أفضل 11 موقعا لتحميل الصور عالية الجودة مجانا

0 125

اعزائنا زورا مزايا ويب الكرام
اليوم احضرت لكم مجموعة رائعة ومتميزة من أفضل مواقع الصور العالية الجودة التي يمكن من خلالها تحميل جميع الصور التي تحتاجونها مجاناً
تابعوا معي.

 

1. موقع SplitShire:

يحتوي موقع “SplitShire” على مجموعة كبيرة من الصور ذات الجودة العالية والتي تسهل على مصممي المواقع و مطوري الويب المجهود الشاق في البحث عن صور قوية.

الموقع مقسم إلى عدة تصنيفات من أجل أن يضمن لك سهولة البحث،يمكن لك تحميل ما تريد من الصور مجاناً واستخدامها في أي غرض تريده سواء كان غرض شخصي أو تجاري.

 

SplitShire

 

2. موقع Free Images:

 

free images

يحتوي الموقع على مجموعة كبيرة جداً من الصور عالية الجودة و التي تم تصويرها بطريقة أحترافية

الموقع ذو واجهة جميله وسهل جداً في الاستخدام حيث انه مقسم إلى عدة تصنيفات

مثلا يوجد قسم للتعليم و قسم للبزنس وقسم الأزياء و الجمال،و قسم الديكور و قسم الطعام و المشروبات وقسم الزهور،و كل قسم منهما يضم آلاف الصور الخاصه به،كما يمكن لك أيضاً كتابة أسم أي صورة تريد العثور عليها سريعاً من خلال خانة البحث.

3. موقع MorgueFile

يتوفر الكثير من الصور المجانية في هذا الموقع،  مجاناً بدون شرط ذكر المصدر، الموقع لديه رخصته المستقلة، والتي تتيح لك الحرية في تعديل او نشر الصورة لكن بدون إعادة بيعها أو الإدعاء أنها لك.

يقدم الموقع خاصية البحث عن الصور. يمكنك التسجيل في الموقع والمشاركة أنت أيضاً بصورك الجميلة أو التواصل مع أصحاب الصور، فكل عضو مشارك في الموقع لديه حساب شخصي يمكنك من خلاله متابعته أو مراسلته.

 

morguefile

 

4. موقع  Pixabay

pixapay

تصميم هادئ وخفيف، وصور عالية الجودة ومميزة، هذا كله مع رخصة الملكية العامة ، يقدم الموقع خدمة جيدة للبحث عن الصور، حيث يمكنك البحث ضمن تصنيف محدد أو بلون غالب محدد، كما أنه يحتوي أيضاً على Vectors المفيدة في التصميم ، وكل صورة بجانبها معلومات مفصلة عنها  يمكنك يوجد اكثر من خيار لتحميل الصورة بدقة مختلفة تناسب احتياجك و لكن تحميل الصورة بدقتها العالية يتطلب منك ان تسجل في الموقع.

 

5. موقع stockVault

ترخيص الصور في هذا الموقع يتيح لك استخدامها في الأغراض الغير تجارية، بمعنى أنه لا يمكنك ان تضع الصور في دعاية لمنتج تروجه من أجل زيادة مبيعاته أو في تصميم تطبيق للهواتف الذكية ومن ثم بيعه وهكذا.

 

6. موقع deviantart

 

يعد موقع deviantart شكبة إجتماعية لأكبر الفنانين في العالم سواء في مجال التصوير الفوتوغرافي،أو في تصميم الجرافيك،أو في الرسم،و يعد ديفينت أرت من أكبر و أشهر المواقع بالعالم،يضم مجموعة ضخمة من الصور عالية الجودة متنوعة سوف تجد فيها كل ما تحتاج إليه فقط قوم بكتابة اسم أي صورة تريدها في خانة البحث باللغة الإنجليزية و سوف يظهر لك آلاف الصور منها،و يضم الموقع ايضاً مكتبة ضخمة من فرش الفوتوشوب و التأثيرات و الخطوط و غيرها من أدوات التصميم و الأدوات الهامة لصناعة الخدع مثل الشعر المستعار و الروموش و العيون و الملابس و غيرها،و يضم ايضاً الكثير من ملفات “psd” مفتوحة و قابلة للتعديل فهو يهتم برفع العديد من أدوات التصميم.

 

7. موقع picJumbo

 

موقع أنشأه أحد المصورين الهواة يدعى Viktor Hanacek ليعرض جميع صوره ويتيحها للإستخدام المجاني، صور ذات جودة ودقة عالية (قد يصل حجم بعض الصور إلى 20 ميقابايت)، الموقع يتيح لك استخدام هذه الصور كيفما تريد لكن دون أن تبيع أي صورة بشكل مباشر أو تعيد عرضها في موقع آخر متخصص في نشر الصور المجانية.

ذكر المصدر او الإشارة إلى الموقع ليس إلزامياً لكنه يقول لك أنه يفضل ان تقوم بذلك كنوع من رد الجميل لإشهار موقعه. هنالك العديد من الصور المصنفة في أقسام، أيضاً مع كل صورة هنالك عدة كلمات مفتاحية، وأيضاً توجد خاصية البحث التي تسهل على المستخدم الوصول إلى الصورة التي يريد

8. موقع FreeRangeStock

 

موقع يعمل على تقاسم أرباح الإعلانات مع المصورين والمساهمين في نشر الصور المجانية، يجب ان تسجل في الموقع (مجاناً) كي تتمكن من تحميل الصور أو التعليق عليها، يوفر خاصية البحث كي يسهل الوصول إلى الصور المطلوبة، الصور مجانية ومتاحة للاستخدام الشخصي أو التجاري ولا يوجد شرط واضح يوجب عليك الإشارة إلى المصدر الأصلي، يمنع بيع الصور كما هو في أغلب المواقع الأخرى وأيضاً توزيع الصور عبر موقع آخر او حزم مجانية.

9. موقع RawPixel RawPixel

 

يقدم صور مجانية جاهزة للاستخدام التجاري. المقر الرئيسي في المملكة المتحدة وله مكتب في تايلاند. يهدف إلى تقديم مجتمع صور قوي غير تقليدي. استخدام الموقع سهل للغاية فهو فقط يتطلب التسجيل ويتم التسجيل خلال ثوان معدودة.

10. موقع Unsplash

 

قاعدة بيانات ضخمة من الصور، يمكنك ايجاد أي نوع من الصور

10 صور مجانية كل 10 أيام، هذا ما يوعد به صاحب الموقع (Crew) زوار موقعه، يقدم الصور مجموعة من المصورين المحترفين اللذي تتواجد أسمائهم تحت كل صورة، الصور هي تحت رخصة الملكية العامة (CC0)، فهو يقول لك (افعل ما تريد بهذه الصور)، الصور مرتبة تحت بعضها، كما يمكنك استعراض الصور المميزة فقط، الموقع بسيط ولا يوجد فيه خدمة بحث وما عليك إلى النقر فوق الصورة التي اعجبتك وتحميلها.

 

11. موقع LifeofPix

 

الموقع فيه مجموعة من الصور الاحترافية عالية الدقة والتي كان قد ساهم بها عدة مصورون لتكون متاحة للاستخدام من قبل زوار ومستخدمين الموقع ، 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني