الان تستطيع مراقبة أجهزة أبنائك مع هذا التطبيق من جوجل!

0 50

الانترنت عالم كبير ، فهو الآن بمثابة محيط من المعرفة والمعلومات فهو يحتوي كل ما ينتجه الإنسان سواء كان خير او شر .

لذلك يعد الانترنت اداة ذات حدين فيمكن ان تساعد الاطفال على التعلم والرقي وزرع الأخلاق والمبادئ أو على النقيض قد تكون سبب للانحلال وسوء الأخلاق والفشل .

ولذلك يقلق الآباء كثيرا من امتلاك الاطفال لاجهزة الهواتف الذكية التي تفتح لهم عالم الانترنت دون وضع حدود تحفظهم من المحتوى السئ الذي يتواجد على الانترنت.

لذلك كان كثير من الآباء يمتنعون عن شراء هذه الاجهزة للاطفال او حتى توصيل خدمة الانترنت لها.

ولكن تم حل هذه المشكلة بفضل التطبيق الجديد من شركة جوجل الا وهو تطبيق Family Link .

 

ما هو تطبيق Family Link :-

هو تطبيق أطلقته شركة جوجل على منصتي الاندرويد و الايفون لكي يساعد الآباء على حماية أبنائهم من المحتوى الضار على الانترنت.

حيث يقوم التطبيق بمساعدة الآباء على مراقبة الأطفال وتحديد المحتوى الذي يعرض لهم كما يقوم  بإظهار التطبيقات التي يستخدمها الأطفال ويمكنهم من التحكم فيها بل يمكنهم في التحكم في أجهزة الهاتف وإغلاقها في أوقات الدراسة والنوم.

كما ان استعمال التطبيق بسيط وسهل كما أنه يبقيك على اطلاع دائم لحظة بلحظة على نشاط طفلك على شبكة الانترنت.

مميزات تطبيق Family Link :-

يتملك هذا التطبيق الرائع العديد من المميزات الاحترافية التي جعلته يتربع على رأس قائمة التطبيقات التي تعمل في مجال حماية الأطفال من المحتوى الضار على الانترنت نستعرضها كالتالي :-

 

  • تطبيق ذو واجهة استخدام بسيطة وسهل في التعامل .
  • يقوم بإنشاء حساب في جوجل خاص لطفلك حتى تتمكن من متابعة نشاطه والتحكم فيه ويحتوي على معظم خدمات جوجل الأساسية.
  • يساعدك على التحكم في التطبيقات التي يريد طفلك تنزيلها من متجر الجوجل بلاي او تقوم بحظرها ومنع تنزيلها .
  • يساعدك التطبيق على مراقبة وقت الاستخدام للتطبيقات حيث يمكنك معرفة الوقت الذي يقضيه طفلك في استخدام تطبيقاته المفضلة من خلال تقارير بالأنشطة الأسبوعية أو الشهرية مع إمكانية تعيين حدود يومية يتوقف فيها استخدام هذه التطبيقات.
  • يساعدك التطبيق على تحديد وقت النوم على الجهاز حيث قفل الموبايل عن بعد عندما يحين وقت النوم أو يحين وقت الراحة مما يساعد في الحفاظ على صحة طفلك ويمنعه من إدمان الهاتف الذكي.
  • التطبيق يعمل على معظم اصدارات الاندرويد حتى القديم منها مما يمكنك من استخدام هاتفك القديمة واعطائها لطفلك دون قلق.

تطبيق Family Link والألعاب :-

 

لعل أكثر ما يخيف الآباء من امتلاك ابنائهم لاجهزة الهواتف الذكية أو التابلت هو سهولة تنزيل الالعاب عليها حيث يمتلئ  متجر الجوجل بلاي بالاف من الالعاب المغرية والتي تستهدف الأطفال وتجعل من الصعب عليهم أن يتركوها وهو الأمر الذي يؤثر عليهم سواء على المستوى الصحي حيث يسبب ضعف العين او الارهاق او على المستوى التعليمي فيصعب عليهم المذاكرة والتعلم.

ولهذا جاء هذا التطبيق الرائع ليحل هذه المشكلة حيث يمكنك من خلاله معرفة الوقت الذي يقضيه طفلك في العابه المفضلة بل وامكانية تحديد وقت معين للعب وامكانية حظر الالعاب التي لا تناسب عمره أو إغلاق الجهاز تماما وقت النوم ومع هذا تنصح شركة جوجل المطورة للتطبيق بضرورة ان يتابع الاباء نشاطات ابنائهم بأنفسهم حيث لا يمكن للتطبيق تتبع جميع النشاطات ومع ذلك فهو تطبيق رائع .

يمكنك تحميل التطبيق لهواتف الاندرويد من هذا الرابط

او تحميله لهواتف الايفون من هذا الرابط 

ولا تترددوا في تجربة هذا التطبيق الرائع.

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني