fbpx

hedaer

10 أشياء لا يجب عليك أن تنشرها على الشبكات الاجتماعية !!!

0 82

إننا نشارك الكثير من تفاصيل حياتنا اليومية على الإنترنت ، ولكن أين يجب أن نرسم الخط الذي نتبناه حول ما نشاركه عن أنفسنا وعائلاتنا وأصدقائنا؟ هناك بعض المعلومات الشخصية التي من الأفضل عدم مشاركتها عبر الإنترنت. فيما يلي 10 تفاصيل شخصية لتجنب النشر على الشبكات الاجتماعية.

تاريخ ميلادك الكامل

على الرغم من أنك قد تحب الحصول على الكثير من تهاني أعياد الميلاد المنشورة من قبل أصدقائك على الجدول الزمني الخاص بك على Facebook ، فإن نشر تاريخ ميلادك على صفحتك الشخصية قد يزود المحتالين ولصوص الهوية أو الهاكرز بأحد المعلومات الرئيسية اللازمة لسرقة هويتك وفتح حسابات وهميه باسمك مثلا.

الموقع الحالي

لا يدرك العديد من الأشخاص أنهم عندما ينشرون تحديثًا للحالة أو تغريدة ، فقد يكشفون أيضًا عن موقعهم الحالي من خلال تحديد الموقع الجغرافي. قد يكون الحصول على معلومات موقعك محفوفًا بالمخاطر لأنه يخبر اللصوص المحتملين أنك لست في المنزل. بناءً على إعدادات الخصوصية الخاصة بك ، قد تكون تغريدة بريئة من مكان عطلتك هي الضوء الأخضر للمجرمين الذين ينتظرون سرقة منزلك.

صور الأطفال الموسومة بأسمائهم

هذا موضوع حساس. نريد جميعًا حماية أطفالنا ، لكن الكثير منا ينشر مئات الصور التي تحمل علامات أطفالنا على الإنترنت ليراها العالم.

المشكلة التي تكمن في ذلك هي أنه لا يمكنك التأكد من أن أصدقائك فقط يمكنهم رؤية هذه الصور. ماذا لو سرق جوال صديقك مثلا أو قام بتسجيل الدخول إلى Facebook من المكتبة ونسي ان يسجل الخروج؟  لا يمكنك الاعتماد على إعداد “الأصدقاء فقط” الموجود في صفحتك. افترض أن كل ما تم نشره سيكون عامًا ولا تنشر أي شيء لا تريد أن يصل إليه العالم.

إذا كان لا بد لك من نشر صور لأطفالك ، فقم بإزالة أي معلومات جغرافية ، وتجنب استخدام أسمائهم الحقيقية في وصف الصورة. يعرف أصدقاؤك الحقيقيون أسمائهم – لا حاجة لتسمية هؤلاء الأشخاص. الشيء نفسه ينطبق على وضع علامات على صور أطفال أصدقائك.

بالطبع إنها عملية طويلة للعودة إلى سنوات من الصور على Facebook. ولكن ، من المفيد القيام بذلك ، ويمكنك العمل على ذلك قليلاً في وقت واحد. في النهاية ، ستتم إزالتها جميعًا.

عنوان المنزل

مرة أخرى ، أنت لا تعرف أبدًا من الذي قد ينظر إلى ملفك الشخصي. لا تنشر المكان الذي تعيش فيه لأنك تسهل الأمور على الأشرار. هناك الكثير الذي يستطيع المجرم فعله باستخدام عنوانك فقط.

رقم هاتفك الشخصي

بينما قد ترغب في أن يتمكن أصدقاؤك من الاتصال بك ، يمكن أن يقع رقم هاتفك الحقيقي في الأيدي الخطأ من خلال مواقع للتواصل الاجتماعي. من الممكن أن يقوم شخص ما بتضييق نطاق موقعك باستخدام أدوات البحث عن رقم الهاتف ، والتي تتوفر مجانًا على الإنترنت.

هناك طريقة سهلة للسماح للأشخاص بالاتصال بك عن طريق الهاتف دون إعطائهم رقم هاتفك باستخدام رقم هاتف Google Voice كنقطة اتصال.

الحالة الاجتماعية

قد يؤدي نشر حالة علاقتك إلى تشجيع أحد المطاردين المحتملين ، وحتى يُعلمهم أنك على الأغلب متواجد في البيت بمفردك.

الصور مع العلامات الجغرافية

لا توجد خريطة طريق أفضل لموقعك الحالي من صورة ذات علامات جغرافية. قد يسجل هاتفك موقع جميع الصور التي تلتقطها دون أن تعرف ذلك. ومع ذلك ، يمكنك إزالة العلامات الجغرافية من صورك للحفاظ على مشاركة هذه المعلومات الإضافية معهم.

خطط العطلات

عندما تنشر خطط العطلات التفصيلية الخاصة بك أو خط سير الرحلة أو صور العطلات ذات علامات جغرافية أو مقاطع فيديو مباشرة ، فأنت  تعلن للعالم أنه لا يوجد أحد في منزلك ولن يكون هناك أحد لفترة من الوقت. حتى “تسجيل الوصول” في أحد المطاعم الفاخرة يكشف أن منزلك فارغ.

تعد مشاركة صور العطلات أمرًا رائعًا ولكن يمكنك الانتظار حتى تصل إلى المنزل بأمان قبل تحميل تلك الصور أو نشرها حول عطلتك عبر الإنترنت. يمكنك تعطيل تتبع موقع Facebook لتجنب الدخول عن غير قصد ومشاركة المعلومات التي لا تريدها.

الأشياء المحرجة التي لا تريد أن يراها صاحب العمل أو العائلة

قبل أن تنشر أي شيء عبر الإنترنت ، فكر في نفسك: هل أريد لرئيسي أو لعائلتي رؤية ذلك؟ إذا لم يكن كذلك ، فلا تنشرها. حتى إذا قمت بنشر شيء وحذفه ، فإن هذا لا يعني أن شخصًا ما لم يأخذ لقطة شاشة له قبل أن تتاح لك فرصة إزالته. احمي سمعتك عبر الإنترنت ، لأن أكثر من مجرد أصدقائك قد يتجاهلون وجودك عبر الإنترنت.

الوظيفة الحالية أو التفاصيل المتعلقة بالعمل

انت تتحدث وتروي القصص والحكايات المتعلقة بالعمل على الشبكات الاجتماعية ؟ هذه فكرة سيئة. قد تكون التفاصيل الحساسة التي يتم الكشف عنها ببراءة ، بمثابة انتهاك لاتفاقية عدم الإفصاح (NDA). حتى تحديث الحالة حول مدى غضبك بسبب عدم تحديد موعد نهائي لمشروع مهم قد يوفر معلومات قيمة للمنافسين الذين يمكن الاستفادة من شركتكم.

إذا لم يكن لدى شركتك تدريب حول هذا الموضوع ، فيمكنك أخذ المبادرة لإنشاء برنامج تدريبي للتوعية الأمنية ، والحصول على تقدير زملاء العمل والمشرفين والمديرين التنفيذيين مع حماية مؤسستك.

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More