50 طريقة لكسب المال من الانترنت (الجزء 4)

0 141
مرحبا بكم مجددا في تكملة سلسلة الربح من الانترنت
 
حيث نقدم لكم 50 طريقة مختلفة لكسب المال من الانترنت وفقط من منزلك.
لقد سبق وتعرفنا في المقالات السابقة على عدة طرق منها الربح من المدونات واليوتيوب والكتابة, وبيع الصور, والعملات الرقمية وغيرها الكثير, وانصحكم بالعودة اليها ان لم تكونو قد قرأتموها مسبقا:
 
 اما الان فسوف نقوم باضافة وسائل وطرق جديدة وربما اقل تعقيدا من سابقاتها ستمكنك من كسب بعض المال حتى ولو كنت مبتدىء في هذا المجال.
 

 

16. كسب المال من البحث على الانترنت

نعم, يمكنك الان كسب المال فقط عبر القيام بما تفعله عادة على الانترنت, اي البحث عبر محركات البحث سواء جوجل او بينغ او غيرها.

فكلنا نبحث عن معلومات او مواقع, او صور عبر جوجل يوميا تقريبا, لذلك اصبح بامكانك ربح المال من ذلك الان.

فهناك موقع عند التسجيل فيه وتثبيت اضافته على متصفحك يعرض لك اعلانات في اولى نتائج البحث عندما تبحث عن اي شيء وهكذا ستكسب المال, فمثلا ابحث عن موقع لحجز تذكرة طيران في جوجل ستظهر لك نتائج البحث العادية لكن بجانبها او اعلاها ستضهر لك اعلانات في نفس الطلب الذي طلبته اي مواقع حجوزات طيران ويمكنك استخدامها بدل نتائج البحث العادية وكسب المال من ذلك, ولك ان تتخيل عدد البحوث سواء عن معلومات او المواقع التي نقوم بها يوميا,

اسم الموقع هو Qmee.com.

17. كسب المال من ادخال المعلومات

سبق وتطرقنا لهذا الموضوع سابقا حيث شرحنا طريقة كسب المال من القيام بمهام او خدمات صغيرة.

ومن تلك المهام ادخال المعلومات, لكن الان هناك موقع خاص فقط بهذه العملية اي انه ليس كالمواقع التي شرحنا سابقا والتي فيها كل شيء تقريبا من تصميم والبرمجة الى الكتابة وادخال معلومات.

فموقع اليوم خاص فقط بهذا الاخير وما نقصد بادخال المعلومات بسيط للغاية ويمكن لأي شخص ان يقوم, بل حتى طفل في 8 او 9 من عمره يمكنه القيام به.

ففقط تتلقى مهمة كمثال اخد معلومات من ملف ما سيعطيه لك صاحب المهمة وادخالها في موقع ما او العكس, مثلا هناك من يطلب ادخال عروض بيع سيارة ما على عدة مواقع اعلانات, كي يتلقى فرصة لبيعها بشكل اكبر, وهناك من يطلب وضع عناوين كتب عربية مثلا في ملف كي يستعملها كمراجع او مصادر, يعني العمل بسيط ولا يحتاج اي مهارات بقدر ما يحتاج بعض الوقت.

اما افضل المواقع لفعل هذا Clickworker.com

18. تقييم جديد الاغاني والمقاطع الموسيقية

موقع اخر بسيط للغاية في عمله, ويقوم على تقييم الموسيقى, لا يهم اذا كنت ناقد موسيقي فكل ما عليك هو التسجيل في هذا الموقع وسيعطيك انواع مختلفة من الموسيقى الاجنبية, سواء بوب او راب او غيرها ، وعليك الاستماع اليها وتقييمها.

الموقع يساعد المنتجين والموزعين على فهم ما يريده الناس من انواع موسيقية وما هي اختياراتهم, يعني شبيه تمام بما شرحناه سابقا حول كسب المال من الاستطلاعات حيث تعطي رأيك حول منتوجات وخدمات ولكن هذه المرة مقاطع موسيقية.

وسيدفع لك الموقع مقابل كل اغنية قيمتها من 0.50 الى 3 او 5 دولار مع العلم انه اغلب الاغاني لا تتعدى 3 دقائق, ويمكنك اثناء عرضها تصفح الانترنت او القيام بشيء اخر ريثما تنتهي لتعطي رأيك فيها.

اما طرق الدفع فهي عبر البايبال والمواقع المشهورة في هذا المجال, MusicXray او SliceThepie.

19. بيع وشراء الدومينات (النطاقات)

ربما هذا مجال متقدم نوعا ما في كسب المال من الانترنت لأنه يحتاج بعض الاستثمار والذكاء لكنه ليس بالمستحيل, بالاضافة الى انه مربح جدا.

ببساطة هذا المجال من كسب المال يعتمد على بيع وشراء النطاقات ، حيث تشتري نطاق ما ذو قيمة تجارية عالية بثمن قليل وتعيد بيعه بثمن مرتفع, وما نقصد بدومين ذو قيمة تجارية عالية (commercial value) هو دومين باسم مميز يمكن ان تستخدمه شركة ما او شخص ما لترويج مشروعه وخدماته, وخد كمثال نطاق VacationRentals.com والذي يعني ايجار العطل والذي بيع سنة 2007 بثمن 37 مليون دولار, مبلغ جنوني صحيح, ومن المستبعد ان تجد دومين متله وتبيعه بهذا التمن لكن رغم ذلك فالمجال يبقى جدا مربح وقد تكسب الاف الدولارات في كل عملية بيع.

وطريقة العمل بهذا المجال انه تحجز دومينات بامتدادات مختلفة (.net,.com,uk, org.) وبأسامي قد تكون مميزة بثمن بسيط من شركات كـ Godaddy وتعيد بيعها, او تشتري دومينات اصلا محجوزة من اصحابها بتمن ما بين 10 حتى 100 دولار وتعيد بيعها بأثمنة مرتفعة, ويمكنك استخدام موقعSedo.com أو Flippa.com لإقتناص دومينات ذات قيمة عالية, اما لبيعها فيمكنك استعمال الموقع نفسه, او Ebay او بعض المنتديات المختصة كـNamePros Community, Domains Forum و dnforum.

20. بيع دورات وكورسات في عدة مجالات

من المجالات المربحة جدا على الانترنت وهي بيع كورسات في مجالات عديدة, كما انها لا تتطلب منك مهارات عديدة او تعلم اشياء جديدة معقدة.

 فيمكنك بيع كورس في أي مجال تعرفه سواء درسته كالاقتصاد و التجارة او حتى اللغات منها العربية, او يمكنك تقديم كورس في اشياء تعلمتها كطريقة عمل حمية غدائية بشكل ناجح او كيف تصبح محترف في التصوير الفوتوغرافي.

ويمكنك تقديم دورات في اشياء عديدة جدا كحرف اكتسبتها من والدك مثلا او من عمل قمت به من قبل كصناعة الفخار او الرسم على الفسيفساء او النقش على الخشب…

وهناك الاف المجالات الاخرى فليس هناك حدود او ضوابط لما يمكنك بيعه كدورة, وطريقة فعل ذلك بسيطة, فقط تقوم بتصوير نفسك اذا كان ما تعلمه يحتاج تعليم بالفيديو او تصوير شاشة الحاسوب اذا كان ما تعلمه فقط على الحاسوب وشرح بالتفصيل الممل كافة معلومات عن دورتك وعبر اجزاء بحيث تبدأ بالمقدمة تم تليها تركيبة الدورة وما تعلمه فيها تم الدورة نفسها والخاتمة والنصائح.

 ولا تحتاج معدات غالية ولا اي شيء ففقط كاميرا الهاتف تفي بالغرض, ويمكنك بيع دورتك بأثمنة تبدأ من 10 دولار الى الف دولار, ومن المواقع التي يمكنك بيع دوارتك فيها وتعلم منها عن طريقة تقديم دورتك في نفس الوقت نجد Udemy, Superprof, SchoolsTrader و UK Tutors.

 

تابعونا في الجزء القادم من سلسلة الربح من الانترنت

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني