شروط القبول في جوجل أدسنس | 2022

0 37

شروط القبول في جوجل أدسنس 2022 

هل حلمت كثيراً أن تقدم طلباً للحصول على قبول من جوجل ادسنس AdSense لكسب المال من موقعك بجوار كسبك المالي من وظيفتك ، لتمتع بأمور الحياة التي تحلم بها دائماً ، إنه حلم الجميع وحلم كل مدون ، لكن للأسف لم يعد حلماً سهل المنال مؤخراً.

بما أن الكثير حاول خداع شركة جوجل من أجل الحصول على الموافقة ، قررت الشركة أن تصبح أكثر صرامة تجاه القوانين الخاصة بها ، وتجعل العملية أكثر صعوبة ، لكن لا تقلق فالجميع يواجه نفس تلك الصعوبات للحصول على الموافقة ، ومن خلال هذا المقال سنسهل عليك الأمر ونمنحك كل المعرفة حول الوصول إلى هدفك بإذن الله.

 

شروط القبول في جوجل أدسنس 2022

ما هو برنامج أدسنس

تعتبر جوجل أدسنس ، شبكات إعلانية تقدم خدمة نشر الإعلانات من خلال الوحدات الإعلانية للمواقع ، وتعمل بنظام الدفع لكل نقرة ، وأكثر ما يميزها أنها تدفع في الوقت المحدد دائماً وبدون أي تأخير ، كما تسمح وتشجع العديد من العملاء والناشرين للانضمام إليها.

وايضاً من بين الأسباب الأخرى التي قد تدفع الكثير من الأشخاص للانضمام واختيار جوجل أدسنس ، هو أنه يمكنهم كسب مبالغ مالية ضخمة ، اذا قمت بحب العمل واهتمامك به داخل مدونتك بالطريقة الصحيحة ، هناك العديد من المدونين الذين يتقاضون مصاريفهم من خلال google adsense.

إن معدل الدفع الخاص بهم أفضل من غالب الشبكات الإعلانية الأخرى ، ولذلك فإن لها شعبية كبيرة بين غالب المدونين.

أهم أسباب رفض القبول لجوجل في المدونة

فيما يلي سنذكر أكثر أسباب الرفض شهرة ، ومتطلبات أدسنس التي يحب أت يكون لديك معرفة كاملة حولها.

محتوى غير مقبول أو غير كاف بالنسبة لجوجل

من أهم الشروط التي يجب أن يهتم بها أخصائيين جوجل للقيام بمراجعة موقعك هو تواجد نص أي (محتوى) كافي ، على الموقع ، لأن جوجل تهتم بالمحتوى وقيمته قبل كل شيء فبالنسبة لها “المحتوى هو الملك” ، وذلك لأجل إستكمال إجراءت القبول ،

فإذا كانت مدونتك بلوجر ينصح بكتابة 25 مقال بطريقة حصرية وفريدة من نوعها ، وإلا يكون المحتوى سيء ومليء بالأخطاء النحوية والإملائية ، لأن جوجل سوف يرفض موقعك على الفور ، ويجب أن يكون المحتوى يقدم قيمة إضافية للزائر ، ولذلك دائماً تجد المدون يحرص على تقديم محتوى ذو فائدة لإحترام متطلبات قوقل أدسنس.

نوع وتصميم المدونة أو الموقع

ستكون مشكلة بالتأكيد إن وجدت موقع عبر الإنترنت لا يستخدم ألوان متناسقة ، أو تصميم أزرار الصفحة بطريقة صحيحة وكانت ضخمة مثلاً ، ستخرج فوراً حينها من الصفحة الخاصة بالموقع ولن تقوم بزيارتها مرة أخرى ، لذلك ترفض قوقل تقبل تلك المدونات ، وينصح أن يكون لديك تصميم جذاب وأنيق ذو مظهر جمالي مريح للعين عند القراءة.

عدم توفر الموقع على صفحات مثل سياسة الخصوصية أو معلومات كافية مثل صفحة من نحن ، وكيفية الاتصال بك مثل صفحة اتصل بنا

هناك بعض الصفحات الضرورية جداً القيام بتوفرها قبل التقدم إلى جوجل ادسنس لكي تحصل على الموافقة ، اذا كنت حقاً ترغب في الحصول على قبول مدونتك مثل صفحة “معلومات عنا” أو “من نحن” أو “سياسة الخصوصية”. 

هذه الصفحات تعطي إنطباع أنك موقعك موثوق ومحترف في عملك وتعمل وفق الأحكام والشروط لمتطلبات الانضمام لجوجل أدسنس.

عدم توافق الموقع مع سياسات جوجل ادسنس

من أجل عدم الوقوع في هذا الموقف وتجنب رفض جوجل ادسنس Google AdSense قمنا بتجميع قائمة للاعتماد عليها قبل تقديم الطلب
من الأمور التي لا تتماشي مع التقديم على جوجل أدسنس ، هو عدم توفر محتوى غني بالمعلومات وفريد ، وانعدام حركة الزائرين لموقعك ، وتوفر موقعك على صفحات ذات محتوى منسوخ أو بدون محتوى بسبب صعوبة الانتقال بين صفحات الموقع ، ما يؤدي إلى الرفض لأتباع موقعك أساليب غير قانونية من أجل الحصول على عدد زوار أكثر وذلك يدل على اعتمادك على تصميم سيء الترميز.

شروط القبول في جوجل أدسنس

حسناً الأن سنشرح أهم الأمور التي يجب مراعاتها قبل القيام بتقديم طلب لجوجل ادسنس

كتابة محتوى ذو فائدة

كما قلت سابقاً بالنسبة لجوجل “المحتوى هو الملك” ، لذلك يجب أن يكون الشيء الأول التركيز عليه عند انشاء موقع أو إنشاء مدونة مجانية ، هو كتابة محتوى ذو جودة عالية ، وهذا شيء مهم للغاية ولا يمكن تجاهله ، لأن جوجل تحب المدونات التي تقدم محتوى فريد من نوعه ويستتمع زوار الموقع بها،

بعدها سيتم مراجعة مدونتك من موظفين الشركة “البشر” وليس “روبوتات” ، لذلك يجب عليك إقناعهم بموقعك والاهتمام بكافة الأمور به.

يجب أن يكون المحتوى الخاص بك يحتوي على:

  • فكرة فريدة من نوعها ومبتكرة وذات فائدة
  • محتوى مفيد خالي من الأخطاء الإملائية أو النحوية.
  • مقالات طويلة أدنى حد تكتب به هو 400 كلمة.
  • مفيد وغني بالمعلومات
  • اختيار عناوين مناسبة وذات بحث.
  • تجديد و تحديث المحتوى بشكل مستمر.
  • إنشاء صفحة سياسة الخصوصية لموقعك.

من الأخطاء الشائعة لدى البعض ويرتكبها معظم المدونين الجدد الذي ليس لهم خبرة كافية في المجال بعد ، وهو عدم إنشاء صفحة الخصوصية لموقع الويب الخاص بهم. ، خاصة أن الكثير من الأشخاص يظنون أن وجود سياسة الخصوصية للموقع لا معنى له ،

أود أن أخبرك عزيزي القارئ أن أول شيء يجب عليك الاهتمام به قبل أن تستخدم وتكتب المحتوى حتى هو إنشاء صفحة سياسية الخصوصية لموقعك ، لأنه وبصراحة مطلقة أقول لك إن لم يتوفر موقعك على هذه الصفحة فمصيره الرفض.

تعتبر شركة جوجل هذه النقطة جد أساسية لأنها أهم شروط القبول ولأنها تظهر أن هذه المدونة حقيقية ولا تقوم بأية عملية احتيال كما أنها علامة على جدية المدونة والأشخاص القائمين عليها. يمكنك كتابة صفحة سياسة الخصوصية بنفسك أو العثور على مواقع على الإنترنت التي توفر خدمة كتابة هذه السياسات، الأمر لا يتطلب الكثير من الجهد أبدا.

إنشاء صفحة باسم “معلومات عنا”

من بين شروط جوجل ادسنس هو توفر صفحة معلومات عنا ، لأن ذلك يدل على أن أصحاب المدونة أشخاص حقيقين وجديين في عملهم ، وتلعب الصفحة دوراً كبيراً ومهما في التقدم لجوجل أدسنس ، لأنها تعطي فكرة حول الموقع أو المدونة. ، وتعتبر مثل بطاقة تعريفية لأنها تحتوي على معلومات خاص بالمدونة ووصف بسيط حولها وذلك لأجل خلق رابط بينك وبين الزوار لكسب ثقتهم.

إنشاء صفحة اتصل بنا

بما أن الأذواق وأراء الناس تختلف ، فمن الأفضل عليك إعطاء فرصة للمتابعين من أجل مشاركة رأيهم حول المدونة ومشاركة الأمور التي يحبوها جدًا وأكثر الأمور التي تزعجهم ، لذلك قم بإنشاء صفحة اتصل بنا وقم بإضافة بريد إلكتروني حقيقي ، وأيضاً أستخدم روابط المواقع الاجتماعية الخاصة بك في هذه الصفحة.

إنشاء هذه الصفحة يدل على أنك شخص تهتم بزوار موقعك ، وأنك على استعداد لمساعدتهم والتواصل معك بأي وقت ، وهذا في حال مراجعة فريق جوجل أدسنس لمدونتك سيعطي لهم انطباع أنك تهتم بمدونتك وهدفك الوحيد ليس ربح المال، إنما إفادة الزائر.

في الختام 

شكرا لكم وننتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح عن “شروط القبول في أدسنس”

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More