hedaer

طرق فعالة للربح من تطبيقات الهواتف الذكية

0 11

الربح من تطبيقات الهواتف الذكية وما هي الطرق الشائعه؟

 

تطرقنا في مدونة “مزايا ويب” للعديد من المواضيع المتعلقة بالربح من الأنترنت.

في موضوع اليوم سنتحدث عن طريقة مربحة وفعالة خصوصا في السنوات الأخيرة بعد إنتشار الهواتف الذكية.

الأكيد أن أغلبكم يمتلك هاتف ذكي يستعمله بشكل دائم، قد يكون النظام الخاص بكم يستعمل الاندرويد أو IOS الأمر لا يهم كثيرا .

في الحالتين فانت تكون قد جربت المتجر الخاص بالنظام، متجر قوقل بلاي او أبل ستور وبالتالي تكون قد قمت بتحميل العديد من التطبيقات والألعاب المتوفرة على المتجرين، منها المجانية وأخرى المدفوعة.

إذن هل تعلم ان هناك الكثير من المطورين العرب الذي يقومون بتطوير هذه التطبيقات ورفعها على المتجر والربح منها! ألست مطور؟ لا تقلق الأمر بغاية البساطة ولن يحتاج منك أي مهارات فقط ستطبق الإرشادات وستحقق ربح شهري مرضي لك ان شاء الله، هل انت مستعد؟

سنتطرق في البداية الى أنواع التطبيقات وطرق الربح الممكنة، ثم نغوص قليلا في عالم تطبيقات الأندرويد والطريقة الفعالة للربح منها.

  • الربح من الإعلانات (التطبيقات المجانية)

كيف تربح من تطوير التطبيقات المجانية ؟

يمكنك تحقيق الأرباح من خلال تطوير التطبيقات المجانية ورفعها على المتاجر الخاصة بالنظام الذي تستعمله، ثم وضع إعلانات أد موب التابعة لشركة قوقل عليها، هذه الطريقة هي الأكثر إنتشارا في العالم العربي لسهولتها ولإمكانية تحقيق أرباح مبهرة منها. 

  • عمليات الشراء داخل التطبيق (التطبيقات المجانية)

يمكنك إستعمال الطريقة الأولى، اي إضافة الإعلانات وإضافة إمكانية الشراء داخل التطبيق حيث يمكنك الإستعانة بهذه الخاصية ،خصوصا في عملية تطوير الألعاب هو توفير نسخة مدفوعة لتطبيقك المدفوع لكن بدون إعلانات.ويمكن ان تضع عروضاً مغرية من أجل الحصول على مزيد من الأرباح فمثلا يمكن ان تضع إضافات غير موجوده في الإصدار المجاني لتطبيقك ، أو طاقة إضافية ،أو تسريع ، أو اي ميزات إضافية أخرى .

  • التطبيقات المدفوعة

يمكنك تطوير تطبيق أو لعبة وتوفيرها على المتجر بشكل مدفوع، يفضل ان تستعمل هذه الطريقة بعد ان تطور نفسك في هذا المجال وتكتسب العديد من المهارات، لكن حتى هذه اللحظة لا يدعم متجر قوقل بلاي البلدان العربية في عملية الدفع.

  • طريقة الربح من تطبيقات الأندرويد .

يمكنك تحقيق أرباح مذهلة من خلال التعديل على التطبيقات الأندرويد وإعادة رفعها على متجر قوقل بلاي، حيث يمكنك الرفع على المتجر من خلال شراءك لحساب مطور قوقل بلاي بـ 25 دولار لكي تستطيع رفع التطبيقات او يمكنك الإستعانة بمواقع الخدمات المصغرة كموقع خمسات لرفع التطبيق الخاص بك،

ولكي تستطيع البدء في هذا المجال يجب ان تتوفر على ما يلي:

الريسكين Reskin

ما هو الريسكين Reskin ؟ 

هو تعديل الملف البرمجي للتطبيقات والذي يتوفر بشكل مجاني لبعض التطبيقات او مدفوع لتطبيقات أخرى، بشرط ان تقوم بتعديل الفكرة العامة للتطبيق لكي تلائم فكرتك.

برنامج اندرويد ستوديو:

البرنامج الذي يستعمل لتعديل كود السورس الخاص بالتطبيق وهو تابع لشركة قوقل ويستعمله أغلب محترفي هذا المجال.

السورس كود

كود سورس (الملفات الاصلية) خاص بالتطبيق المراد التعديل عليه (يوجد العديد من اكود سورس المجانية كما يمكنك شراء المدفوعة منها والتي تتميز بالإحترافية)

يمكنك الحصول على أكواد سورس المجانية وهي كثيرة ومتنوعة، كما تستطيع شراء المدفوعة منها التي تلائم الفكرة التي تريد تطبيقها.

مشاهدة شروحات او فيديوهات عن طريقة التعديل على التطبيقات (الريسكين)

تتوفر العديد من الشروحات على اليوتويب او شروحات كتابية تشرح بالتفصيل الامور التي يجب تعديلها في عملية الريسكين.

حساب مطور قوقل بلاي (إختياري)

يمكنك شراءه او الإستعانة بصديق يرفع لك التطبيق على متجر قوقل بلاي.1

برنامج فوتوشوب لتعديل الصور (إختياري)

يمكنك الإستعانة ببرنامج فوتوشوب لتعديل الجرافيك الخاص بالتطبيق أو اللعبة، هذا أمر أساسي في عملية التعديل لكي تستطيع اخراج شكل جديد من التطبيق، في حالة ما لم تكن مصمم يمكنك الإستعانة بخدمات احد المصممين.

 

في الأخير تعتبر هذه الطريقة الأنجع على الإطلاق في السنوات الأخيرة بسبب إنتشار الهواتف الذكية وتوفرها بشكل كبير في العالم العربي، لهذا ننصح كل شخص يريد دخول مجال الربح من الأنترنت بتطبيق هذه الفكرة.

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني