hedaer

أفضل تطبيقات تراسل فوري مجانية للجوال

0 46

تطبيقات التراسل الفوري هي أحدى طرق الإتصال بالعالم من حولك ،فهي وسيلة سهلة للتواصل مع أصدقائك أو عائلتك، سواء عن طريق الرسائل أو المكالمات أو الرسائل الصوتية والتي تقوم بأرسالها من خلال التحدث بصوتك.

فسواء أكنت تمتلك هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام الأندرويد أو نظام اي او اس IOS أو  كمبيوتر شخصي ،ستجد نفسك في حاجة الي تثبيت تطبيق مراسلة فورية جيد على جوالك ، وحتى لا تبحث كثيرا عن أفضل التطبيقات فقط قمنا بعمل هذه التجميعة لأفضل 10 تطبيقات تراسل فوري مجانية للجوال لتسهيل الأمر عليك.

أفضل 10 تطبيقات تراسل فوري مجانية للجوال

 

على الرغم من أن تطبيقات الدردشة تجعل التواصل مع الآخرين أكثر سهولة من أي وقت مضى ، إلا أن عدد الخيارات المتاحة قد يكون كبيرًا إلى حد ما ،والذي قد يصيبك بالحيرة مع توفر تطبيقات التراسل بكثرة علي جوجل بلاي،لذا قبل تنزيل إحدى تطبيقات التراسل الفوري ،يجب أن تقوم بقراءة هذه التدوينة  ,وتأخذ فكرة عن مميزات وعيوب هذه التطبيقات .

 

1-تطبيق WhatsApp

التطبيق الذي قامت بشرائه الفيس بوك وهو الأكثر شعبية في العالم ،والأفضل بين جميع تطبيقات الدردشات الأخرى ويحتوي على العديد من المميزات الرائعة.

فهو يتيح الاتصال بالعائلة والاصدقاء مجانا ،وارسال الرسائل والصور والفيديوهات ، المراسلة السريعة مع الرسائل الصوتية ، بجانب مشاركة موقعك الحالي أو أي أماكن قريبه.  

 أيضا يمكنك الأستمتاع بالدردشة الجماعية مع جهات اتصالك والتواصل بسهولة مع أصدقائك وعائلتك ،والإستفادة من خاصية واتساب ويب التي تتيح لك ارسال واستقبال رسائل واتساب مباشرة عبر متصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ،و خصائص ومزايا في تطبيق واتساب لا يعرفها الكثير يمكنك الاطلاع عليها من هنا

من عيوب واتساب هي انه يحتاج رقم الجوال لكي يعمل ولا ينفع ايميل او اي حساب اخر

ايضا عيب اخر ، ان ميزه الاتصال الصوتي معطله في بعض الدول ولكنها ليست عيب من التطبيق نفسه وانما من البلد التي قامت بحظر الاتصال الصوتي

تحميل التطبيق من جوجل بلاي

تحميل التطبيق من متجر أبل

2- تطبيق Facebook Messenger

 أحد أشهر تطبيقات التراسل الفوري ،والأكثر إستخدامآ مع أكثر من 1.3 مليار مستخدم حول العالم. يضم عددًا كبيرًا من الوظائف سهلة الاستخدام ، يمكنك إرسال الرسائل والتسجيلات الصوتية ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والانضمام إلى المكالمات الصوتية والفيديو دون إدخال أرقام الهواتف ،فقط بأنشاء حساب شخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

 هذا التطبيق يتيح الدخول على الدردشات  الخاصة بك من اكثر من حساب ، وذلك من خلال الضغط على الإعدادات ثم تبديل الحساب ،يوجد اصدارين للتطبيق على جوجل بلاي ،اصدار للهواتف القوية ذات إمكانيات قويه والتي تحتوي على رام 2 جيجا فأكثر ،فهو يعمل بسلاسة علي هذه الهواتف وهو تطبيق فيسبوك ماسينجر ،والتطبيق الأخر وهو فيسبوك ماسينجر لايت وذلك مصمم للهواتف الضعيفة ذو رام 1 جيجا فقط ،لكن يمكن تحميله لجميع الهواتف عند الحاجه اليه .التطبيق متوفر بشكل مجاني ويمكنك تحميله من الرابط التالي .

تحميل التطبيق من جوجل بلاي

تحميل التطبيق من متجر أبل

3-Viber

 من أفضل تطبيقات المراسلة على الأندرويد ،فهو  يمكنك بسهولة إرسال محادثات مجانية ورسائل نصية مع صور GIF وملصقات ،وحفظ أسرارك الخاصة مع  الدردشات السرية والتي تحتوي علي مؤقت للتدميرالذاتي لكل رسالة ترسلها في المحادثة للحصول على الخصوصية المثلى.

 يمكنك أيضًا مزامنة رسائلك تمامًا والاتصال عبر أجهزتك بسهولة وذلك من خلال نقل رسائلك من جهازك القديم إلى جهازك الجديد ،ستجد هذا الخيار في الاسفل عند الدخول على التطبيق لأول مرة .

مع فايبر ماسنجر يمكنك إنشاء دردشات جماعية والمشاركة فيها بكل سهولة مع ما يصل إلى 250 شخصاً في وقت واحد.

مراسلة جميع الأشخاص المفضلين لديك من خلال دردشة جماعية، قم بإنشاء مجموعات خاصة مع  إبداء عجابك بصوت أي مستخدم أو رسالة نصيّة ،أيضا يمكنك اللعب مع اصدقائك من خلال العاب فايبر المختلفة 

تحميل التطبيق من جوجل بلاي

تحميل التطبيق من متجر أبل

 4-Line

علي الرغم من التطبيق لايحظي بشهرة واسعه مثل تطبيق واتساب وفيسبوك ماسنجر وتطبيق الفايبر الرائع ،لكنه يحتوي بالفعل على مجموعة من العناصر المتقدمة جعلته يحجز مكانه بين هذه التطبيقات أهمها

التمتع بمحادثات ثنائيه أوجماعيه مع اصدقائك ،ومكالمات صوت وفيديو علي الكمبيوتر والهواتف المحمولة ، يحتوي مجموعة من الفلاتر وانشر صورك على جدولك الزمني ليراها الجميع نعم فهو يتيح مشاركه يومياتك مع أصدقائك ،Face Play وميزات الكاميرا الشاملة وتبادل الأوجه والذي  يعطيك بعض المرح عند استخدام هذا التطبيق .

 أيضًا خيار التبديل بين استخدام تطبيق لاين ولاين لايت النسخة المصغرة من التطبيق  التي تمكنك من استخدام  رقمين علي نفس الهاتف بالإضافة الي العديد من المميزات الرائعة ،يمكنك تحميل التطبيق من جوجل بلاي .

تحميل التطبيق من جوجل بلاي

تحميل التطبيق من متجر أبل

5-تطبيق Telegram

تطبيق تليجرام هو واحد من أفضل من تطبيقات التراسل الفوري علي جوجل بلاي ،فبجانب الامان والموثوقية التي يقدمها التطبيق وذلك من خلال التشفير التام ،وذلك من خلال وضع الدردشة مشفر end-to-end حتى تستطيع أنت ومستقبل الرسالة فقط من قراءتها . ويمكنك ان تضبط الرسالة على تدمير الرسائل تلقائيا خلال ثواني.

 يمكنك أيضًا إرسال الوسائط والملفات ، دون أي قيود على نوعها وحجمها. لن يتطلب محفوظات الدردشة بأكملها أي مساحة على التخزين على هاتفك المحمول وسيتم تخزينها سرا في سحابة Telegram طالما كنت في حاجة إليها علي عكس تطبيق الواتساب الذي يقوم بحفظ الصور والفيديوهات تلقائيا علي جهازك.

أيضًا يمكنك الترويج لمنتجاتك من خلال التطبيق عن طريق انشاء قناة جديدة ومشاركه رابط قناتك علي جميع وسائل التواصل الاجتماعي والوصول الي عدد غير محدود من الجمهور مجانا ،يمكنك تحميل من الرابط.

تحميل التطبيق من جوجل بلاي

تحميل التطبيق من متجر أبل

6-Skype

 التطبيق الغني عن التعريف ،فمن منا لا يعرف تطبيق سكايب فهو عبارة عن وسيلة للاتصال بالأشخاص المهمين في حياتك وعملك  في أي وقت وأي مكان عبر الأجهزة المحمولة أو جهاز الكمبيوتر الشخصي ،يمكنك من خلال التطبيق  إرسال نص واجراء مكالمات الصوتية و الفيديو ،التطبيق المميز لمشاركة الخبرات وإنجاز الأعمال معاً ،فقد تم إنشاؤه ليتناسب مع المحادثات الثنائية والجماعية لتزويد المستخدمين بتجربة مختلفة ورائعة ، يقدم التطبيق خيارات مختلفة للاتصالات الخارجية والخدمات الهاتفية بأسعار جيدة للاتصال.

تطبيق رجال الأعمال لعقد المؤتمرات والتواصل مع الموظفين بمكالمات فيديو عالية الجودة ،أيضا يتم استخدامه من قبل الافراد من جميع دول العالم ،مميزاته الرائعة تتلخص في إمكانيه مشاركه سطح المكتب الخاص بك وذلك من خلال الضغط sharing screen ،أيضا يمكن لأصحاب المواقع أضافه زر الاتصال حيث يمكن الزوار من الاتصال بك علي حسابك علي سكايب ،بجانب جودة مكالمات الفيديو التي لا يمكن لأحد إنكارها.

تحميل التطبيق من جوجل بلاي

تحميل التطبيق من متجر أبل

7-تطبيق IMO

يوفر IMO نفس الميزات مثل العديد من تطبيقات المراسلة الأخرى، كإرسال رسائل فورية مجانية والمكالمات الصوتيه والمرئيه عالية الدقة .ويتم تخصيص التطبيق بما يناسبك، والواجهة البسيطة التي تشعر أنها مختلفة عن باقي تطبيقات التراسل الفوري والتي يمكن تخصيصها من الإعدادات حسبما تشاء .

يعتبر من أفضل التطبيقات المستخدمة لإجراء المكالمات الصوتية عبر الإنترنت وأيضا مكالمات الفيديو.

يتميز التطبيق الحجم الصغير فحجمه لايتعدي 18 ميجا ، أيضا من مميزات التطبيق أنه لا يستخدم الكثير من البيانات مثل باقي تطبيقات التراسل الفوري .

يمكنك إنشاء مجموعة تصل إلى 100000 عضو ومشاركه مقاطع فيديو ذات حجم كبير بسهوله والانضمام إلى الآلاف من دردشات المجموعات للعثورعلى أشخاص لهم نفس الاهتمامات .يتطلب التطبيق أنترنت قوي لضمان مكالمات فيديو عالية الجودة .

يتيح التطبيق اضافه اصدقائك عن طريق رقم الهاتف من داخل التطبيق وذلك من خلال الضغط على الاعدادات ثم اضافه اصدقاء ،وأخيرآ يتوفر نسخه مصغرة من التطبيق  ويمكنك تحمليها من الرابط  .

تحميل التطبيق من جوجل بلاي

تحميل التطبيق من متجر أبل

8- جوجل Hangouts

تطبيق جوجل المصمم خصيصا الدردشة النصية أو الصوتية والمرئية سواء علي اساس فردي مع صديقك أو مجموعه من الاصدقاء ،حيث يوفر لك بيئة مناسبه للعمل لك ولفريقك ،فإذا كنت تخطط لمشروع فالتطبيق مخصص لذلك من خلال غرف مخصصة للدردشة ،حيث يمكنك إضافة الفريق الخاص بك علي التطبيق في غرفة Hangouts .

ذلك ليتمكن أعضاء الفريق من متابعه التقدم والتطورات الخاصة بالعمل وتتبع تقدم المناقشة  والدردشة بالطبع ،يقدم التطبيق مشاركة المحتوى مباشرة علي Drive Google في تخزين سحابي والتي يمكن الرجوع اليه عند الحاجة،ميزة البحث  للتصفية والتي تمكنك من العثور علي الرسائل علي القديمة ،التطبيق متوفر بشكل مجاني علي اندرويد واي اواس وأيضًا علي الحواسيب العاملة بنظام الويندوز ،تطبيق رائع يستحق التجربة ويمكنك تجربته من هنا.

تحميل التطبيق من جوجل بلاي

تحميل التطبيق من متجر أبل

9-We Chat

التطبيق الصيني المتنوع الذي يأتي مع مجموعة من الادوات الرسائل النصية والمكالمات الصوتية والمرئية ،هو تطبيق يحظى بشهرة واسعه في الصين ،حيث يقضي الصينين معظم اوقاتهم في استخدام هذا التطبيق خصوصا بعد حظر الفيس هناك ،أيضا يمكن لمستخدمي التطبيق استخدام خدمة WeChat pay للدفع في اي مكان ،أو لإكمال المعاملات داخل المتاجر المختلفة ،حيث يمكنهم لهم  إرسال واستقبال الأموال من الأصدقاء في عضون ثوان معدودة .

،أيضا يمكنك الأستمتاع باللعب مع اصدقائك و مشاركة اللحظات اليومية والمرح مع اصدقائك مع الآلاف من الملصقات المتحركة ،يعيب التطبيق فقط واجهته القديمة نسبيا.

تحميل التطبيق من جوجل بلاي

تحميل التطبيق من متجر أبل

 

10-kik

أخر تطبيق تراسل فوري ضمن التطبيقات الأكثر شهرة واستخداما هو تطبيق kik ،لكنه يختلف عن باقي تطبيقات التراسل الفوري المذكورة في الأعلى أنه لا يدعم مكالمات الفيديو ،لكن يمكن من خلال ارسال الصور والفيديوهات والتحدث داخل المجموعات مع الاصدقاء ومشاركه اللحظات الرائعة معهم ، أيضًا يحتوي علي الملصقات المتحركة ، تطبيق يتميز بواجهة البسيطة وسهلة الإستخدام ،التطبيق متوفر لجميع الأجهزة سواء العاملة بنظام الأندرويد أو اي اوس أو ويندوز،،تطبيق تراسل فوري رائع يستحق التجربة ،التطبيق مجاني بالكامل علي جوجل بلاي ويمكنك تحميله من الرابط

تحميل التطبيق من جوجل بلاي

تحميل التطبيق من متجر أبل

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More