hedaer

50 طريقة لكسب المال من الانترنت (الجزء 3)

0 759
 
نواصل سلسلتنا عن طرق ربح المال حيث حتى الان شاركناكم ب 10 طرق مختلفة عبر مقالتين كل منهما تضم 5 طرق مختلفة.
واليوم سنضيف 5 طرق أخرى عبر هذه المقالة.لذلك احرصوا على الرجوع اليهما, وانتظار المزيد مستقبلا.
 
وكما سبق وشاهدتم فلقد اعطينا عدة طرق مختلفة لربح المال من المنزل بعضها يحتاج وقت وبعضها الخبرة وبعضها لا يحتاج اي شيء وفقط مبتدئ بوسعه القيام بها كما ان بعظها يحتاج فقط مهارات بسيطة في الانجليزية.
 
 

 

وبما اننا تطرقنا الى عدة مجالات فاليوم سنبدأ قائمتنا بمجال العملات الافتراضية, وكيف نستطيع الربح منها, وسوف احاول اعطاء افضل الوسائل للبدء فيها حتى على المبتدئين.

 

11. الربح من البيتكوين Bitcoin

لاشك انك سمعت بالبيتكوين من قبل, نعم فالبيتكوين هي أولى العملات الرقمية التي ظهرت في العالم وهي عملة يتم التعامل بها فقط افتراضيا.

وقد وصلت قيمتها العام الماضي الى اكثر من 18 الف دولار امريكي, لكن كيف يمكنك جني هاته العملة؟

الجواب هو في الحقيقة ان هناك عدة طرق منها المتاجرة اي شرائها واعادة بيعها بثمن اكثر عند صعودها وهذا امر معروف حتى مع الدولار واليورو وباقي العملات الحقيقية ويسمى التداول بالعملات.

وهناك طريقة اخرى تسمى التعدين (تعدين البيتكوين) وتقوم على تشغيل برنامج على حاسوبك دوره القيام بعمليات حسابية معقدة وهكذا تبدأ بجني او تعدين البيتكوين, وكلما كان حاسوبك اقوى جنيت اموال اكثر, ولكن حتى هذه الطريقة قد لا تكون مجدية للكثيرين لانه ستحتاج ان يعمل حاسوبك بشكل متواصل على مدار الاسبوع لتجني فقط دولار او دولارين.

فعمليات التعدين الحقيقية تقوم بها شركات او افراد بحواسيب ضخمة وبقدرات هائلة لجني الاموال الحقيقية, اذا كيف ستستطيع ربح المال عبر البيتكوين؟

الامر سهل، ستقوم بذلك عبر وسطاء (شركات) بحيث تسجل في مواقعهم وتقوم بعمل مهام صغيرة وسيدفعون لك مقابلها بالبيتكوين.

ومن الشركات المعروفة جدا في هذا المجال, Bitalo.com او Bitcoinreward الذي يمكنك من خلاله استكمال مهام بسيطة مثل مشاهدة مقاطع الفيديو، الاجابة على استطلاعات…, او كسب البيتكوين عبر قراءة الكتب من موقع payBooks.com او لعب الالعاب في BattleCoin.org.

 

12. ربح المال من لعب الالعاب

الامر جنوني, صحيح!! لكنه حقيقي حيث اصبح بامكانك الان جني عشرات الدولارات فقط من لعب الالعاب.

فاذا كنت من الاشخاص الذين يحبون لعب الالعاب بشكل متواصل لساعات. فالان اصبح بامكانك ربح بعض المال من ذلك ولن يضيع وقتك هباءا.

لكن هذا لا يعني انك ستصبح غنيا فقط من لعب الالعاب لكن على الاقل سيكون هناك مردود مالي لتلك الساعات التي تقضيها امام الحاسوب.

الامر ببساطة هو بيع النقاط التي تجمعها في لعبة ما, هناك بعض شركات تطوير الالعاب من اجل اضافة بعض التشويق على العابها قامت باتاحة لمستخدميها امكانية بيع نقاطهم مقابل مبلغ من المال.

من افضل الالعاب التي وجدت حتى الان هي HorseRaceGame وهي لعبة لسباق الخيل, ثم لعبة Playslotscasinos وهي لعبة حظ,و Second Life وهي لعبة للبناء والقيام بمهمات افتراضية.

 

13. الربح من تداول العملات

كما ذكرنا سابقا في فقرة تداول البيتكوين,  الان سنشرح لك بعض الطرق الاكثر انتشارا لربح المال عبر تداول العملات

وفكرتها انك تقوم بشراء عملة ما سواء دولار امريكي او كندي, او يورو او جنيه استرليني او حتى عملة بلدك وتقوم ببيعها بثمن اعلى عندما تصعد قيمتها في السوق.

يعني المضاربة او تداول العملات, ولأن العالم العربي والاسلامي منقسم حول هذا النوع من التداول بحيث ان البعض يعتبره محرما فيما البعض الاخر لا, فهناك شركات وضعت ما يسمى بـ (التداول الاسلامي) او التداول بطريقة لا تخرج عن الشريعة.

من هذه الشركات هناك Etoro او YoBit وفي حال اردت التداول بالعملات الرقمية يمكنك استعمال موقع Bittrex.

 

14. الربح من تداول الاسهم في البورصات العالمية

نعم, فلم يعد الامر يتطلب منك التواجد في قاعات مليئة باناس غاضبين ينظرون لشاشات عليها ارقام ومقاييس بالوان مختلفة واسهم بعضها يؤشر للأعلى وبعضها للأسفل كما صورت لنا الافلام القديمة.

بل الامر اكثر سهولة بكثير مما تظن بل لم يعد الامر محتاجا منك حتى ان تكون خبيرا في هذا المجال, فهناك شركات ضخمة مختصة في هذا المجال فتحت مواقع لها وسمحت للمتداولين من حول العالم بتداول الاسهم كيفما يشاؤون عبر منصاتها.

وكما ذكرت لن تحتاج لا دراسة سوق ولا توقعات ولا اي شيء بل يكفي ان تستثمر بعض المال وتطلب من الموقع نفسه ان يوظف لك خبير يقوم بالتداول نيابة عنك, او يمكنك نسخ ما يقوم به متداول معروف لتقوم بشراء وبيع كل الاسهم التي يتعامل بها تلقائيا دون تدخل منك.

لكن كن مستعدا لخسارة اموالك في اي لحظة فهذا مجال غير مضمون الربح دائما, لكن ارباحه كبيرة جدا.

من المواقع التي يمكنكم التعامل بها PepperstoneDarwinexFXCM

 

15. بيع الصور وكسب المال

اذا كنت مصور محترف ولديك مجموعة من الصور التي التقطتها سواء للطبيعة او اشخاص او حتى اشياء, فهناك مواقع يمكنك من خلالها بيع صورك وبأثمنة جيدة جدا.

والجميل ايضا انه كل صورة تباع عشرات المرات وليس مرة واحدة فقط, ولست محتاج ان تكون لديك كاميرا احترافية باهظة الثمن بل فقط بكاميرا الهاتف .

يمكنك اخد صور جدا رائعة, وكلما كانت صورتك معبرة وملتقطة بشكل جيد زادت فرصة بيعها, لذلك انصحك اذا كنت مبتدىء او ليس لديك خبرة بالمرة بالمجال باخد بضع دروس مجانية على اليوتيوب والبدء في هذا المجال.

وقد تسأل لمذا قد يشتري الناس صورك ؟

الجواب بسيط فهناك من يحتاج صور لأستخدامها في فيديوهات او لوحات اشهارية او لمدونة ما ولكي يكون مميزا عن الاخرين ولا يستخدم صور عليها حقوق قد تجلب عليه المشاكل.

يعمد الكثيرون على شراء حقوق الصور من مالكيها (صاحب الصورة) بهذف اعادة استعمالها بكل حرية.

من المواقع التي يمكنك استخدامها لبيع صورك, Alamy, Shutterstock, I Stock Photo.

هذا كل شيئ بالنسبة لليوم يمكنكم الرجوع الى اول مقالتين للمزيد من طرق ربح المال كما يمكنكم التفاعل معنا عبر وضع تعليقاتكم, واراءكم واسئلتكم وسنحاول الاجابة عنها قدر المستطاع.

تابعونا في الجزء القادم من سلسلة الربح من الانترنت

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني