أهم تطبيقات الهواتف الذكية التي تم اصدارها في عام 2021 حتى الآن

أهم تطبيقات الهواتف الذكية التي تم اصدارها في عام 2021 حتى الآن

0 84

أهم تطبيقات الهواتف الذكية التي تم اصدارها في عام 2021 حتى الآن

 

الهواتف الذكية هي فئة جديدة من الهواتف الخلوية المزودة بتقنية كمبيوتر متكاملة وميزات أخرى مثل نظام التشغيل وتصفح الويب والقدرة على تشغيل البرامج، يطلق عليها “ذكية” لأنها يمكن أن توفر المعلومات عندما تحتاج إليها بلمسة من أصابعك ويمكن استخدام ذلك بطريقة مفيدة.

تم تجهيز الهواتف الذكية حاليًا بميزات مثل الكاميرا وتسجيل الفيديو وخدمة تحديد المواقع العالمية (GPS) والألعاب وإرسال واستقبال البريد الإلكتروني وتطبيقات البحث على الويب لأغراض مختلفة.

لقد أثرت الهواتف الذكية في جميع المجالات مثل الأعمال التجارية والصحة والحياة الاجتماعية والتعليم والخدمات المصرفية والتداول وغيرها، لذلك فإن الهواتف الذكية أصبحت أداة مهمة في حياة الناس، ويجب بذل جهد لزيادة وصولهم إلى عامة الناس.

تمتعت تكنولوجيا الهواتف الذكية بتطبيقات مهمة خلال جائحة كوفيد 19 الحالية،ومع تطور تقنية الهاتف الذكي بشكل أكبر مع توسع شبكة الجيل الخامس الخلوية فإن القوة الحقيقية للهاتف المحمول لا تزال غير مستغلة، بما سيلعب دور رئيسي في تغيير مستقبلنا.

وباء فيروس كورونا وتطبيقات الهواتف الذكية

تعتبر تطبيقات الهواتف الذكية أهم العوامل التي مكٌنت الهواتف من أن تلقي رواجًا شائعًا على نطاق عالمي، فالتطبيقات هي التي تجعل للهواتف والأجهزة المحمولة له استخدامات متميزة وتساعد الناس على اجراء العديد من الأمور الهامة في حياتهم.

يعيش سوق التطبيقات حاليًا ثورة حقيقية على نحو إيجابي، فمئات التطبيقات يتم تقديمها يوميًا، والبعض الآخر يعمل دومًا على تحسين تطبيقه ليعمل على نطاق وظائفي واسع، فمليارات الناس من جميع أنحاء العالم أصبح لديها هواتف ذكية، وبالتالي فإنه يجب استغلال التكنولوجيا وتطوعيها لخلق قيمة لعملك، أحد هذه الطرق هي انشاء تطبيق لعملك.

من المهم أن تفهم التطبيقات التي تهيمن على السوق،ومن أجل تحسين حملات التسويق ،فمن الضروري معرفة سلوك جمهورك المستهدف عبر الإنترنت وما هي أفضل القنوات للتواصل معهم.

1 .تطبيق الواتس آب (WhatsApp)

هو أحد تطبيقات الدردشة الأكثر انتشارًا ومعرفة بين الناس في العالم، كما أنه لديه ميزة إمكانية اجراء المكالمات الدولية، ويضم التطبيق الكثير من المزايا مثل المكالمات الصوتية والمرئية ورموز تعبيرية مختلفة ومتعددة وكذلك إمكانية حذف الرسائل، لدى التطبيق ما يقرب من 2 مليار مستخدم حول العالم.

على الرغم من أن واتس آب قد لا يكون شائعًا في الولايات المتحدة، إلا أنه تطبيق المراسلة الرائد في جميع أنحاء العالم، يوفر فرصًا للشركات للبقاء على اتصال مع عملائهم من خلال الرسائل الشخصية والعروض الخاصة والمزيد.

2 .موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (Facebook)

إنه أشهر موقع وتطبيق للشبكات الاجتماعية في العالم،فالتطبيق متوفر لجميع أنظمة التشغيل المتاحةالإندوريدو iOS و BlackBerry وغيرها.

التطبيق مشهور ومتاح في جميع دول العالم بهدف أن تكون دومًا على اتصال مع جميع المجتمعات المحلية والعالمية،لديه تطبيق مراسلة أيضًا من خلاله يمكن مراسلة مستخدمي التطبيق الآخرين.

قبل عدة سنوات لم يكون لدي فيسبوك تطبيق مراسلة منفصل، ولكن في الوقت الحالي تم اطلاقتطبيقمنفصل للمراسلة وهو Facebook Messenger، الذي أصبح لديه شعبية كبيرة بنفس شعبية تطبيق فيسبوك نفسه.

باعتباره التطبيق الأول في العالم بأسره، فليس من المستغرب أن يكون فيسبوك أحد أكثر التطبيقات شعبية لعام 2021، حيث كان مفيدًا بشكل خاص خلال هذا الوقت عندما أراد الأشخاص الاتصال والبقاء على اتصال خلال أزمة كوفيد 19.

3 .تطبيق انستغرام (Instagram)

يعتبر من أشهر تطبيقات مشاركة الصور والشبكات الاجتماعية نظرًاللجودة العالية، إلى جانب مزاياه الممتعة.

يعد انستغرام من التطبيقات السهلة التي يمكن من خلاله مشاركة الصور والفيديوهات بطريقة بسيطة وسلسة، وقد استطاع في عدة سنوات أن يحظى بشهرة كبيرة وثقة واسعة بين مستخدميه، حيث يعمل القائمين على تطوريه بطريقة متنامية منذ أن تم اطلاقه في عام 2010، من أبرز ميزات التطبيق هو التسويق الرقمي عن طريق ما يوفره من إعلانات وأدوات مساعدة.

يعتبر انستغرام من التطبيقات القوية إذا ما قورن بتطبيق فيسبوك وتويتر، فلديه أكثر من مليار مستخدم نشط كل شهر، كما يتميز بتقديمه لمواد مختلفة ومتنوعة من الصور والفيديوهات بدءًا من الأخبار السياسة والاقتصادية حتى الصحة والجمال والترفيه،إن أغلب المسوقون يتجهون إلى هذا التطبيق لتسويق منتجاتهم بفضل العائد الاستثماري الذي يعود عليهم منه.

4 .تطبيق تيك توك (TikTok)

ليس من المستغرب أن يكون تيك توك أحد أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها في عام 2021، وبحلول أبريل من العام الماضي وصل تحميل التطبيق إلى أكثر من ملياري عملية تحميل على مستوى عالمي، في البداية كان يُنظر إلى هذا التطبيق على أنه مساحة من الجيل الجديد فقط، لكنه شهد الآن تدفق مستخدمين جدد بسبب إجراءات الإغلاق العالمية.

ونظرًا لأن المزيد من المستخدمين كانوا عالقون في المنازل وعلى هواتفهم، فإنهم يبحثون عن وسائل جديدة للترفيه، ينجذب مستخدمو الوسائط الاجتماعية بالفعل إلى الفيديو، وعندما تجمع ذلك مع خوارزمية تيك توك الذكية، فإنك تنشئ تطبيقًا لا يقاوم تقريبًا للمستخدمين.

5 .تطبيق زووم (Zoom)

كان هذا التطبيق إلى جانب عدد قليل من تطبيقات مؤتمرات الفيديو من أكثر التطبيقات التي لاقت نجاحًا في العام الماضي، في أبريل 2020 أبلغ زووم عن عدد اشتراكات يومية وصلتلأكثر من 300 مليون مشارك، وتم تحميل التطبيق بنحو 38 مليون عملية تنزيل في يناير 2021 وحده.

ترتبط هذه الطفرة ارتباطًا مباشرًا بأزمة كوفيد 19، نظرًا لأن الكثيرين من جميع أنحاء العالم أجبروا على مواصلة العمل من المنزل، فقد استخدموا زووم كتطبيق مؤتمرات الفيديو المفضل لديهم، يسمح زووم إجراء مكالمات فيديو للأعمال أو للبقاء على اتصال مع أحبائهم.

6 .نيتفليكس (Netflix)

ذاع صيت شبكة نيتفليكس في عام 2020 نظرًا لجائحة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم، وأجبرت الناس على البقاء في منازلهم، الأمر الذي جعلهم يتطوقون إلى الترفيه من خلال شبكة نيتفليكس التي لاقت رواجًا واسعًا فزادت حجم المشاهدات والاشتراكات الشهرية والسنوية، ومع نهاية العام الماضي أصبح لدي الشبكة أكثر من 204 مليون مشترك مدفوع، لتصبح نيتفليكس حاليًا واحدة من أكثر التطبيقات التي يتم تحميلها في عام 2021.

7 .أمازون (Amazon)

تشتهر أمازون بأنها عملاق التجارة الالكترونية في العالم، كما أن لديها مجالات أخرى في البث الرقمي والذكاء الاصطناعي أيضًا، فأمازون متعددة الاتجاهات الاستثمارية فهي أحد الأمثلة الممتازة على الابتكار التكنولوجي المتنوع.

في قطاع التجارة الرقمية لدي أمازون الكثير من العمليات المتميزة التي أضافت قيمة فريدة استثنائية لعملائها، يعتبر تطبيق أمازون سهل الاستخدام وبديهي،حيث يتيح لك البحث بسهولة ويوفر لك مجموعة كبيرة من المنتجات بسرعة التي تم البحث، وذلك من خلال عدة نقرات متتالية.

لدي أمازون تطبيق eCommerceالذي يمنحك تجربة ممتازة للتسوق، بدءًا من التسجيل حتى وسيلة الاستلام، كما يمنحك إمكانية تتبع الطلب وآخر التحديثات التي طرأت.

8 .تطبيق يوتيوب (YouTube)

يعتبر يوتيوب من أكثر منصات الفيديو انتشارًا في العالم كما أنها المفضلة، وتضم مكتبة واسعة من الفيديوهات في جميع المجالات، فهي الأول بلا منازع في منصات الفيديو العالمية، فهو يساهم ملايين المبدعين في تصوير محتوى مميز وفريد ويتم ومشاركته مع الآخرين.

من خلال تطبيق يوتيوب يمكنك المشاركة في مقاطع الفيديو وتحميلها، كما يمكنك الاشتراك في القنوات وإمكانية الوصول إلى كل ما هو جديد من خلال الحصول على إشعارات من التطبيق.

 

 

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More