hedaer

طريقك للدخول إلى عالم التسويق بالعمولة

0 123

التسويق بالعمولة أو Affiliate Marketing

 

انتشر في الفترة الأخيرة مصطلح “الربح من الانترنت” حيث ظهر هذا النوع من العمل كبديل للشباب العربي في حالة عدم توفر وظائف .

بالاضافة الى ذلك فهو مصطلح ينطوي على العديد من أنواع الربح مثل الربح عن طريق العمل الحر Freelancing سواء كمصمم جرافيك او مبرمج ويب او مبرمج لتطبيقات الاندرويد او عن طريق اعلانات جوجل على فيديوهات اليوتيوب على قناتك وغيرها من المجالات .

 وفي هذا المقال سنتكلم عن نوع من افضل انواع الربح على الإنترنت ألا وهو التسويق بالعمولة  Affiliate Marketing  .

 

 

ما هو التسويق بالعمولة أو ما يعرف ب  Affiliate Marketing :-

 

هو تسويق منتجات جهة ما سواء اشخاص او شركات مقابل الحصول على عمولات ويحصل المسوق على العائد المادي نظير إجراء معين مثل إتمام عملية البيع أو تسجيل العميل بياناته على موقع المنتج وغيرها.

 

 

يستخدم التسويق بالعمولة من قبل الشركات للوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور بغرض تحويلهم إلى عملاء وزيادة حجم المبيعات وهي وسيلة رائعة للغاية للشركات للوصول الى أكبر عدد من الشريحة المستهدفة حيث لا تستهلك الكثير من المال وفي نفس الوقت فعالة جدا.

ما هي فوائد التسويق بالعمولة Affiliate Marketing :-

  • يساعد المعلن على توفير النفقات العامة للتسويق وترويج منتجاته ففي حالة التسويق بالعمولة حيث يدفع فقط مقابل الإجراء الصحيح الذي يعود عليه بالمنفعة مثلا شراء المنتج او اتمام عملية بيعه او تسجيل بيانات العميل وغيرها.
  • يساعد المعلن على الوصول للشريحة الحقيقية من الزبائن وبالتالي زيادة المبيعات.
  • يستفيد المسوقون من تنوع عملية التسويق وقنوات التواصل مع العملاء وعرض المنتجات مما يساعدهم على تحقيق ارباح وعمولات اكبر من عملية التسويق.
  • يستفيد المسوقون النشيطون على وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر في عملية التسويق وجني عمولات أكبر من خلال استهداف شريحة العملاء التي ترغب في المنتج.
  • التسويق بالعمولة لا تحتاج فيه الى شراء منتجات وتخزينها ثم بيعها بل فقط مجرد التسويق ويمكن أن يتم من اي مكان في العالم فقط باستخدام جهاز الكمبيوتر خاصتك.

نصائح لتكون مسوق رائع ومتميز :-

 

  • تعلم التسويق الالكتروني عبر شبكة الإنترنت وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي حيث انها اكبر تجمع للجمهور ويمكن الوصول الى شريحتك المستهدفة بسهولة كما يمكنك أن تتفاعل من خلالها مع الجمهور وتتعرف على احتياجاته.
  • تعلم فن كتابة العروض التسويقية وكيفية الوصول للعميل عن طريق المحتوى الجذاب والعروض الرائعة.
  • بناء علاقات جيدة جدا مع الجمهور لكي يسهل عليك عملية التسويق والانتشار كما يكون بمثابة طريقة رائعة للتسويق لنفسك وذلك عن طريق انشاء مدونة تنشر عليها اخر اخبارك ومنتجاتك وتتواصل خلالها مع الجمهور.

كيف نبدأ في مجال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing :-

 

اولا : يجب قبل البدء في مجال التسويق بالعمولة هو دراسة الجمهور ومعرفة احتياجاتهم وبالتالي اختيار المنتجات المناسبة لإشباع رغباتهم بالاضافة لابد ان تكون على دراية جيدة بالمنتج الذي تسوق له من حيث مميزات المنتج وعيوبه وجودته فهذا يبني ثقة ومصداقية بينك وبين الجمهور .

ثانيا : استكشاف شبكات التسويق بالعمولة مثل شبكة حسوب حيث ان التعامل مع شبكات التسويق بالعمولة يضمن استلام الارباح وتعدد طرق الدفع على عكس التعامل المباشر مع بعض الشركات الذي قد ينطوي على بعض المخاطرة.

ثالثا : تفحص المتاجر الاونلاين مثل amazon  و eBay وغيرها من المتاجر التي تحتوي على برامج للتسويق بالعمولة كما يمكن مراسلة الشركات والأفراد وكل من لديه منتجات يرغب في تسويقها .

عالم التسويق بالعمولة عبر الإنترنت عالم كبير وواسع ويحتاج الى الكثير من الابداع والمعرفة ومهارات التعامل مع الناس ومهارات الاقناع كي يصل المسوق بالعمولة الى الاحتراف.

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني