حيل مفيده للبحث في جوجل

0 93

يستخدم الملايين من الأشخاص موقع  جوجل كل يوم لعدة أسباب. يستخدمها الطلاب للمدرسة، ورجال الأعمال يستخدمونها للبحث عن افكار للاعمال ، والملايين يستخدمونه للترفيه. هل تعلم أنك قد لا تستخدم بحث غوغل لإمكاناتها الكاملة؟ في ما يلي نصائح وحيل لبحت جيدا في جوجل

استخدم علامات التبويب

النصيحة الأولى هي استخدام علامات التبويب في بحث جوجل.

في الجزء العلوي من كل بحث عدد من علامات التبويب ، سترى عادة الويب والصورة والأخبار والمزيد. باستخدام علامات التبويب هذه، يمكنك المساعدة في تحديد نوع البحث الذي تحتاج إلى إجرائه كما ترى في الصورة علامات التبويب مشار عليها بسهم احمر

إذا كنت بحاجة إلى صور، فاستخدم علامة التبويب “صورة”. إذا كنت تبحث عن مقالة إخبارية حديثة، فاستخدم علامة التبويب الأخبار تعطيك اخبار خاصة بالاخبار وجديد الاخبار وتعطيك ايضا الصورة التي رفعتها اين توجد في المواقع

استخدام الاقتباسات

عند البحث عن شيء معين، جرب استخدام علامات الاقتباس لتقليل التخمين في بحث جوجل.

عند وضع الكلمات المطلوب البحث عنها بين علامات الاقتباس، فإنه يخبر محرك البحث للبحث عن العبارة بأكملها وسوف تحصل على نتائج دقيقة لهذه الجملة ،حيث ستظهر لك نتائج خاصة بالكلمات الموجودة بين علامات الإقتباس فقط وبنفس ترتيب كتابتك للجملة . 

على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن “كيف ابحث في جوجل”، فإن محرك البحث سوف يبحث لك عن المحتوى الذي يحتوي على تلك الكلمات في أي موضوع .

استخدم بحث جوجل لإجراء الرياضيات

كطالب جامعي يمكن لبحث غوغل فعليا ان يقوم بحل لك بعض التمارين الرياضيات حيت  يمكنك طرح الأسئلة الأساسية أو بعض الأسئلة الأكثر صعوبة. ومن المهم أن نلاحظ أنه لن يحل جميع مشاكل الرياضيات، لكنه سوف يحل عددا كبيرا منهم.وهو مفيد إذا كنت بحاجة إلى القيام ببعض الرياضيات سريعة

البحث عن كلمات كتيرة ومتعددة في آن واحد

 يعلم جوجل  أنك قد لا تجد ما تريد من خلال البحث فقط كلمة واحدة أو عبارة واحدة ويمكنك البحث عن كلمة واحدة أو عبارة واحدة جنبا إلى جنب مع كلمة ثانية أو عبارة ثانية. يمكن أن يساعد ذلك في تضييق نطاق البحث لمساعدتك في العثور على ما تبحث عنه بالضبط.متلا “أفضل الطرق للتحضير لمقابلة عمل” أو “كيفية التحضير لمقابلة عمل”

متال ايضا الشوكولا، أو، الشوكولا الأبيض

سيؤدي هذا إلى البحث عن الصفحات التي تحتوي على الشوكولاتة أو الشوكولاتة البيضاء!

فلترة نتائج البحث

إذا كنت تبحث عن أكلتك المفضلة يُمكنك كتابة إسمها في محرك البحث ومن إختيار Search Tools الموجود أسفل محرك البحث يُمكنك عمل فلترة لنتائج البحث على حسب الوقت اللازم لتحضير هذه الأكلة أو السعرات الحرارية التي تحتوي عليها وغيره من الأشياء .

بحت عن اماكن الاكل القريبة منك

يعرف بحث جوجل كيفية البحث عن الكثير من الأشياء  إذا كنت بحاجة إلى مكان البيتزا القريبة، استخدم هذا للبحث.

بيتزا الأماكن القريبة سيعمل بحث جوجل على ايجاد مكانك عبر جوجل ماب وتقديم مجموعة متنوعة من النتائج حول أماكن البيتزا القريبة منك والمحلات القريبة منك.

فقط اكتب اسم محل البيتزا او المطعم في مربع البحث وابحث وسوف ترى النتائج.

البحث عن صورة بصورة

إذا كنت تريد البحث عن صورة معينة لكي تخرج لك النتائج المشابهة لها أو لكي تعرف مصدر هذه الصورة يُمكنك حفظها على جهازك والضغط على زر الكاميرا في محرك بحث جوجل والبدأ في رفع الصورة المراد معرفة مصدرها او مباشرة أخذ رابط الصورة ووضعه في محرك البحث وستخرج لك النتائج .

استخدم الكلمات التي توجد في مواقع الويب

هذا أمر مهم جدا. عندما يستخدم الأشخاص موقع جوجل للبحث عن الويب، يبحثون عادة عن أشياء باستخدام نفس اللغة التي يستخدمونها للتحدث. لسوء الحظ، المواقع لا تقول الأشياء بالطريقة التي يفعلها الناس؛ بدلا من ذلك، فإنها تحاول استخدام اللغة التي تبدو المهنية.متلا

“رأسي يضر” يمكن استبدال “تخفيف الصداع”.

 حاول استخدام المصطلحات التي ستجدها على مواقع الويب . وهذا سوف تساعدك على الحصول على نتائج أكثر موثوقة.

لا يهم التدقيق الإملائي بالضرورة

لقد أصبح بحث جوجل أكثر ذكاء على مر السنين. ، لا تحتاج حتى لتهجئة الكلمات بشكل صحيح. وطالما أنه قريب جدا، يمكن لجوجل عادة معرفة ما يعنيه ذلك.

البحث في أرشيف الأخبار

خدمة Google News لديها خيار للبحث عن الأخبار القديمة حيث يُمكنك البحث عن أخبار منذ عام 1880 في جميع صحف العالم .

البحث عن محتوى موقع معين

تريد أن تبحث عن نتائج خاصة بموقع معين وأن لا تظهر لك أي نتائج آخرى سوى نتائج هذا الموقع ستقوم بكتابة Google site: وبعدها كتابة اسم الموقع على سبيل المثال الحصول على النتائج الخاصة بموقع اخبار التقنية فقط ستكتب في محرك البحث  site:mazayaweb.com . 

 

إستخدام علامة النجمة

إذا كنت تبحث عن جملة في أغنية ما ونسيت أحد كلمات هذه الجملة ولكنك تتذكر الباقية يُمكنك وضع ما تتذكره بين أقواس الإقتباس ” مع إستبدال الكلمة التي لا تتذكرها بعلامة النجمة * وسيساعدك محرك البحث في العثور على الكلمة التي لا تتذكرها .

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني