fbpx

hedaer

قائمة بأفضل مواقع ترفيهية للاطفال ( مواقع الكترونية وقنوات يوتيوب )

0 120

أطفالك اهم ما تملك في هذه الحياة لذلك تسعى دائماً لتوفير طفولة مُيسرة و أكثر أماناً, لكن مع ضغوطات الحياة التي نعاني منها دائماً قد يحرمك عملك أو بعض المشاكل الحياتية من قضاء وقت ممتع مع أطفالك و توفير التسلية المناسبة لهم  لطفولة صحية نفسياً, لذلك تسعى دائماً للبدائل والتي هي في عصرنا هذا منتشرة بغزارة لكن أمان أطفالك أهم من متعتهم.

فقد يرهقك التفكير فيما قد يقابل أطفالك في عالم الأنترنت من مواقع لا تصلح لذوي السن الصغير أو مستغلين للأطفال, لكن لا يرهقك هذا فهناك عدة مواقع آمنة من مؤسسات كبري موجهة للأطفال و هناك أشخاص ثقة في موقع يوتيوب يمكنهم تسلية طفلك بمقاطعهم دون أساءة و في هذا المقال نرشح لك أفضل عشرة من تلك المواقع و القنوات التي ستسلي طفلك بأمان في غيابك.

موقع ناشيونال جيوغرافيك للأطفال:

يقدم موقع ناشيونال جيوغرافيك عدة خدمات للطفل بين مقاطع فيديو و كتابات مليئة بصور تجذب انتباه طفلك, أيضاً يقدم لطفلك عدة نشاطات و التي تتميز بتنمية مهارات طفلك العقلية و التفكير الإبداعي لديه, حصل هذا الموقع علي إحدى الجوائز لتميزه فيما يقدمه.موقع رائع جدا يجدر بك تجربته وتصفحه

 

رابط الموقع 

موقع نيك جي أر:

يقدم هذا الموقع ألوان زاهية و تشكيلة من الموسيقى الرائعة, مما يجذب انتباه الطفل مع توفير  عدة ألعاب تفاعلية مثل الرقص و الحفلات. و جميع محتوى الموقع مبني على الشخصيات الأشهر في عالم الرسوم المتحركة, كما يعطي طفلك مساحات للرسم و الإبداع.

رابط الموقع 

موقع ديزني:

ديزني هي المؤسسة الأشهر في عالم الرسوم المتحركة و المحتوي المتعلق بالأطفال, و هذا الموقع يختص في ذلك بألعاب تملأها شخصيات ديزني الشهيرة, كما أن مجرد إسم ديزني يضمن لك الطمأنينة و لطفلك الأمان التام.

 

رابط الموقع 

موقع Pbs kids :

موقع تفاعلي جميل يعطي طفلك مقاطع فيديو شيقة و ألعاب مسلية تعلم طفلك بعض المهارات و تسليه, كما أن واجهة الموقع جذابة للغاية و تجذب الطفل للتعمق أكثر في محتوي الموقع الآمن.

رابط الموقع 

موقع ناسا للأطفال:

موقع ناسا للأطفال يملك طابع فضائي بشكل مميز, و كأن إبنك سافر للمجرات البعيدة, حيث يُعرض عليه بعض الألعاب و الألغاز التي تسليه و في ذات الوقت تعطيه بعض المعلومات عن الفضاء بحكم وجوده في موقع أكبر مؤسسات علوم الفضاء في الأرض.

رابط الموقع 

قناة شارع سمسم:

تلك الدمي المحبوبة القديمة, لا زالت موجودة بفيديوهات رائعة علي اليوتيوب تحكي قصصاً للأطفال و دروس في المواقف الأخلاقية و أغاني و مواقف مضحكة كذلك, و يمكن تفعيل الترجمة التلقائية للحصول علي محتوي عربي.

رابط القناة 

قنوات ألعاب الفيديو:

يمكنك البحث في اليوتيوب و السؤال على أفضل من يقدموا  محتوي نظيف مناسب للأطفال, و بسبب كثرة تلك القنوات و اختلاف ما يقدموه يجب علي الآباء البحث و السؤال و حتي محادثة أصحاب تلك القنوات و ستصل لما يناسب طفلك.

قناة 5-minutes crafts kids:

في دقائق تعرض هذه القناة لطفلك كيفية استخدام ما يوجد حوله لصناعة شئ مفيد, سيتعلم طفلك كيف يصنع الألعاب بواسطة قطع الليجو و غيرها من الأدوات,(تحذير: قد تحتوي تلك الأدوات علي قطع صغيرة او صلبة قد تؤذي طفلك, راقب طفلك).

رابط القناة 

قناة:  The Brain Scoop

هذه القناة تحاول جاهدة أن تضمن أن يكون الجيل القادم محب للمتاحف, حيث تعرض لهم أجزاء مما يعرض في متاحف العالم, و قصص تاريخية لما وراء الكواليس في تلك المتاحف, تجعل طفلك محب لزيارتها و تحمس طفلك كي يبحث في مجالات الطبيعة و الحيوان و العلوم و التاريخ.

رابط القناة 

قناة TED-Ed:

قناة تعليمية يعدها خبراء بالاستعانة بأكبر محاضراتهم شهرة, حيث أن كل مقطع يخرج من تلك القناة يمر علي رسام مبدع يحرك تلك الرسوم بشكل جذاب من أجل تعليم الطفل بطريقة ممتعة,و معدي محتوي خبراء يدرسون سلوك الأطفال ليقدمو له ما يناسب عمره, كما يقبل العاملين عليها الإقتراحات لمحتواهم القادم.

رابط القناة 

 

كل هذه المواقع توفر عليك عناء المفاضلة بين طفلك و ما يشغل يومك, لكن في النهاية يجب أن تحرص على الجلوس مع أطفالك من حين لآخر لتحسين علاقتك بينهم و كذلك مراقبة استخدامهم للإنترنت الذي قد يكون أداة استغلال تسئ لطفلك, ننصح بتحميل تطبيقات تحكم الآباء و التي بإمكانها وضع حدود لما يمكن للطفل الوصول إليه باستخدام جهازه.

اقرأ أيضا: تطبيق جوجل للاباء – مراقبة أجهزة الأبناء 

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More