نصائح لتسهيل و تسريع تحرير الفيديو

0 45

الوقت مهم لمنشئي الفيديو، ونحن نبحث دائمًا عن طرق لتوفير الوقت عند تحرير الفيديو! في إنتاج الفيديو، يُعد التحرير أحد أهم المراحل لأنه يضيف الحيوية على فكرتك الأولية، ولكن عندما يكون لديك مئات الملفات، فقد يكون الأمر مرهقًا ويستغرق وقتًا طويلاً! يجعل ذلك العملية أكثر متعة وكفاءة.

سنشارك 5 نصائح لتسريع تحرير الفيديو الخاص بك في Wondershare Filmora.

يثبت توفير الوقت أثناء إنتاج مقطع فيديو أيضًا أنه مفيد عند مواجهة موعد نهائي أو الاضطرار إلى العمل مع مشاريع متعددة في نفس الوقت. بصفتك محرر فيديو، يجب عليك دائمًا إنشاء أفضل فيديو يمكنك القيام به ولكن في نفس الوقت لا يمكنك التضحية بالكثير من الوقت أثناء القيام بذلك.

قم بقراءة هذا المقال لكي تتعلم بعض النصائح التي ستساعد بتسريع عملية تحرير الفيديو الخاصة بك والطرق للقيام بهذا الأمر.

الجزء 1 : ما هي أهمية توفير الوقت في عملية تحرير الفيديو؟

الجزء 2: ما هي تأثيرات توفير الوقت عند تحريرك للفيديو؟

الجزء 3: كيف بإمكانك توفير الوقت عند قيامك بتحرير الفيديو الخاصة بك؟

الجزء 1: ما هي أهمية توفير الوقت في عملية تحرير الفيديو؟

عندما يتعلق الأمر بتحرير الفيديو وإنتاجه، فإن استهلاك الكثير من الوقت ليس بالأمر الجيد أبدًا. سيساعدك توفير الوقت على تتبع جميع أفكارك حتى لا تفقدها عند التحرير. سيساعدك توفير الوقت أيضًا على تنظيم جدولك بطريقة أفضل يمكنك من خلالها إعطاء القدر المناسب من الاهتمام والجهد لكل مشروع فردي تقرر العمل عليه.

عادةً ما يؤدي إضاعة الكثير من الوقت في التحرير إلى إحباطك وإرهاقك من حجم المشروع الذي تعمل عليه أو كمية الوسائط التي ستستخدمها.

تعد إدارة الوقت أحد العوامل الرئيسية عندما يتعلق الأمر بالعملية الإبداعية لتحرير مقطع فيديو، حيث إن عدم القدرة على تحقيق  هذا العامل سيكون له تأثير سلبي على كل من طاقتك الإبداعية ومشروعك. إن التأثير السلبي على عمليتك الإبداعية ومشروعك ليس شيئًا تريده أبدًا كمنشئ محتوى.

الجزء 2: ما هي تأثيرات توفير الوقت عند تحريرك للفيديو؟

كما ذكرنا سابقًا، يعد توفير الوقت مفيدًا للغاية بالنسبة لك كمحرر فيديو، وفيما يلي بعض أهم تأثيرات توفير الوقت أثناء تحرير الفيديو.

أولاً، سيساعدك توفير الوقت في تنظيم مشاريعك الشخصية من خلال منحك مساحة أكبر للعمل بها في جدولك الزمني. يمكن أن يكون لهذا تأثير ملحوظ على جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك.

 ثانيًا، سيساعدك توفير الوقت على إثبات خبرتك للآخرين. بعد كل شيء، يُعد الانتهاء بشكل أسرع دائمًا نقطة يمكنك الاستفادة منها إما بإنشاء المحتوى أو عند القيام بمهام تحرير الفيديو.

 ثالثًا، يمنحك الانتهاء بشكل أسرع جيدًا القدرة على التخطيط الإضافي لمشروعك أو مقطع الفيديو التالي، وبالتالي ستتمكن من ضخ المزيد من المحتوى في منصتك.

عندما تبدأ في التكيف مع أسلوب عمل أسرع وأكثر كفاءة، ستبدأ في ملاحظة المزايا الأخرى التي قد تنطبق عليك على أساس شخصي.

الجزء 3: كيف بإمكانك توفير الوقت عند قيامك بتحرير الفيديو الخاصة بك؟

قبل الدخول في أي تفاصيل حول كيفية توفير المزيد من الوقت وتحرير الفيديو الخاصة بك بشكل أسرع، يجب أن تعرف أن نوع البرنامج الذي تستخدمه لتحرير الفيديو الخاصة بك يلعب دورًا أساسيًا في مدى سرعة العملية. ولهذا السبب نوصي بشدة ببرنامج Wondershare Filmora. نظرًا لواجهة المستخدم التي يسهل الوصول إليها وسهولة الاستخدام والخلوّ من أي أخطاء أو أشياء غير واضحة قد تعيق عمليتك الإبداعية، يعتبر Filmora ترقية حقيقية عندما يتعلق الأمر ببرنامج تحرير الفيديو الذي تريده لاستخدامها.

بعد أن تعلمت الكثير عن أهمية توفير الوقت، يجب أن تفكر في نفسك عن ما هية بعض الطرق التي يمكنني استخدامها لتوفير بعض الوقت أثناء تحرير الفيديو الخاص بي؟

إذا كان الأمر كذلك، فلا داعي للقلق، فقد قمنا بجمع المعلومات التي سنشرحها لك من خلال 5 نصائح وحيل في هذه المقالة والتي بدورها ستوفر عليك قدرًا هائلاً من وقتك الثمين.

ستساعدك هذه النصائح والحيل الخمس على تنظيم جدولك بشكل أفضل من خلال تحرير الفيديو الخاصة بك بوتيرة أسرع بكثير، لذا تأكد من قراءة كل مقطع منها بعناية!

1

تنظيم الوسائط الخاصة بك: إذا كنت تقوم بتحرير مشروع يحتوي على الكثير من العناصر المختلفة، فمن المهم تنظيم الوسائط الخاصة بك بحيث يسهل عليك الوصول إليها واستخدامها بسهولة. بهذه الطريقة لن تضيع الكثير من الوقت في البحث عن الملفات المفقودة وستعرف مكان كل شيء.

تتمثل الخطوة الأولى في إضافة جميع ملفاتك، وبعد القيام بذلك سترغب في إنشاء بنية مجلد مناسبة لمشاريعك. على سبيل المثال، عند استخدام Wondershare Filmora، يمكنك إلقاء نظرة على الزاوية العلوية اليمنى حيث يمكنك إنشاء مجلدات لإضافة العناصر الخاصة بك إليها.

من الجيد دائمًا أن تكون محدَدًا قدر الإمكان عند تسمية المجلدات. سيتم تنظيم كل مشروع على طريقته الخاصة وسينظّم كل منشئ محتوى وسائطه بالشكل الذي يراه مناسبًا.

أخيرًا، سيتم تسمية كل ملف من ملفات الوسائط هذه وفقًا للرمز الذي أعطته الكاميرا مما يجعل إعادة تسمية هذه الملفات مفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بتنظيمها.

قم باستخدام الملفات الوكيلة: الملفات الوكيلة هي إصدارات منخفضة الدقة من ملفات الفيديو التي تجعل ملفات الفيديو الكبيرة قابلة للإدارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لذلك إذا كنت تعمل مع ملفات كبيرة تعمل على إبطاء التشغيل مثل لقطات 4K، فيمكنك استخدام ملفات الوكيل لحل هذه المشكلة. لنرى كيف بإمكاننا فعل ذلك!

لكي تتمكن من إنشاء ملف الوكيل الخاص بك أثناء استخدام Wondershare Filmora، انقر بزر الماوس الأيمن على ملفك واضغط على إنشاء ملف وكيل

بعد إنشاء الملف الوكيل، سترى أيقونة ملف الوكيل في أسفل يسار مقطعك. عند الانتهاء من تحرير ملفك، انقر فوق تصدير وسيقوم Filmora بتصدير الفيديو الخاص بك بدقة أصلية.

حافظ على ملفات الفيديو والصوت منظمة: في هذه النصيحة سنتعلم فرز العناصر أثناء التحرير في الخط الزمني

2

في Wondershare Filmora، يمكنك إضافة العديد من مقاطع الفيديو والصوت كما تريد، لكننا نوصي بشدة أن تحتفظ بجميع ملفات الفيديو والصوت في مكان معين.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام مسار الفيديو 1 للقطات الأساسية ومسار الفيديو 2 لأي نص تريد إضافته ومسار الفيديو 3 لأي تأثيرات Wondershare Filmora مثيرة للاهتمام قد ترغب في إضافتها إلى الفيديو الخاص بك.

يمكن أن ينطبق الشيء نفسه على ملفاتك الصوتية، يمكنك استخدام المسار الصوتي 1 لصوتك ومسار الصوت 2 لموسيقاك وما إلى ذلك …

ستعمل هذه النصيحة على تحسين سير عملك بشكل كبير وزيادة كفاءتك كمحرر فيديو

اختصارات لوحة المفاتيح: الاختصارات هي أوامر لوحة مفاتيح تساعدك على التحرير بشكل أسرع بمجرد أن تعتاد عليها بشكل صحيح. بدلاً من التحرك والنقر بالماوس بكل الارجاء لماذا لا تستخدم فقط مفتاحًا معينًا يسمح لك بإجراء ما. دعنا نوضح لك كيفية إعدادها.

للعثور على الاختصارات الخاصة بك، ما عليك سوى الانتقال إلى أعلى يمين الشاشة والنقر فوق ملف، ثم الضغط على اختصارات لوحة المفاتيح التي ستفتح قائمة تحتوي على الاختصارات والإجراءات. أفضل جزء في هذا هو أنه يمكنك تخصيص الاختصارات لنفسك. على سبيل المثال، لنفترض أنك تريد اقتصاص مقطعك وتكبيره، فلا داعي للبحث عن الأداة والنقر عليها لتنفيذ هذا الإجراء، يمكنك فقط الضغط على c وهذا كل شيء!

إذا كنت تريد الاطلاع على دليل اختصارات Wondershare filmora الكامل لكل من Windows و Mac ، تحقق من الموقع الرسمي لـ Wondershare Filmora

 التحرير على مراحل: عندما تقوم بتحرير مقطع فيديو، من الطبيعي أن تقوم بمهام متعددة في وقت واحد. من الأفضل تجنب هذا النوع من عمليات التحرير وبدلاً من ذلك أن تظل مركزًا وتعمل على مرحلة واحدة. نوصي دائمًا بتحرير مقطع الفيديو الخاص بك مرحلة تلو الأخرى وألا ترهق نفسك بالعديد من المهام للقيام بها في نفس الوقت. بعد الانتهاء من الفيديو الخاص بك، يمكنك مراجعة كل شيء وتصدير الفيديو الخاص بك..

من خلال النصائح والحيل المذكورة أعلاه ، يمكنك تحرير الفيديو الخاصة بك بشكل أكثر كفاءة وبطريقة ستستمتع بها بجميع الجوانب الإبداعية للمشروع دون إضاعة الكثير من الوقت.

الخاتمة

في هذا المقال، تعلّمنا أن توفير الوقت هو أحد أهم العوامل الرئيسية في العملية الإبداعية لتحرير وإنتاج مقطع فيديو. سيساعدك توفير الوقت على تنظيم جدولك الزمني وأداء مهامك بكفاءة عالية واحترافية سريعة. في حال كنت منشئ محتوى، فسيساعدك ذلك بشكل قاطع على أن تكون قادرًا على ضخ المزيد من المحتوى إلى منصة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

يمكنك دائمًا الوصول إلى المزيد من الشروحات لبرنامج Wondershare Filmora و التي ستساعدك بالتأكيد على أن تصبح محررًا أفضل على موقع Wondershare Filmora الرسمي أو على قناة Wondershare Filmora على Youtube.

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More