جوجل تعلن عن تحديثات جديدة

0 30

أعلنت جوجل اليوم في تصريح لها عن تحديث جديد يتضمن إعادة تصميم واجهة المستخدم لمجموعة من منتجاتها السحابية وهي Google Docs و Google Sheets و Google Slides، وأيضا خدمة التخزين السحابي Google Drive .

وأضافت الشركة إنها قامت بعمل تصميم جديد مستوحى من لغة التصميم التيقامت بإطلاقها  العام الماضي لأندرويد Google Material Design 3 والتي تتضمن عناصر رسومية مُحسنة وطرقًا جديدة لعرض جداول البيانات.

التصميم الجديد ا على خدمات Google Docs و Google Drive يهدف الى تسهيل العثور على خيارات أكثر أهمية ولتحسين إظهارها من خلال التعديل على التصميم وطريقة التفاعل وفقا لموقع aitnews

ويحتوي التصميم الجديد العديد من التحسينات لتجربة المستخدم، مثل واجهة الاستخدام المبسطة في الشريط العلوي للمستندات والجداول والشرائح لمساعدة المستخدمين في العثور بشكلٍ أسرع على الخيارات المستخدمة بشكل متكرر. كما أضافت جوجل تحسينات إلى تصميم قسم التعليقات ضمن المستندات، وعلى الخلفيات والمساطر وخطوط الشبكة.

وقامت الشركة بتعديل على تصميم Google Drive لعرض الخيارات الرئيسية بشكل مباشر على الملفات حتى يسهل الوصول إليها وتوفير الوقت للمستخدم. ويمكن للمستخدمين تحديد العديد من العناصر في وقت واحد وإجراء العمليات بشكل جماعي للمهام المتكررة. ويضيف التصميم رقائق بحث جديدة تشمل البحث وفق نوع الملف واسم مالكه وتاريخ التعديل الأخير للمساعدة في العثور على الملفات بشكل أسرع.

وأوضحت جوجل إن التحسينات الجديدة ستتوفر لجميع مشتركي خدمة Google Workspace للشركات، ومن ذلك العملاء القدامى لخدمتي G Suite Basic وBusiness، والمستخدمون من أصحاب حسابات جوجل الشخصية. وسيُطلَق التصميم الجديد تدريجيًا اعتبارًا من 6 مارس 2023.

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More