسبه على حجم جمهورك وانخراط الجمهور. لذا اذا كنت تملك صفحة نشيطة فسيكون بامكانك كسب المال بدون اي جهد.

والجميل في الامر ايضا انه لست مضطرًا إلى العمل مع موقع واحد او شركة واحدة ويمكن أن تقدم لنشر إعلانات لشبكات متعددة! وتضاعف ارباحك, من الشركات الجيدة ايضا للإعلان على صفحات انستغرام وباينتريست هي loop88 و ifluenz

 

30. ربح المال من الروابط المختصرة

 

من الطرق الجيدة ايضا والمنتشرة بشكل كبير جدا خاصة بين المبتدئين, حيث مبدأها بسيط  وهو اخد رابط لصفحة ما او موقع معين وتصغيره عبر بعض مواقع اختصار الروبط تم نشره على الانترنت بكافة الوسائل, وكلما ضغط عليه شخص ما يظهر له اعلان لمدة 5 ثواني عندها يدخل الى الصفحة الاساسية.
ويمكنك ان تكسب بعض الدولارات عبر هذه الطريقة لكن تكمن الصعوبة في طريقة التسوبق وحث الناس على دخول روابطك, فكلما كنت اكثر ابداعا في ايجاد الطريقة المناسبة كسبت مال اكثر.
ولا تنسى انه تختلف قيمة كل زيارة حسب بلد الزائر فيمكنك ان تكسب حتى 10 دولارات من كل الف زائر من الولايات المتحدة او كندا وفي المقابل تكسب فقط دولار من الف زائر من دول عربية كمصر و الاردن. اما المواقع المشهورة في هذا المجال فهي Adfly.com و Shorte.st.
تابعونا في الجزء القادم من سلسلة الربح من الانترنت

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني