fbpx

hedaer

كيف تستثمر صفحتك على الفيسبوك وتربح منها؟

0 28

طرق حديثة لربح المال من صفحة الفيس بوك الخاصة بك

 

تحقيق الربح من صفحة الفيس بوك له عدة طرق ولكل طريقة شروطها وقوانين تحكمها، تلك التي سنها  القائمون على تطبيق الفيسبوك، الذي يعتبر حاليا تطبيق التواصل الإجتماعي الأشهر في العالم.

الموقع الذي كانت فكرته الأولية مجرد مكان يجمع طلاب الكلية الواحدة تطور مع مرور الوقت حتى أصبح مكانا يجتمع فيه ملايين الأشخاص من كل مكان في العالم، بل واستمر في التجديد حتى أصبح بمقدور الناس ربح المال من الفيسبوك، بداية من الربح من التطبيقات والألعاب على الفيسبوك مرورا بالربح من المقالات الفورية، ووصولا إلى تحقيق الربح من الفيديوهات التي تنشر على صفحة الفيس بوك الخاصة بك.

تمتلك صفحة متفاعلة وتبحث عن أفكار للربح من صفحة الفيسبوك؟، أدعوك ان تبعد وتبتعد عن كل ما من شأنه ان يشتت إنتباهك حتى يتسنى لك التركيز على المعلومات التي في المقال، كما أطلب من حضرتك أن تضيفه إلى المفضلة لديك للرجوع إليه في وقت لاحق.

هناك العديد من الطرق التي تمكنك من ربح المال من صفحتك على الفيس بوك، لهذا ولتتضح الأمور سنقسم المقال إلى قسمين رئيسين:

  1. القسم الأول متعلق بالربح المباشر من صفحات الفيسبوك
  2. القسم الثاني أفكار الربح غير مباشر من صفحة الفيس بوك،

فضلا تابع المقال لتتعرف على التفاصيل.

 

طرق مباشرة لربح المال من صفحة الفيس بوك الخاصة بك

 

إنشاء صفحة على الفيسبوك كان في البداية بغرض التعبير عن أفكار أو نشر معلومات مفيدة او أخرى غربية وهناك من كان يضع فيها مقتطفات كوميدية أيضا .

ولقيت الصفحات الفيسبوكية متابعة واسعة من طرف رواد الفيس بوك من كل الفئات العمرية والطبقات المجتمعية فكل قد وجد ضالته فيها، ما جعلها تتحول إلى مصدر مهم للترافيك لأصحاب المواقع وكانت هذه أولى الطرق للربح الغير مباشر من الفيس بوك.

ولعل أشهر طريقة هي أدسنس أربيتراج، هناك أيضا الربح من خلال  التطبيقات والألعاب لكنها لا تحتاج إلى صفحات بالتالي ليست موضوعنا اليوم، لكن الألعاب و التطبيقات والحصول عل زوار للمواقع ليست الطرق الوحيدة للربح من صفحتك على الفيس بوك،

إذا كنت تمتلك صفحة على الفيسبوك ومتفاعلة فأنت في المكان الصحيح حتى تتعلم طرق ربح المال مباشرة من الفيسبوك:

  • الربح من صفحة الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية.
  • الربح من صفحة الفيسبوك عن طريق الفيديوهات.

الربح من صفحة الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية.

الربح من المقالات الفورية في الفيس بوك يشبه كثيرا الربح من غوغل أدسنس عن طريق المواقع بل فكرة المقالات الفورية كانت لأجل منافسة جوجل ادسنس، المبنية على وضع الإعلانات داخل المقالات الموجودة في الموقع والربح من خلال النقر عليها من طرف الزوار.

جني المال من خلال المقالات الفورية نفس الشيء  الفرق هو ان المقالات الموجودة على الموقع تتم قراءتها من طرف الزوار مباشرة على تطبيق الفيسبوك الدي يتكفل بوضع الإعلانات وبالضبط  من خلال شركة  Audience Network التابعة لفيس بوك وهي الذي ترسل قيمة الأرباح لأصحاب الصفحات التي تنشر هذه المقالات على مواقعها، وتظهر المقالة كما في الصورة ادناه.

 

المقالات الفورية

 

الرائع في هذه التكنولوجيا التي طورها المهندسون والتقنيون العاملون في شركة الفيسبوك أنها عالجت معضلة يعاني منها كثير من المتصلين بالأنترنت حول العالم وهي مشكلة بطء الأنترنت، حيث تتيح فتح المقالات فورا على تطبيق الفيسبوك دون الحاجة الى تحميل كل مكونات الموقع الذي يحتوي على هذه المقالات، ولهذا سميت بالمقالات الفورية، حيث يوفر المستخدم الوقت والباقة أيضا.

فتح مقالة واحدة بواسطة 5HTML أفضل بكثير من تحميل موقع كامل لقراءة نفس المقالة من ناحية سرعة التحميل وكمية الانترنت المستهلكة، والجميل ان المقالات تظهر بشكل جذاب ويساعد على قراءتها.

كيفية تفعيل المقالات الفورية على صفحة الفيسبوك

بطبيعة الحال هناك شروط لتحقيق الربح من المقالات الفورية للفيسبوك يمكنك الإطلاع عليها من الموقع الرسمي للمقالات الفورية Instant Articles إن كنت تمتلك صفحة وموقعا على الأنترنت فيمكنك البدء في الربح من المقالات الفورية بإتباع الخطوات التالية:

 أدخل رابط الموقع بصفحة الفيسبوك. ستجد الصفحة كما في الصورة التالية:

1

يكفي الضغط على تسجيل الدخول SIGN UP ينقلك الفيسبوك إلى مكان تحتوي على الصفحات التي تملكها، هناك ستختار صفحة الفيسبوك التي تود تفعيل المقالات الفورية عليها، وتنتقل إلى الأسفل وتقوم بالموافقة على الشروط كما في الصورة التالية:

2

الصفحة القادمة مهمة جدا هي التي من خلالها ستقوم بالربط بين موقعك والصفحة التي سيتم نشر المقالات الفورية عليه.

3

أنقر على أول خيار ربط موقعك connect your site، وإثبات مليكة الموقع المراد ربطه بالصفحة التي ستفعل عليها المقالات الفورية، قم بنسخ الكود الموجود في المنطقة السوداء وألصقه في موقعك.

 

4

أذا كان موقعك على الوردبريس ستحتاج إلى ان تنزيل إضافة المقالات الفورية الرسمية من الفيسبوك من facebook instant articles wp: التي تساعد بشكل كبير في قبول موقعك على الفيسبوك.

 

5

بعد نسخ الكود أعلاه وتوجه إلى الوردبريس واضغط على إضافة المقالات الفورية رقم 1 في الصورة وألصق الكود في المكان المخصص له رقم 2 في الصورة:

6

انزل إلى نهاية الصفحة وأنقر على حفظ التغيرات save changes،

نعود من جديد إلى إعدادات المقالات الفورية في الفيسبوك ونضيف رابط الموقع كما في الصورة ونضغط على submit URL،

 

7

ستظهر لنا رسالة مفادها انه تم الربط بين الموقع و صفحة الفيسبوك على الشكل التالي:

ننتقل إلى مرحلة سحب المقالات من موقعك إلى صفحة الفيسبوك، تابع الخطوات التالية للقيام

رابط التغذية الخاص بموقعكم هو على هذا الشكل https://************.com/feed/instant-articles

يكفي القيام بوضع إسم موقعك بدل النجوم، تابع الخطوات:

انقر على الخيار الثاني production RSS feed .

 

8

الصورة القادمة توضح ما هو المطلوب القيام به لسحب المقالات من الموقع إلى الفيسبوك حتى يقوم بمراجعتها وقبولها لتظهر كمقالات فورية على التطبيق كما سبق وشرحنا.

9

بعد ان تضيف رابط التغذية في الخانة المخصصة له اضغط على save.

في نفس الصفحة قم بالرجوع إلى أعلى الصفحة ستجد الخطوة التالية:

10

بعد ان تضيف رابط التغذية كما شرحنا في الخطوة السابقة سيتغير لون زر Submit for review  إلى اللون الأزرق كما في الصورة التالية:

12

 

يقوم الفيسبوك بمراجعة المقالات على الموقع إذا كانت متناسبة المعايير التي تتوافق مع المقالات الفورية، في غالب الأحيان ما يتأخر الرد من الفيس بوك من 3 إلى 5 أيام، وتأتي رسالة فيها بعض الملاحظات التي تقوم انت بتغييرها في المقالات التي سحبها الفيس بوك من موقعك، حتى تتوافق مع معايير المقالات الفورية.

في حالة ما إذا كانت مقالات موقعك متوافقة مع المعايير التي وضعها مطورو نظام المقالات الفورية. حينها سيخبرك الفيس بوك أن تم قبول موقعك وتم تفعيل المقالات الفورية.

 الربح من صفحة الفيس بوك عن طريق الفيديوهات

 

إذا كنت ممن يمتلك صفحة متفاعلة على الفيسبوك وتنشر عليها الفيديوهات وتلقى إقبالا ومشاهدات كبيرة فيمكنك الإستفادة من هذه الصفحة والبدء في جني الأموال بنظام شبيه بنظام الربح من اليوتوب، من خلال مرور الإعلانات على المقاطع التي تنشرها على صفحتك الخاصة في الفيسبوك، مع اختلافات في الشروط وطريقة إحتساب الأرباح وإرسالها، وهناك بعض الدول المحظورة من تحقيق الربح من فيديوهات الفيسبوك كل هذا سنتعرف عليه في الفقرة التالية:

شروط تحقيق الربح من فيديوهات على صفحات الفيسبوك.

  • أن تنتمي إلى البلدان التي متاح فيها تحقيق الدخل تعرف عليها من هنا
  • أن تكون الصفحة تخطت حاجز 10000 متابع أو معجب.
  • أن تتخطى مدة مشاهدة الفيديوهات في 60 يوما الأخيرة حاجز 30000 دقيقة مشاهدة على فيديوهات مدتها أقل شيء 3 دقائق.
  • ان تكون المقاطع التي تنشرها تحترم شروط أهلية الفيديوهات تعرف عليها من هنا

في الطريقتين المذكورتين تحدثنا عن الربح المباشر من صفحة الفيس بوك الخاصة بك حيث يمكن إستلام الأرباح مباشرة من شركة Audience Network التابعة للشركة الام الفيسبوك، في القسم الثاني سنتطرق إلى أفكار غير عادية للربح من صفحات الفيس بوك بطريقة غير مباشرة.

 

طرق غير مباشرة لجني الأرباح من صفحة الفيس بوك الخاصة بك

 

indirect

مرحبا بكم في القسم الثاني في الربح من صفحة الفيسبوك لكن هذه المرة بطريقة غير مباشرة

هنا يعني ان لا دخل للفيسبوك في أرباحك، بل هناك جهات خارجية هي من ستدفع لك مقابل ان تؤدي لها خدمة متعلقة بالصفحة التي تمتلكها على التطبيق الأزرق.

تابع الفقرات التالية للتعرف على كيفية جني المال من صفحتك على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك،

  • طريقة الربح من صفحة الفيسبوك بعمل شيرات لصفحات أخرى
  • طريقة الربح من صفحة الفيسبوك بالدعاية لمنتجات والسلع
  • الربح من صفحتك على الفيس بوك عن طريق البيع بالعمولة

طريقة الربح من صفحة الفيسبوك بعمل شيرات لصفحات أخرى

أيا كان مجال الصفحة التي تمتلكها يكفي ان يكون لديها معجبون كثر والأهم من ذلك أن تكون متفاعلة، ستجد أصحاب الصفحات الناشئة في مثل تخصص صفحتك يبحثون عمن يقوم بالترويج لصفحاتهم عن طريق الشير share، بمقابل مادي يتم الاتفاق عليه مسبقا وأيضا االاتفاق على طريقة الدفع.

ستقوم انت صاحب الصفحة بنشر منشورات يختارها هو وبطبيعة الحال توافق عليه أنت بما يتماشى مع الجمهور المتتبع لصفحتك فأنت أعلم بهم منه، وتقوم بنشرها له سيتفيد هو من عدد الإعجابات و المشاركات بمنشوره وربما تأتيه إعجابات بصفحته.

هذا النوع من الترويج شبيه الى حد ما كما لو انه قام بالإعلان على الفيسبوك فالعديد لا يعرف كيف يقوم بها فيلجأ إلى النشر على الصفحات الكبيرة المتفاعلة هكذا تكون النتيجة أفضل من ناحية  نسبة وصول المنشورات والإستهداف الصح ومن ناحية  أخرى الميزانية أيضا تكون أقل من إعلانات الفيسبوك.

طريقة الربح من صفحة الفيسبوك بالتسويق للمنتجات والسلع

علاقة التسويق الإلكتروني بالسوشال ميديا وطيدة جدا، صفحتك مصدر رزق مهم لو عرفت كيف تستغلها في الترويج الذكي للمنتجات لكن دون ان تفقد مصداقيتك مع متابعيك، ذلك من خلال الإنتباه إلى شيئين مهمين:

  1. إختيار المنتج المناسب

هنا يجب الحرص في اختيار المنتجات التي تناسب غالبية جمهور المتابع للصفحة، بعض الصفحات تكون النساء أكثر المتابعين لها فلن ينفع أن تروج لسلعة متعلقة بالذكور، لكن في المقابل يمكنك الدعاية لمنتجات اليدوية التي تصنعها الأمهات في منازلهن فهذا يروق جدا للنساء يمكنك التواصل مع النساء اللاتي يقمن بهذه الأعمال وتعرض عليهم الدعاية لمنتوجاتهم اليدوية بمقابل مادي مرضي للجميع، لهذا من المهم جدا ان تكون على علم بإحصائيات متابعي صفحتك هذا مفيد في إنتقاء المنتج الرابح الذي ستقوم بالدعاية له.

  1. طريقة الدعاية للمنتج

غالبا ما تصادفنا تصاميم دعائية بطريقة كوميدية  او رومنسية لكنها تقوم بالدعاية لخدمة ما أو منتوج معين بطريقة غير مباشرة، لأن طريقة الدعاية بالكلمات المباشرة  لم تعد تنفع، التسويق الإلكتروني إبداعاته متجددة وطرق الترويج الغير المباشرة هي من تأتي بنتائج إيجابية، انت أيضا يمكن تصميم منشورات لصفحتك على الفيسبوك، حتى إن لم تكن تجيد الفوتوشوب يكفي ان تمتلك هاتف ذكي وتطلع على  تطبيقات  الأندرويد تحرير الصور والتعديل عليها لتتعلم كيف تصمم صور خاصة بصفحتك، وأيضا من الأشياء التي يحبها الناس أيضا التحدث عن قصص نجاح او تقديم معلومات بالإحصائيات، ووسط هذا الكم من المعلومات تضع إشارة ذكية إلى المنتج او الخدمة المراد الدعاية لها،

الربح من صفحتك على الفيس بوك عن طريق التسويق بالعمولة:

البيع بالعمولة Affiliate marketing من اهم طرق الربح من الانترنت، وتعتمد على بيع منتجات أو خدمات تمتلكها شركات أخرى، لكنك تأخذ عمولة مقابل كل منتج قمت ببيعه ولا يتم إحتساب العمولة إلا بعد ان يتم يدفع المشتري قيمة المنتج ويتسلمه، هذه الطريقة تحتاج ان تكون صفحتك متخصصة أو ان أكون من الأصل صفحة تجارية فتبدأ بنشر رابط الإحالة الخاص بك بمعنى ان أي شخص إشترى من خلال رابطك ستربح أنت قدرا من المال تحدده الشركة مسبقا.

الأمر يتطلب أولا الإشتراك في برنامج الأفلييت للشركات والمواقع التي توفر خدمة البيع بالعمولة مثل souq او amazon ، أما إذا إن كانت صفحتك تهتم بتصميم المواقع فيمكنك مراسلة شركات الاستضافة مثل Bleuhost  أو a2hosting  أوغيرها من شركات الإستضافة الي تجد البيع بالعمولة ضمن برامجها.

للبدء ببيع المنتجات التي لها علاقة بصفحتك تحدث عن مميزات المنتج مع صورة مصممة بعناية لإبراز المنتج، سيبدأ الناس في طرح الأسئلة عن المنتج لهذا يجب ان تقرأ جيدا عنه وتعرف كل تفاصيله حتى تتمكن من إقناع الجمهور بأهميته.

هكذا ومع كل قطعة قمت ببيعها ستحصل على نسبة من الأرباح ترسله لك الشركة بحسب طريقة الدفع التي أخترتها والحد الأدنى من الربح المتفق عليه.

نصيحة أخيرة قبل الربح من صفحتك على الفيسبوك

نصيحة قبل البدء في الإستفادة المادية من صفحتك، يجب أولا ان تبني صفحة متفاعلة وذلك بتقديم محتوى ذو جودة ويلقى إقبالا، ومن الأفضل التخصص في البداية حتى تحصل على جمهور مستهدف وبالتالي يسهل عليك اختيار المنتج الرابح، ضع في إعتبارك ان هذا قد يحتاج جهدا في البحث وتقديم الجديد والمفيد والفريد حتى تبني علاقة جيدة مع متابعيك وترفع من مصداقيتك معهم، إنها أهم خطوة قبل الربح من صفحتك على الفيسبوك

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More