fbpx

hedaer

رفع الحظر عن هواوي مؤقتا لمدة ثلاثة أشهر

0 0

ستتمكن Huawei من الاستمرار في إرسال تحديثات البرامج إلى هواتفها للأشهر الثلاثة القادمة على الرغم من الحظر الفعلي للمبيعات في الولايات المتحدة ، بعد تلقي ترخيص مؤقت من وزارة التجارة الأمريكية.

حيث قامت وكالة رويترز بنشر الرخصة ، والتي من المقرر أن تنتهي صلاحيتها في 19 أغسطس.

يسمح الترخيص ، الساري اليوم ، لشركة Huawei باتخاذ إجراء “ضروري لتوفير الخدمة والدعم ، بما في ذلك تحديثات البرامج أو اصلاح الثغرات الأمنية لأجهزة Huawei الحالية التي كانت متاحة للجمهور في أو قبل 16 مايو 2019.

” سيسمح الترخيص أيضًا لشركة Huawei بالحفاظ على معدات الشبكة الحالية ، وتلقي الكشف عن الثغرات الأمنية.

في الأسبوع الماضي ، أعلنت إدارة ترامب حالة طوارئ وطنية سمحت لوزير التجارة بحظر معاملات التكنولوجيا التي تعتبر مخاطر للأمن القومي. بعد فترة وجيزة ، أدرجت الإدارة شركة Huawei ضمن القائمة السوداء ، وحظرت على أي شركة أمريكية التعامل مع شركة الاتصالات الصينية العملاقة دون إذن من الحكومة الأمريكية.

أعلنت Google بعدها بوقت قصير أنها لن توفر خدمات Android لأجهزة Huawei ، على الرغم من أنها قالت إن الشركة قد تستمر في استخدام إصدار مفتوح المصدر. أضافت Google أنه سيتم أيضًا استمرار تقديم الخدمات على أجهزة Huawei الحالية.

وقال وزير التجارة ويلبر روس في بيان “الرخصة العامة المؤقتة تمنح المشغلين الوقت الكافي لاتخاذ ترتيبات أخرى ومساحة للوزارة لتحديد التدابير طويلة الأجل المناسبة للأمريكيين ومقدمي خدمات الاتصالات الأجانب الذين يعتمدون حاليًا على معدات Huawei في الخدمات الحيوية”.

“باختصار ، سيسمح هذا الترخيص بالاستمرار في العمليات لمستخدمي هواتف هواوي الحالية وشبكات النطاق العريض”.

أدت حملة إدارة ترامب ، التي كانت متوقعة منذ نحو عام ، إلى قلب التوقعات العالمية لشركة Huawei. ولكن بعد حظر Android ، قالت الشركة في إعلان أنها ستواصل تقديم تحديثات للأجهزة الموجودة بالفعل في أيدي العملاء. وقالت الشركة “سنواصل بناء نظام بيئي آمن ومستدام ، من أجل توفير أفضل تجربة لجميع المستخدمين على مستوى العالم”.

ومن الجدير بالذكر ان شركة Huawei لن تكون قادرة على إصدار او انتاج  أي هاتف ذكي جديد غير معتمد من قبل شركة جوجل ليقوم بإستخدام التطبيقات والخدمات الخاصة بها.

وبالنسبة للهاتفين Honor 20 و Honor 20 Pro، فهما غير مقصودين بذلك، ونفس الأمر يتعلق بالهاتف Huawei Mate X. ولكن بالنسبة للهواتف الجديدة التي كان من المخطط إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، فيبقى مصيرها غير معروف في الوقت الراهن.

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More