50 طريقة لكسب المال من الانترنت (الجزء 2)

0 353
 
مرحبا بكم في الجزء الثاني من سلسلة الربح من الانترنت والتي نشارككم فيها ب50 طريقة مختلفة لجني المال فقط من المنزل.
 
كل هذه الطرق مجربة ومضمونة والاف الاشخاص حول العالم ييعملون بها لذلك ما عليك سوى اختيار ما يناسابك منها والعمل به, ولا تنسوا قراءة اول تدوينة في هذه السلسلة والتي ستجدون فيها طرق اخرى جيدة.
 
 

 

 

وكما ذكرنا في اول تدوينة  فإن أي مجال اخترته سيلزمك بعض الوقت والمال لتبدأ فعليا بالربح منه, خاصة في المجالات التي بها ربح على المدى الطويل, كبناء مدونة والتدوين او بيع كتب الكترونية وخلافها. لذلك ايا كان اختيارك هيئ نفسك ووقتك الكامل لتجني اولى ارباحك منه.

 

6. الربح من يوتيوب

لاشك ان الجميع يعرف ان يوتيوب يعتبر اكبر منصة رقمية لعرض الفيديوهات في العالم, لكن ما لا يعرفه الجميع انه يوتيوب هو مصدر دخل لملايين من الناس حول العالم.

واذا كنت تتابع قنوات على اليوتيوب قد تعرف هذا, فأصحابها يجنون الاف الدولارات شهريا من ذلك.

لذلك ما اقترحه عليك بسيط وهو الانضمام اليهم فالامر ليس بالمستحيل او الصعب, بل هي مجرد رغبة لفعل ذلك.

فاذا كنت تمتلك افكار في اي مجال او لديك القابلية للتحدث الى الكاميرا او خلق محتوى او فقط اعادة خلق فيديوهات من محتوى موجود اصلا كما تفعل قنوات متل (هل تعلم, اسرار, متع عقلك…) فلديك فرصة كبيرة للنجاح خاصة اذا تميزت عن غيرك بمحتوى غني وفريد.

وكل ما يلزمك لذلك هو الفكرة تم قليل من مهارات تعديل الفيديو, والتي ستجد عنها الاف الفيديوهات على اليوتيوب نفسه اما الباقي فادعوك الى قراءة تدوينتنا هذه لتعلم كل ما يلزمك.
الربح من يوتيوب ما هو؟ وكيف تبدأ؟

 

7. الربح من تجربة المواقع والتطبيقات

اذا كانت لديك القابلية لتكون ناقد لخدمة, منتوج, أو محتوى ما ولديك القدرة على التحدت بالانجليزية بطلاقة, فيمكنك مع هذا الموقع جني عشرات الدولارات بسهولة فقط عبر مشاركة رأيك.

فهناك بعض الشركات والمواقع المشهورة تريد معرفة رأي زوارها في موقعهم وهل يمكنكهم ايجاد المعلومة المتوخاة او الخدمة التي يقدمونها بسهولة .

وهنا يأتي دورك أنت،حيث تقوم بالدخول على الموقع او التطبيق وتسجل صوتك وانت تتحذث بالانجليزية عن ذلك المنتوج وعن خدماته وما الى ذلك وتتلقى في المقابل 10 دولار شرط ان تكون واضحا في كلامك وموضوعيا.

يكفي دخولك على هذا الرابط, والتسجيل وتحميل البرنامج الذي ستسجل به صوتك وانت تتحدث عن المنتوج المقترح عليك وشاشة الحاسوب, وسجل اول تقييم لك واذا قبل تسجيلك وتقييمك سوف تصلك 10 دولار الى البايبال الخاص بك.

 

8. الربح من الكتابة في المواقع والمنتديات

عكس أول طريقة شرحناها في قائمتنا هذه للربح من الكتابة والتدوين والتي تتطلب منك انشاء مدونة والاعتناء بها والتدوين فيها بشكل مستمر لتربح المال.

طريقتنا هذته لا تتطلب منك سوى الكتابة ودون الحاجة الى امتلاك مدونة, فهناك بعض المواقع مستعدة للدفع لك مبالغ مالية معتبرة مقابل كتابة مقالات سيقترحونها عليك ويدفعون لك مقابل ذلك عن كل كلمة كتبتها, والجميل في هاته الطريقة من كسب المال انه لا حدود لما يمكنك جنيه, فاذا كنت قادر على الكتابة اكثر فستجني اكثر والعكس صحيح, وقد سبق وشرحنا هذا شرحا مفصلا على مدونتنا.
الربح من كتابة المحتوى على الانترنت

 

9. الربح من عروض Cpa

من الطرق الشائعة جدا والمربحة بشكل كبير على الانترنت, لكن تحتاج ان تعمل بذكاء معها لتحقق اولى ارباحك, فهي تحتاج مهارات في التسويق والاقناع وربما استثمار بعض المال على الاعلانات.

وهي ببساطة ان تأخد عروض وتجلب لهم اكبر عدد من المشتركين او المشترين حسب نوع العرض.

فمثلا تأخد عرض لتحميل تطبيق وتحاول جلب اكبر عدد من الناس لتحميل ذلك التطبيق وكل شخص يقوم بتحميل التطبيق ستكسب انت مبلغ من المال يبتدأ من 0.10 دولار الى عشرات الدولارات وقد يصل لمئات الدولارات اذا كان العرض لمنتوج ما وجلبت له مشترين.

لكن كما سبق وقلنا فانت تحتاج مهارات كبيرة في التسويق واقناع الناس للتسجيل في عرضك, من الوسائل التي يمكنك استعمالها للترويج لعروضك, المنتديات, المدونات الشخصية او شراء اماكن اعلانية في مدونات او منتديات اشخاص اخرين, او عمل حملات اعلانية على جوجل ادورد, وباقي الشركات الاعلانية.

فقط احرص على عدم استعمال فيسبوك لانه اغلب العروض تكون ممنوعة من التسويق على فيسبوك.

من المواقع المشهورة جدا للحصول على عروضCPA  هي CpaLead لعروض التطبيقات والمواقع, و ClickBnak او Shareasale للمنتجات والخدمات.

 

10. الربح من شراء المنتجات

صحيح ان هذه الطريقة ليست ربحية %100 ولكن هي مضمونة ايضا وتدر بعض المال.

فاذا كنت من الاشخاص الذي يشتري منتجات بشكل متواصل من الانترنت, فيمكنك استعمال مواقع الـكاش باك (CashBack) لترجع بعض المال مما تنفقه.

ونقصد بذلك انه كلما ترغب بشراء منتج ما من الانترنت بدل الذهاب مباشرة الى المتجر وشراءه قم بشراءه عبر وسيط كـاش باك والذي سيحرص على ارجاع نسبة مما نفقته قد تصل حتى %70.

وقد تسأل ما النفع من ذلك لهذه المواقع, الجواب هو انه هذه المواقع تأخد عمولة من المتجر الذي ستشتري منه بصفتها قد جلبت زبون والذي هو انت لشراء المنتوج ومن تلك العمولة تقوم بارجاع نسبة من اموالك.

المواقع المشهورة في هذا المجال عديدة جدا ولكن المجرب والمضمون فيها هما EbuyClub و GivingAssistant وكلاهما يعطيانك 5 دولار فقط لمجرد التسجيل, لتشجيعك على التعامل بهما.

هذا كل شيئ بالنسبة لهذا الجزء, يمكنك قراءة الجزء الاول للمزيد من الطرق او انتظار باقي الاجزاء والتي سنشرح فيها طرق اخرى حصرية للربح من الانترنت. بالتوفيق

تابعونا في الجزء القادم من سلسلة الربح من الانترنت

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني