كيف تستثمر صفحتك على الفيسبوك وتربح منها؟

0 571

طرق حديثة لربح المال من صفحة الفيس بوك الخاصة بك

 

تحقيق الربح من صفحة الفيس بوك له عدة طرق ولكل طريقة شروطها وقوانين تحكمها، تلك التي سنها  القائمون على تطبيق الفيسبوك، الذي يعتبر حاليا تطبيق التواصل الإجتماعي الأشهر في العالم.

الموقع الذي كانت فكرته الأولية مجرد مكان يجمع طلاب الكلية الواحدة تطور مع مرور الوقت حتى أصبح مكانا يجتمع فيه ملايين الأشخاص من كل مكان في العالم، بل واستمر في التجديد حتى أصبح بمقدور الناس ربح المال من الفيسبوك، بداية من الربح من التطبيقات والألعاب على الفيسبوك مرورا بالربح من المقالات الفورية، ووصولا إلى تحقيق الربح من الفيديوهات التي تنشر على صفحة الفيس بوك الخاصة بك.

تمتلك صفحة متفاعلة وتبحث عن أفكار للربح من صفحة الفيسبوك؟، أدعوك ان تبعد وتبتعد عن كل ما من شأنه ان يشتت إنتباهك حتى يتسنى لك التركيز على المعلومات التي في المقال، كما أطلب من حضرتك أن تضيفه إلى المفضلة لديك للرجوع إليه في وقت لاحق.

هناك العديد من الطرق التي تمكنك من ربح المال من صفحتك على الفيس بوك، لهذا ولتتضح الأمور سنقسم المقال إلى قسمين رئيسين:

  1. القسم الأول متعلق بالربح المباشر من صفحات الفيسبوك
  2. القسم الثاني أفكار الربح غير مباشر من صفحة الفيس بوك،

فضلا تابع المقال لتتعرف على التفاصيل.

 

طرق مباشرة لربح المال من صفحة الفيس بوك الخاصة بك

 

إنشاء صفحة على الفيسبوك كان في البداية بغرض التعبير عن أفكار أو نشر معلومات مفيدة او أخرى غربية وهناك من كان يضع فيها مقتطفات كوميدية أيضا .

ولقيت الصفحات الفيسبوكية متابعة واسعة من طرف رواد الفيس بوك من كل الفئات العمرية والطبقات المجتمعية فكل قد وجد ضالته فيها، ما جعلها تتحول إلى مصدر مهم للترافيك لأصحاب المواقع وكانت هذه أولى الطرق للربح الغير مباشر من الفيس بوك.

ولعل أشهر طريقة هي أدسنس أربيتراج، هناك أيضا الربح من خلال  التطبيقات والألعاب لكنها لا تحتاج إلى صفحات بالتالي ليست موضوعنا اليوم، لكن الألعاب و التطبيقات والحصول عل زوار للمواقع ليست الطرق الوحيدة للربح من صفحتك على الفيس بوك،

إذا كنت تمتلك صفحة على الفيسبوك ومتفاعلة فأنت في المكان الصحيح حتى تتعلم طرق ربح المال مباشرة من الفيسبوك:

  • الربح من صفحة الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية.
  • الربح من صفحة الفيسبوك عن طريق الفيديوهات.

الربح من صفحة الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية.

الربح من المقالات الفورية في الفيس بوك يشبه كثيرا الربح من غوغل أدسنس عن طريق المواقع بل فكرة المقالات الفورية كانت لأجل منافسة جوجل ادسنس، المبنية على وضع الإعلانات داخل المقالات الموجودة في الموقع والربح من خلال النقر عليها من طرف الزوار.

جني المال من خلال المقالات الفورية نفس الشيء  الفرق هو ان المقالات الموجودة على الموقع تتم قراءتها من طرف الزوار مباشرة على تطبيق الفيسبوك الدي يتكفل بوضع الإعلانات وبالضبط  من خلال شركة  Audience Network التابعة لفيس بوك وهي الذي ترسل قيمة الأرباح لأصحاب الصفحات التي تنشر هذه المقالات على مواقعها، وتظهر المقالة كما في الصورة ادناه.

 

المقالات الفورية

 

الرائع في هذه التكنولوجيا التي طورها المهندسون والتقنيون العاملون في شركة الفيسبوك أنها عالجت معضلة يعاني منها كثير من المتصلين بالأنترنت حول العالم وهي مشكلة بطء الأنترنت، حيث تتيح فتح المقالات فورا على تطبيق الفيسبوك دون الحاجة الى تحميل كل مكونات الموقع الذي يحتوي على هذه المقالات، ولهذا سميت بالمقالات الفورية، حيث يوفر المستخدم الوقت والباقة أيضا.

فتح مقالة واحدة بواسطة 5HTML أفضل بكثير من تحميل موقع كامل لقراءة نفس المقالة من ناحية سرعة التحميل وكمية الانترنت المستهلكة، والجميل ان المقالات تظهر بشكل جذاب ويساعد على قراءتها.

كيفية تفعيل المقالات الفورية على صفحة الفيسبوك

بطبيعة الحال هناك شروط لتحقيق الربح من المقالات الفورية للفيسبوك يمكنك الإطلاع عليها من الموقع الرسمي للمقالات الفورية Instant Articles إن كنت تمتلك صفحة وموقعا على الأنترنت فيمكنك البدء في الربح من المقالات الفورية بإتباع الخطوات التالية:

 أدخل رابط الموقع بصفحة الفيسبوك. ستجد الصفحة كما في الصورة التالية:

1

يكفي الضغط على تسجيل الدخول SIGN UP ينقلك الفيسبوك إلى مكان تحتوي على الصفحات التي تملكها، هناك ستختار صفحة الفيسبوك التي تود تفعيل المقالات الفورية عليها، وتنتقل إلى الأسفل وتقوم بالموافقة على الشروط كما في الصورة التالية:

2

الصفحة القادمة مهمة جدا هي التي من خلالها ستقوم بالربط بين موقعك والصفحة التي سيتم نشر المقالات الفورية عليه.

3

أنقر على أول خيار ربط موقعك connect your site، وإثبات مليكة الموقع المراد ربطه بالصفحة التي ستفعل عليها المقالات الفورية، قم بنسخ الكود الموجود في المنطقة السوداء وألصقه في موقعك.

 

4

أذا كان موقعك على الوردبريس ستحتاج إلى ان تنزيل إضافة المقالات الفورية الرسمية من الفيسبوك من facebook instant articles wp: التي تساعد بشكل كبير في قبول موقعك على الفيسبوك.

 

5

بعد نسخ الكود أعلاه وتوجه إلى الوردبريس واضغط على إضافة المقالات الفورية رقم 1 في الصورة وألصق الكود في المكان المخصص له رقم 2 في الصورة:

6

انزل إلى نهاية الصفحة وأنقر على حفظ التغيرات save changes،

نعود من جديد إلى إعدادات المقالات الفورية في الفيسبوك ونضيف رابط الموقع كما في الصورة ونضغط على submit URL،

 

7

ستظهر لنا رسالة مفادها انه تم الربط بين الموقع و صفحة الفيسبوك على الشكل التالي:

ننتقل إلى مرحلة سحب المقالات من موقعك إلى صفحة الفيسبوك، تابع الخطوات التالية للقيام

رابط التغذية الخاص بموقعكم هو على هذا الشكل https:/ var better_post_views_vars = {"admin_ajax_url":"https:\/\/mazayaweb.com\/wp-admin\/admin-ajax.php","post_id":"2789"};var wpcf7 = {"api":{"root":"https:\/\/mazayaweb.com\/wp-json\/","namespace":"contact-form-7\/v1"},"cached":"1"};var tocplus = {"smooth_scroll":"1","visibility_show":"\u0627\u0638\u0647\u0627\u0631","visibility_hide":"\u0627\u062e\u0641\u0627\u0621","visibility_hide_by_default":"1","width":"66%"};