hedaer

لماذا يجب أن تبدأ عملك عبر الإنترنت في 2020

0 34

قبل بضعة عقود كان مجرد التفكير في بدء عمل ما بين عشية وضحاها أمر مثير للضحك. لكن اليوم ، الأمر اصبح أسهل بكثير .

بفضل الإنترنت ، يمكنك الاستيقاظ والحصول على عمل خاص بك في نهاية اليوم. ليس عليك مطاردة مجلس المدينة للحصول على رخصة تجارية ، أو استئجار موظفين ، أو شراء المواد الخام ، أو الأهم من ذلك ، استنزاف مدخراتك جميعًا باسم بدء عمل تجاري.

واحدة من أكثر الميزات التي لا يمكن إنكارها لبدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت هي سهولة إنجازها والاستثمار القليل المطلوب لها.

إذا كنت قد سئمت من العيش من شيك إلى آخر أو كنت ترغب في مزيد من التحكم في وقتك وحياتك ، فعليك التفكير في بدء عمل تجاري عبر الإنترنت في عام 2020.

لا تزال بحاجة إلى إقناع أكثر قليلا؟ فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت:

10 مزايا لبدء عملك التجاري عبر الإنترنت في سنة 2020.

 

1. الحرية

واحدة من أكبر مزايا بدء النشاط التجاري هي حصولك على حرية اختيار كيف تبدأ ومكان عملك. إنسَ أمر إعداد مكتب نموذجي. فأنت الذي ستقرر كيف سيكون “مكتبك”. هل تريد العمل وانت تجلس في سريرك في المنزل ، لم لا؟ ربما كنت تفضل الاسترخاء في مقهى ؟ 

إن امتلاك عملك الخاص يعني أيضًا أن تكون حرا في نوع العمل الذي تريده أنت فقط ، وليس ما تريده الشركة التي تعمل بها. إذن أنت مطور برامج مهتم أكثر بتطبيقات الجوال وليس مواقع الويب؟ لا تقلق ، يمكنك قضاء كل وقتك في إنشاء تطبيقات!

مع هذا النوع من الحرية ، عليك أن تفعل كل شيء في طريقك وتستخدم خيالك إلى أقصى إمكاناتها.

2. انخفاض تكاليف بدء التشغيل

رأس المال هو أحد العوامل التي تمنع الناس عن بدء اي عمل او بزنس خاص بهم يحلمون به. ومع ذلك ، يمكنك بدء عمل تجاري عبر الإنترنت دون الحاجة إلى أي استثمارات أو انك سوف تحتاج استثمارات قليلة جدا.

ربما انت الان لا تصدق ؟ هناك مسوقون بالعمولة يكسبون المال من وسائل التواصل الاجتماعي وكما تعلمون ، فإن منصات التواصل الاجتماعي مجانية للاستخدام!!!

هناك أيضًا العديد من الشركات التي واصلت بناء إمبراطورية من موقع  واسم نطاق فقط مثل شركة فيسبوك ، وهو استثمار تبدأ به بأقل من 100 دولار!

اقرأ أيضا : كيف تبني موقعا الكترونيا وتربح منه؟

قد تفكر مثلا وتقول: من اي ساحصل على المنتجات التي سوف اتاجر وابيع واشتري بها على الانترنت؟ فانا ليس لدي مزود وليس لدي رأس المال الكافي !!! انت هنا لا تحتاج إلى بيع أي منتجات مادية للحصول على عمل تجاري ناجح عبر الإنترنت.ولا يجب عليك أن تكون مسوق منتجات.

إذا كنت مثلا تجيد تصميم الرسومات أو مطورًا لمواقع الانترنت أو كاتبًا أو مصورًا أو حتى مستشارًا في أي مجال ، فيمكنك بدء وكالة مثلا عبر الإنترنت والترويج لخدماتك عبر موقع الكتروني وعبر وسائل التواصل الاجتماعي. هذا ، كما ذكرنا ، يكلفك أقل من 100 دولار.

إذا كنت على دراية بموضوع معين ، فيمكنك إنشاء منتجات رقمية مثل الكتب الإلكترونية أو الكتب الصوتية أو مقاطع الفيديو الإرشادية . جمال المنتجات الرقمية هو أنه لا توجد تكاليف عامة. لا الشحن ، لا الإيجار ، لا حاجة لتوظيف الموظفين ،… الخ

الاحتمالات لا حصر لها بالتأكيد ، ويمكنك أن تبدأ مع القليل جدا من المال.

3. مصدر دخل غير محدود

مع وظيفة تقليدية واحدة يأتي راتب واحد. مع الأعمال التجارية عبر الإنترنت تأتي إمكانات الدخل غير المحدود. باعتبارك موظفًا ، لا يمكنك التحكم في المبلغ الذي تتقاضاه ، وفرص دخلك ترتفع حسب تقدير صاحب العمل. وإذا كنت محظوظًا وحصلت على زيادة في الراتب ، فسيكون ذلك قليلًا جدًا وربما مشروطا ايضا.

ولكن بصفتك مالك أعمال عبر الإنترنت ، لديك القدرة على التحكم في مقدار الأموال التي تجنيها. المزيد من العملاء لديك  تعني المزيد من المال الذي ستجنيه.

والأفضل من ذلك ، يمكنك تحديد المبلغ الذي يمكن أن يدفعه لك العملاء ، كل العوامل تؤثر مثل تجربتك وخبرتك ومجموعة المهارات التي تم التفكير فيها بالطبع.

يمكنك أن تكون غنيا كما تريد. عليك فقط أن تكون متناسقا مع جهودك وان تركز على الأشياء الصحيحة لتنمية عملك على الإنترنت والمحافظة عليه.

4. إنشاء شيء خاص بك

تعد القدرة على إنشاء شيء خاص بك واحدة من أكثر الميزات إرضاءً لبدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

قد تكون موظفًا مجتهدًا ، وتكرس تفكيرك الإبداعي والعمل الإضافي ، ولكن كل هذا الجهد لا يفيد إلا أعمال شخص آخر غيرك.

لماذا لا تضع كل هذا الدم والعرق في شيء خاص بك؟ تخيل شعور عمل او بناء شيء لنفسك ورؤيته ينمو!!

سواء كنت خبيرًا تسويقيًا أو خبير تصميم الرسومات ، مهما كانت خبرتك ، فلا شيء يفوق الشعور بأنك تعرّف باسم الشخص المفضل في مكانك.

5. العمل من أي مكان

هل تشعر في معظم الأيام بأنك محاصر في محطة عملك؟ إذا كنت تستطيع التخلص من هذا المكتب والعمل من مكان آخر. عند إدارة نشاط تجاري عبر الإنترنت ، لا يتعين عليك العيش بهذه النمطية.

مع توفر اتصال الإنترنت وجهاز كمبيوتر محمول ، يمكنك إدارة عملك من أي مكان في العالم. لديك حرية السفر واختيار المكان الذي تريد العمل فيه في أي يوم معين.

العمل من البيت

6. كسب المال 24/7

من المحتمل أن يكون المال هو السبب الأكبر وراء بدء نشاط تجاري على الإنترنت. ما لا تعرفه ربما هو أنك لست بحاجة إلى أن تكون هناك لعملك عبر الإنترنت لكسب المال.

يمكنك إعداد عملك على الإنترنت لكسب دخلك السلبي وتشغيله وجعلك تحصل على المال حتى عندما تنام. يمكنك القيام بذلك عن طريق تعلم كيفية إنشاء مدخلات الدخل السلبية.

تشمل الطرق الشائعة الأخرى لتحقيق دخل سلبي ما يلي:

7. يمكنك أن تبدأ بنفسك

ليس الجميع يكره عملهم اليومي. في الواقع ، يحب الكثير من الناس ما يفعلونه ويريدون ببساطة وسيلة لكسب المال إلى جانب وظيفة بدوام كامل.

يعد تشغيل شركة تجارية عبر الإنترنت أفضل طريقة للحصول على دخل اضافي أثناء العمل في وظيفة بدوام كامل. هذا لأنه أكثر مرونة ، وبالتالي ، أسهل للتوفيق بين الاثنين.

8. يمكن لأي شخص أن يفعل ذلك

هناك عدد قليل جدًا من العوامل ، إن وجدت ، التي ستقيدك من بدء عمل تجاري عبر الإنترنت. هذا يجعل من الممكن لأي شخص بدء عمل تجاري عبر الإنترنت من اختياره. لا توجد مواهب خاصة مطلوبة.

أكبر استثمار تحتاجه هو وقتك وهذا شيء لدينا جميعًا.

9. ثبات وظيفي للمستقبل

مستقبل العمل يتغير بشكل حاد. مع شعبية الإنترنت والتقنيات المتطورة ، أصبحت العديد من الوظائف بشكل مستمر زائدة عن الحاجة أو يتم الاستعانة بمصادر خارجية في الخارج. إنها حقيقة محزنة أن تستيقظ غدًا وأن وظيفتك لم تعد.

تتمثل ميزة بدء عمل تجاري عبر الإنترنت في أنه يمكنك دائمًا الحصول على خطة احتياطية إذا سارت الأمور جنوبًا مع وظيفتك اليومية.

عندما يكون لديك عمل تجاري عبر الإنترنت ، لن تقلق أبدًا بشأن الاستغناء عنك أو طردك من العمل. كنت دائما في السيطرة وليس مجرد موظف آخر.

10. عش حياتك المثالية

التوازن بين العمل والحياة ليس مغالطة بل حاجة حقيقية. رغم أهمية العمل ، فأنت تريد أيضًا أن تكون قادرًا على العيش في حياتك المثالية. نظرًا لأنك لست ملتزمًا بجدول عند إدارة نشاط تجاري عبر الإنترنت ، فإنك تحصل على المرونة اللازمة للقيام بأمور أخرى مهمة بالنسبة لك.

ليس عليك الانتظار حتى نهاية الأسبوع لتعليم طفلك كيفية ركوب الدراجة. لا يتعين عليك الانتظار حتى إجازتك السنوية التالية للقيام بهذه الرحلة الفردية.

لذلك إذا كنت لا تزال تتساءل عن سبب بدء عمل تجاري عبر الإنترنت في عام 2020 ، فإن القدرة على العمل وحياة حياتك على أكمل وجه سبب كاف.

هذه مجرد مزايا قليلة لبدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت. ولكن كما ترى ، يمكن أن يكون العمل عبر الإنترنت ممتعًا ومتحررًا للغاية. ونحن نبدأ عقدًا جديدًا ، فلماذا لا نغتنم الفرصة ونحاول؟

 

التعليقات
تحميل...