جوجل تطلق صفحة وخدمات جديدة في شهر رمضان المبارك

0 45

 

جوجل في شهر رمضان

 

لا تنفك شركة “Google” جوجل العالمية عن مواصله عملها وتحديثاتها وافكارها الرائعة ومفاجاتها الكثيرة التي تعود بالفائدة على المستخدم دائما ، ومن جديد تحديثات واضافات هذه الشركة العملاقة هو اهتمامها بالصائمين والخدمات التي يحتاجونها خلال شهر رمضان المبارك.

فقد أعلنت الشركة  انها اطلقت صفحة جديدة على موقعها الرسمي تساهم في مساعدة المستخدمين للاستفادة من خدماتها المختلفة خلال شهر رمضان المبارك ،حيث ستظهر معلومات عن الشهر الفضيل ضمن نتائج البحث عند استخدام كلمات رئيسية ذات صلة بشهر رمضان المبارك.

أصبح بإمكان مستخدمي Google من جميع أنحاء العالم الاطّلاع على المعلومات الخاصة برمضان مباشرة من صفحة نتائج البحث، ابتداءً من ١٦ مايو (بداية الشهر الفضيل لعام 2018)،من خلال كتابة اي استفسار يخص الشهر الفضيل.

وسوف تتضمن نتائج البحث معلومات متعدّدة مثل “مواقيت الصلاة المحلية ونصائح خاصة برمضان ووصفات رمضانية رائجة على YouTube ” بالاضافة الى  تطبيقيْ “اتجاه القِبلة وقلم“.

 

وأوضحت الشركة،أن تطبيق “قلم” (Qalam)  عبارة عن تطبيق ويب جديد يمكن الوصول إليه من خلال المتصفحات الإلكترونية المختلفة.

وقد تعاونت Google مع تسعة من الفنانين والخطاطين المشهورين عالميًا لابتكار أكثر من 35 عملًا فنيًّا ثلاثي الأبعاد (3D)  و تدمج ما بين الواقع الافتراضي وفن الخط، يمكن للمستخدمين مشاركتها بسهولةٍ مع الأصدقاء وأفراد العائلة على شكل رسائل معايدة بحلول شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر المبارك هذه السنة.

 

مثال للمعاينة من صفحة Qalam

 

ان مستخدمي الصفحة الجديدة اصبح بامكانهم مشاركة موقعهم الجغرافي مع جوجل ليتم احتساب وقت غروب الشمس مع وجود مؤقت زمني تنازلي ينتهي كل يوم مع أذان المغرب في الدولة التي يعيش بها المستخدم.

كما تستعرض جوجل بعض البرامج التي يتم عرضها على موقع يوتيوب خلال شهر رمضان، وتتيح إمكانية إضافة هذه البرامج إلى خدمة التقويم ليتم تذكير المستخدم بموعد البرنامج المطلوب.

 

وتستعرض جوجل في الصفحة ايضا خدمة Google Keep لتسجيل الملاحظات، والتي تساعد المستخدمين على تسجيل وصفات الطعام، ملاحظات مهمة، صور، وغير ذلك، بحيث تساعد هذه الخدمة على حفظ المعلومات المهمة التي يرغب المستخدم في العودة لها.

وتحتوي الصفحة أيضًا على قسم خاص للتخطيط لرحلة المستخدم بالاعتماد على خرائط جوجل، بحيث يمكن اختيار مكان الانطلاق ونقطة الوصول ليتم إعطاء المستخدم الوسيلة الأفضل والأسرع لإتمام الطريق، بالإضافة إلى استعراض لأهمية خدمة “هانج آوتس” التي تساعد على التواصل مع الأصدقاء والأقرباء المغتربين.

 

أمّا التحديث الثالث، فيتيح استخدام تطبيق اتجاه القِبلة بدون الاتصال بالإنترنت وإضافة نسخة من التطبيق على الشاشة الرئيسية، والتطبيق إلكتروني أطلقته الشركة في العام الماضي ويستخدم الواقع المعزز على نظام أندرويد لتحديد اتجاه القبلة.

وأتت هذه التحديثات لتعكس عادات استخدام الانترنت خلال شهر رمضان المبارك، حيث تُظهر “مؤشرات Google” ارتفاعًا كبيرًا في البحث عن “تحديد اتجاه القِبلة” و”رسائل المعايدة برمضان” في خلال شهر رمضان المبارك منذ بدايته.

والجدير بالذكر ان جوجل قد قامت بتخصيص جزء من صفحتها للحديث عن أهمية شبكة جوجل بلس في الحصول على وصفات غذائية، والاطلاع على أسلوب قضاء رمضان حول العالم، وذلك ضمن وسم ShareRamadan#.

وأنهت جوجل الصفحة باستعراض أهم البرامج الخاصة بالطهي على شبكة يوتيوب، وكذلك قائمة متجددة بالبرامج الترفيهية التي تناسب الأسرة، إضافةً إلى قائمة بأبرز التطبيقات الخاصة بشهر رمضان على متجر جوجل بلاي.

https://www.google.com/landing/ramadan/

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني