10 تطبيقات لإنقاص الوزن

0 533

 

إنقاص الوزن أو خسارة الوزن هي أكثر كلمة زائفه يتداولها الكثير والمواقع لإيهام المتابعين والقراء بأن إنقاص الوزن يكون بعدد من تمارين البطن والامتناع عن الطعام وبعدها …!!! مبروك لقد حصلت على الجسد المثالي!

دائما لمعرفة التعامل مع شيء يجب أولا معرفة كيف يعمل هذا الشيء.

جسدك يعتبر منظومه متكامله مرتبطة ببعضها دائما لا يمكنك الاعتماد على جزء معين في جسدك للوصول إلى هدفك فسوف تكون النتائج مخزيه!

لذلك إنقاص الوزن هي كلمه زائفه ولكن الصحيح هو الحصول على جسم صحي يتمتع بالرشاقة والقوه وليس فقط جسم رشيق وصحه بائسه!

ان استخدام التكنولوجيا  في ايامنا هذه قد ساعد الناس كثيرا للوصول الى المعلومة التي يريدونها وخصوصا استخدام الجوال الذكي.

ومن احدث الطرق للتخسيس هي استخدام التطبيقات في الهواتف الذكية لتساعدك مثلا في وصفات لتخسيس الكرش أو تمارين للتخسيس السريع أو التخلص من السمنة أوحتى الوصول ل الوزن المثالي  …الخ

في هذا المقال سوف أعطيك 10 تطبيقات سوف تساعدك لكي تتمتع بجسم مثالي من الخارج والداخل ولن تكون مجرد تطبيقات فأنا هنا لأعطيك نظام تتبعه.

 

انقاص الوزن

 1 . Drink Water Reminder

أهم شيء في الحياة هو الماء ، لا يوجد جسد يعمل بكفائه وبكامل وظائفه بدون الماء الكافي له، وأيضا الماء مرتبط بشكل كبير في خسارة الوزن لأن قلة شرب الماء يترتب عليها تخزين كميات كبيرة من الماء في الجسد مما تزيد من الوزن بشكل ملحوظ.

لذلك Drink Water Reminder  هو أول تطبيق لتنظيم علاقتك بالماء في يومك المليء بالعمل المزدحم.

التطبيق سهل وبسيط جدا ولا يزدحم بالأدوات ولا يوجد به إعلانات مزعجة، بمجرد فتح التطبيق سوف يطلب منك وزنك ووقت الاستيقاظ وقت النوم.

ثم يحدد لك تلقائيا الكمية المطلوبة من الماء التي يحتاجها جسمك ويضع لك بشكل تلقائي مواعيد شرب الماء ويذكرك في كل معاد بأن تشرب كوب من الماء للحفاظ على صحة جسمك، ويعطيك أيضا اختيارات لحجم كوب الماء الذي يجب أن تشربه.

لتحميل التطبيق :   اندرويد 

لتحميل التطبيق  : IOS 


اللياقة

 2 . My Fitness Pal

يأتي بعد تنظيم شرب الماء هو تنظيم الطعام، الطعام يعتبر 70% من نظامك وصحتك عندما تريد إنقاص الوزن بطريقة صحية والحصول علي جسم رشيق.

ان تطبيق My Fitness Pal يعتبر التطبيق الأول والمميز لإعطائك كل المعلومات والنصائح الغذائية التي تحتاجها لمعرفة طعامك وكيف تنظمه من أجل إنقاص الدهون.

سوف يطلب منك التطبيق وزنك وطولك وهل تقوم برياضه أم لا وبعض المعلومات المهمة لتحديد نظامك الغذائي.

يليه تحديد السعرات الحرارية التي توجد في الطعام ، يمكنك كتابة المنتج الذي تريده او تصوير الBar code للمنتج وكلها طرق تؤدي إلي معرفة المكونات التي توجد في الطعام من بروتين إلي دهون وفيتامينات وبالتأكيد السعرات الحرارية.

التطبيق يعطيك نظام أكثر دقه بتحديد كميات الدهون والبروتين والكربوهيدرات التي تريدها في طعامك وأي زيادة يعطيك التطبيق تحذير بتجاوز الكمية المحددة.

بجانب إمكانية تسجيلك لوجبات طعامك علي مدار اليوم وتكرار نفس العملية بشكل يومي ومتابعة الجدول الزمني لنظامك الغذائي علي مدار الأسبوع والشهر للوصول إلي نظام صحي في خسارة الوزن والحصول علي جسد رشيق .

لتحميل التطبيق :   اندرويد 

لتحميل التطبيق  : IOS 


 

رياضة

 3 . Nike Run Club

يأتي الان دور الرياضة وهي من أهم العوامل للحصول علي جسد رشيق وتخفيف الوزن بسرعه وبشكل صحي.

مع تطبيق Nike Run club ، أفضل التطبيقات من الشركة الرياضية الكبيرة Nike لمتابعة نظامك في الركض .

يعطيك جميع المعلومات التي تحتاجها لتنظيم ركضك ومعرفة النتائج من المسافة التي اجتزتها والوقت المحدد ومتوسط سرعتك في الركض.

يمكنك الرجوع إلي التواريخ التي ركضت فيها ومقارنة أداءك في كل مره ومستوي خسارة الوزن بعد كل فتره.

يعطيك أيضا تطبيق Nike Run Club أكثر من كورس تعليمي يمكنك إتباعه في الركض مع أكثر من مدرب داخل التطبيق يمتد من أسبوع إلي أكثر من شهرين لتنظيم ركضك والوصول إلي نتيجة جيدة .

لتحميل التطبيق :   اندرويد 

لتحميل التطبيق  : IOS 


 

sport

 4 . Warm Up

لزيادة قوتك ومستوي صحتك البدنية التي يترتب عليها قوة تحمل كبيره لإنقاص وزنك بسرعه وبناء العضلات  يجب البدء بممارسة الرياضة بشكل أصعب وهنا يأتي دور هذه التطبيقات المهمة للبدء في مستوى أكثر تقدما لتخفيف الوزن بشكل سريع وبجسم رشيق وصحي .

قبل البدء في أي رياضة يجب الإحماء بشكل جيد قبل التمرين لتسخين جسدك وتقوية الأربطة لتحمل التمارين .

فتطبيق Warm up  يعتبر أسهل التطبيقات في تقديم  تمارين للإحماء قبل التمرين وبعد التمرين .

يمكن الدخول في البرنامج التلقائي الذي يعطيه لك التطبيق  فيقدم لك التمارين والوقت الذي تحدده للإحماء بجانب إعطاءك فيديوهات قصيره للطريقة الصحيحة للقيام بالتمرين ، أو يمكنك تخصيص برنامج لك يتكون من التمارين التي تحبها وتريدها .

لتحميل التطبيق :   اندرويد 

لتحميل التطبيق  : IOS 


 

hit and cardio

 5 . Hit and Cardio

ان برنامج Hit and Cardio يعتبر من أفضل وأهم التطبيقات لمساعدتك على إنقاص وزن بشكل فعال بسبب المجهود البدني القوي الذي تقوم به من خلال التمارين في هذا البرنامج.

يعطيك التطبيق أكثر من مستوى للقيام بالتمارين من المبتدئين حتى المحترفين.

تقوم بتحديد الوقت من 5 دقائق حتى ساعة ثم يقوم التطبيق بطرح التمارين على شكل فيديوهات قصيره للقيام بها بالشكل الصحيح وتحديد وقت كل تمرين، ويمكنك أيضا الجمع بين أكثر من تمرين تفضله وتكون برنامج رياضي خاص بك داخل التطبيق.

لتحميل التطبيق :   اندرويد 

لتحميل التطبيق  : IOS 


 

six pack

 6 . Six Pack

تطبيق Six pack لتقوية عضلات البطن وتكوين جسم رشيق ، حيث تعتبر منطقة البطن هي المأزق الأكبر عند الكثير من الناس لذلك أعطيك تطبيق Six pack يختلف عن باقي التطبيقات بوجود تمارين جديده مختلفة وتعطي لجسدك الأفضلية بسبب صعوبتها وتأثيرها.

يعطيك التطبيق مستويين المبتدأ والمحترف كل مستوي يتكون من 30 يوم من التمارين كل يوم يحتوي علي عدد من التمارين يقوم البرنامج بطرحها عليك علي حسب المستوي الذي قمت باختياره في البداية ويعطيك الطريقة الصحيحة للقيام بالتمرين والوقت المحدد لهذا التمرين والعضلات المستهدفة منه.

ولا يمكنك تجاوز أحد التمارين فباقي التمارين مقفله حتي تقوم بتأدية التمارين المطلوبة منك لذلك لا يوجد أي اعذار!

يمكنك أيضا تخصيص برنامج لك بداخل التطبيق واختيار التمارين التي تريدها بشكل يدوي، يخبرك التطبيق عند فتحه مجددا بعدد الأيام التي قمت بإنجاز تمارينك بها والوقت وعدد التمارين والسعرات الحرارية التي قمت بحرقها في هذه التمارين لمتابعة عملية حرق الدهون لديك بشكل دوري.

لتحميل التطبيق :   اندرويد 

لتحميل التطبيق  : IOS 


 

nike

 7 . Nike Training Club

يأتي دور تطبيق أخر من شركة Nike ليعطيك هذه المرة تمارين قوية وفعاله للجسم بشكل عام والتي تكون نتائجها ممتازة للحصول علي جسم رشيق وإنقاص وزن سريع.

تطبيق Nike Training Club  عند القيام بفتح التطبيق لأول مره سوف يسألك عن عدد المرات التي يمكنك القيام بالتمارين فيها علي مدار الأسبوع لتحديد المستويات التي تناسبك ومتابعة تطورك في التمارين داخل التطبيق.

يعطيك التطبيق اختيارات متعددة فهو يعتبر من أفضل البرامج الشاملة للقيام بتمارين للجسم في المنزل بدون أي أجهزه أو معادات ، يمكنك اختيار تمارين لأجزاء معينه من الجسم أو تمارين للقوه أو للأربطة أو تمارين يوجا YOGA.

أو يمكنك اختيار الخطط المجهزة لك من مدربين محترفين في البرنامج بشكل تلقائي، يضاف بشكل مستمر تمارين جديدة في التطبيق لتغيير نظامك الرياضي.

لتحميل التطبيق :   اندرويد 

لتحميل التطبيق  : IOS 


 8 . YAZIO

تطبيق YAZIO هو من أفضل التطبيقات لحساب السعرات الحرارية في وجباتك وإنقاص الوزن بطريقة صحية وبتقديمه لك بشكل دائم ودوري وصفات ومعلومات عن أكلك فالتطبيق يعتبر مكان للتواصل والمعرفة في مجال الطعام والغذاء والرياضة.

تطبيق YAZIO يعلمك من البداية كيف تعد طعامك بشكل صحي وحساب مكوناته وسعراته لتصبح حياتك صحية وجسدك رشيق.

لتحميل التطبيق :   اندرويد 

لتحميل التطبيق  : IOS 

 


 9 . Body Workout

تطبيق Body workout ما يميزه سهولة الوصول إلى كل التمارين في التطبيق وتقسيم تمارين الجسم إلى أقسام منفصلة لسهولة تحديد هدفك.

ويعطيك أكثر من مستوى للبدء في التمارين من المبتدئ حتى المحترف، بجانب إعطائه لك الصور المتحركة التي تعرض لك الطريقة الصحيحة للقيام بالتمارين الرياضة.

والمميز في تطبيق Body workout إعطاءه لك معلومات قيمه عن كل تمرين والعضلات المستهدفة.

وما يميز هذا التمرين عن غيره ليس فقط طرحه لك التمارين للقيام بها لبناء عضلات بشكل أفضل.

يوفر لك تطبيق Body workout العديد من تمارين الجسم بدون أي معدات أو أدوات فقط من منزلك ليمكنك الحصول علي جسم رشيق وإنقاص الوزن الزائد بشكل كبير.

لتحميل التطبيق :   اندرويد 

لتحميل التطبيق  : IOS 


 

 10 . Google Fit

أيضا شركة Google الغنية عن التعريف بدورها في مجال إنقاص الوزن والرياضة تقدم لنا تطبيق Google Fit .

يعتبر تطبيق Google Fit  مدربك الشخصي لمراقبة نشاطاتك الرياضية والسعرات الحرارية التي تقوم بإنقاصها على مدار اليوم ، ليس فقط أثناء القيام برياضتك ولكن أثناء السير إلى عملك أو السير لإنجاز وظائفك اليومية. فأنت تستهلك طاقة أليس كذلك!

يقوم Google Fit بمراقبة كل هذه التحركات عن طريق إعطاءه صلاحية تحديد موقعك ليقوم بمراقبة نشاطاتك من ركض أو مشي او ركوب دراجة أو أي رياضات أخرى تقوم انت باختيارها ويقوم Google Fit بحساب المسافة والسعرات الحرارية التي استهلكتها للقيام بهذه النشاطات.

ومع مرور الوقت يمكنك الرجوع ومعرفة أداءك الرياضي ونشاطاتك على مدار الأيام والشهور لتطوير حالتك الرياضة.

التطبيق متوفر على متجر جوجل فقط.

لتحميل التطبيق :   اندرويد 

هكذا انتهت مقالتنا لهذا اليوم بعد ان استعرضنا لكم افضل 10 تطبيقات جوال مفيد لانقاص الوزن.

نأمل ان نكون قد وفقنا في اعطائكم ما هو مفيد ونافع.

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني