5 أخطاء عليك ان تتجنبها عند إضافة الصور إلى موقعك

0 47

إذا كنت تضع استراتيجية تسويق قوية ، فلا تنس إضافة الصور إلى موقعك الإلكتروني أو متجرك. لا يمكننا إنكار أهمية الصور هنا. وفقًا للإحصاءات ، فإن المقالات التي تحتوي على صور تجذب مشاهدات أكثر بكثير من تلك التي يتم نشرها بدون صور.

لا شك أن الصور جذابة للغاية وتجعل موقعك مليئًا بالحياة والألوان.

في هذا المقال سنتحدث عن بعض الأخطاء الشائعة التي يجب عليك تجنبها عند رفع الصور على موقعك الإلكتروني. تابع القراءة لمعرفة المزيد…

# 1: تصغير حجم الصورة

لا ينتظر معظم الزائرين أكثر من 3 ثوانٍ حتى يتم تحميل الصور على أجهزة الكمبيوتر المحمول أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية. ولا ينتظرون أكثر من 5 ثوانٍ عند استخدام هواتفهم المحمولة. لذلك ، إذا استغرق تشغيل صورك على هذه الأجهزة أكثر من 5 ثوانٍ ، فقد تفقد الكثير من العملاء المحتملين والزوار.

لذا ، ما عليك فعله هو تقليل حجم الصور إلى 700 كيلو بايت كحد أقصى. سيسمح ذلك بتحميل الصور بشكل أسرع بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمه زائر موقعك.

بامكانك استخدام مواقع الكترونية لتصغير حجم الصوره مع الاحتفاظ بالجوده …..

قائمة بأفضل مواقع لتغيير حجم الصور عبر الإنترنت مجانًا

أيضا بإمكانك ان تستخدم مواقع لاستضافة الصور الخاصة بك اونلاين ، بحيث تضع فقط رابط الصوره على موقعك وتحملها عليه وبذلك تكون قد وفرت مساحة تخزين وموقعك سوف يحمل بشكل اسرع

موقع imgbb هو مثال على ذلك

وموقع freeimage

# 2: إعادة تسمية الملفات

تأكد من أنك لا تقلل من أهمية إعادة تسمية ملفاتك. ليس من الجيد الاحتفاظ بالاسم الافتراضي لصورك. بالنسبة إلى تحسين محرك البحث ، قد ترغب في إضافة كلماتك الرئيسية الأساسية إلى أسماء الصور.

بصرف النظر عن هذا ، قد ترغب في كتابة وصف وتضمين لكلماتك الرئيسية الأساسية من أجل التحسين المناسب. إذا لم تتبع هذه الممارسة ، فلن تقوم محركات البحث بفهرسة صورك في قاعدة البيانات.

# 3: أضافة وصف للصورة

تمامًا مثل الصور ، لا تنسَ التفكير في علامات alt. فهي بدائل نصية للصور. إذا كنت تريد أن تحقق مواقعك ترتيبًا أعلى في محركات البحث الرئيسية ، فتأكد من إضافة وصف دقيق وواضح.

يفضل أن يكون الوصف باللغة الإنجليزية لجميع الصور ولكن يمكن وضعه باللغة العربيه . ولا تخطئ في إضافة الكثير من الكلمات الرئيسية أو العبارات لأنها ستضر بترتيب محرك البحث الخاص بك.

# 4: استخدام امتداد الملف الصحيح.

تأكد من أن موقعك الإلكتروني يحتوي على النوع الصحيح من ملفات الصور. في هذه الأيام ، يمكنك إنشاء صور بتنسيقات مختلفة لتلبية احتياجاتك. ومع ذلك ، فإن الامتداد الأكثر شيوعًا هو JPG و JPEG و PNG هذه الأيام. يعد PNG خيارًا مثاليًا إذا كنت تريد أن تحافظ صورك على الجودة بغض النظر عن عدد المرات التي تقوم فيها بتحريرها وحفظها.

# 5: لا تستخدم الصور المشوهة

يعد تشويه الصورة مشكلة شائعة أخرى قد تواجهها فيما يتعلق بتحرير الصور. تأكد من أن صورك ليست ممتدة. يجب أن تعمل دائمًا مع النسخة الأصلية من الصور التي تريدها. في Photoshop ، يمكنك استخدام ميزة المعاينة لإجراء مقارنة بين الإصدارات المختلفة للصور.

اقرأ أيضا : تطبيق Facetune للتعديل على الصور

                  تطبيق FotoRus للتعديل على الصور

 

باختصار ، من الأفضل لك ان تتجنب هذه الأخطاء الخمسة الشائعة عندما يتعلق الأمر باستضافة الصور على موقع الويب الخاص بك.

اذا كان لديك نصائح اخرى مفيدة ضعها في التعليقات وسوف يتم اضافتها للمقال 

 

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More