hedaer

أفضل مواقع لإنشاء متجر إلكتروني

0 100

إنشاء متجر ألكتروني اصبح أمرا سهلا في 2020

أنتشرت التجارة الإلكترونية على مدار السنوات الماضية بشكل ملحوظ جدا مما زاد من أهمية وجود متاجر إلكترونية.

يوجد الكثير من الفوائد عندما تمتلك متجر إلكتروني خاص بك، و لكن كيف يتم عمل متجر إلكتروني و ما هي متطلبات عمله أيضا وهل يكلف المال أم لا..

يوجد الكثير من هذه التساؤلات في ذهن أي شخص قد يفكر في أن يمتلك مثل هذا المشروع.

هناك الكثير من المواقع التي تستطيع من خلالها عمل متجرك الالكتروني منها المجاني ومنها المدفوع

أدناه تجدون قائمة تلخص اهم المواقع العربيه والاجنبية التي تساعدك في بناء متجرك الالكتروني.

 

أفضل المواقع لإنشاء متجر إلكتروني

 يمكنك اللجوء إلى أحد المواقع العربية التي تقدم لك متجرك الخاص على إحدى المنصات .

إذا كنت تفضل العمل مع إحدى المواقع العربية عوضا عن المواقع الأجنبية، أيضا، سوف نشرح لك بالتفصيل المواقع الإلكترونية الأجنبية التي تقدم لك المتاجر الإلكترونية،

أولا : المنصات العربية

 

اكسابند كارت Expand cart

يعد من أقوى وأفضل المواقع التي تدعم اللغة العربية لإنشاء متجرك الخاص بكل سهولة كما أنها تعمل على منحك الدعم اللازم للحصول على أحسن نتائج و أيضا تتعدد فيها طرق الدفع بين الحوالات البنكية أو الدفع عن طريق الإنترنت. 

بعض ما يتميز به هذا الموقع

  •  يمكنك أن تأخذ التجربة المجانية لمدة 15 يوما.
  • وجود قوالب جاهزة سهلة التركيب
  • ميزة  الربط مع شركات الشحن والدفع
  • لا وجود لعمولات على مبيعاتك
  • امكانية التسويق من قبل خبراء مختصين لمنتوجاتك

وغيرها الكثير ، الموقع يستحق بالفعل أن تجربه

رابط الموقع

تقنية Tqniait

إذا كنت تريد أن تبدأ في إنشاء متجر خاص بك دون أن تملك رأس مال كبير فهذه المنصة مناسبة لك لأنها تعمل على منحك تسهيلات كثيرة جدا للدفع أيضا الأسعار و العروض المقدمة من تجاها تكون الأفضل بالنسبة للسعر. 

بعض ما يتميز به هذا الموقع

  •  لديهم مجموعة من الخطط التي تناسب مختلف الاحتياجات
  • خدمات استضافة موقعك
  • التسويق الالكتروني لموقعك ومنتجاتك
  • تصميم موقعك من الصفر
  • حجز النطاقات

رابط الموقع

فري شوبي  free shopy:

يقدم هذا الموقع إمكانية تنفيذ أي متجر من على أي منصة ترغب بها بأسعار مختلفة.

كل ما عليك ان تفعله هو انشاء موقع تسوق مجاني واعداده بالكامل بنفسك ليصبح جاهزاً للبيع, ثم عرضه لزوارك و بيع لهم السلع والمنتجات المتواجد في متجرك .
ويكون متجرك مرتبط مع شركات الشّحن ووسائل الدّفع المحلية والعالمية.

 

رابط الموقع

متجري Matjaree

إذا كنت تخاف من التعامل مع المنصات الأجنبية يمكنك أن تستخدم هذا الموقع للحصول على متجر بالمجان تمام بدون أي التزامات قد تخيفك أو حتى عقود لا تعرفها

  • يمكنك تحقيق الربح من خلال إنشاء سوق الكتروني يحتوي علي العديد من المتاجر والبائعين وإدراتهم بشكل كامل .

  • متجر الأفيليت يتيح لك الربح من التسويق بالعمولة عن طريق تسويق منتجات المتاجر العالمية في متجرك الخاص  .

  • إمكانية سحب اي منتجات من موقع علي اكسبرس بكل سهولة  إلى متجرك .

  • الموقع يوفر لمتجرك العديد من طرق الدفع مثل: الدفع عند الاستلام و الدفع بالبطاقات الائتمانية (فيزا وماستر كارد) و البطاقات المحلية مثل بطاقة مدى والدفع بواسطة الباي بال والعديد من الطرق الأخرى .

رابط الموقع

اوتيكس otex

يقدم لك هذا الموقع ميزة التحكم الكامل في متجرك و في الأقسام التي توجد فيه أيضا توفر لك أحسن الأسعار و القدرة على التواصل الكبير مع العملاء و أيضا يقسم الموقع عملاء المتجر بالنسبة الأقسام حتى يسهل عليك عملية التصنيف، أيضا يدعم هذا الموقع كل اللغات و طبعا اللغة العربية.

 

عند إنشاء متجر إلكتروني يجب عليك أن تعرف الموقع المناسب لك حتى تبني عليه متجرك الخاص ، تتعدد المواقع الإلكترونية التي توفر امكانية عمل متجر إلكتروني عليها وأيضا  تختلف في المميزات و الأسعار و حتى مدة الأشتراك بها، و سوف نستعرض أهم و أفضل مواقع اجنبية يمكنك إنشاء متجر إلكتروني عليها:

ثانيا : المنصات الأجنية :

 

الوردبريس wordpress،

يعتبر من أكثر المنصات التي تستخدم حول العالم لكتابة المحتوى على بعض المدونات الإلكترونية في عدة مجالات مثل الطبخ والفن و الأخبار و غيرها،

يمكنك أيضا بناء متجر إلكتروني عليه عند إضافة أداة woocommerce و يكون هذا في معظم الأحوال دون دفع أي رسوم إلا إذا إشتراكت في إحدى صفحات الهبوط وما إلى ذلك، و تكون التكلفة مناسبة ليست مرتفعة.

إذا كنت مبتدئ، يمكنك أن تقوم بإنشاء المتجر الخاص بك على هذا الموقع و لكن لا يفضل أن تستخدمه لفترات طويلة بسبب إنه ليس موقع متخصص في المتاجر بحد الشمول بل هو متخصص في المدونات بشكل أكثر فلهذا يكون مناسب أكثر لإنشاء مدونة عليه.

ماجنتو magento

تعتبر هذه المنصة من أقوى و أفضل المنصات التي يمكنك إنشاء متجر إلكتروني عليها وأيضا تضمن لك الزيارات من جميع أنحاء العالم عليها، عيب هذه المنصة هو صعوبة تثبيتها لأنها تحتاج إلى شخص متمكن جدا من اللغة الإنجليزية لأنها لاتدعم اللغة العربية ،

أيضا الأضافات التي تحتويها تكون مكلفة جدا على عكس المنصات الأخرى أيضا عمليات البرمبحة بها تكون غير دقيقة ، يمكنك استخدام هذه المنصة بعد أن تحترف قليلا وأن تكون رأس مال مناسب.

رابط الموقع

شوب فاي shopify

 تعد من أفضل المنصات العالمية التي يمكنك استعمالها لإنشاء المتجر الخاص بك ويميزها إنك يمكن أن تبرمج المتجر و تضيف الأدوات و الأضافات التي تريدها فيه بدون الحاجة إلى وجود مبرمج خارجي مما يوفر عليك الكثير من المال.

يقدم هذا الموقع فترة 15 يوم تجريبي لإنشاء متجرك والنشر عليه دون دفع أي رسوم مالية للمتجر ولكن بعد ذلك يعرض عليك الإختيار بين نوعين من الاشتراكات الشهرية أو السنوية كما تشاءمقابل 100 دولار للشهر و طبعا هذا يعد مبلغ من المال كبير نسبيا و يحتاج إلى شخص لديه رأس مال و أيضا إذا أردت أن تطور في متجرك سوف تكون هذه العملية صعبة قليلا.

كم تكلفة Shopify؟

تقدم Shopify ثلاث خطط رئيسية: Shopify Basic و Shopify و Shopify Advanced.

من الممكن ان تبدو Shopify أكثر تكلفة بكثير من بعض المنصات الأخرى في هذه القائمة. ومع ذلك ، فأنت تدفع مقابل تجربة فائقة مع Shopify.

في حين أن الخطة الأساسية تكلف 29 دولارًا شهريًا عند الدفع سنويًا ، إلا أنها ستوفر لك جميع الأدوات التي تحتاجها لتشغيل متجرك عبر الإنترنت. لا توجد تطبيقات إضافية مطلوبة – كل شيء جاهز للعمل.

 

رابط الموقع

اوبن كارت opencart

اوبن كارت هي منصة تجارة إلكترونية ذاتية الاستضافة تسمح بالتحكم الكامل في تصميم متجرك. يمكنك تثبيت اوبن كارت مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو اختيار فتح متجر قائم على التقنية السحابية بدلاً من ذلك.

على الرغم من أن البرمجة أمر لا بد منه لتحقيق أقصى استفادة من OpenCart ، إذا كان بإمكانك دمج مهاراتك في البرمجة مع الإضافات المتاحة ، فستكون لديك القدرة على تخصيص متجرك بالكامل.

إن الصفحات الإدارية المضمنة مسبقا ، مثل فئات المنتجات ، وتصميمات الصفحات ، والطلبات ، وقوائم العملاء ، والحملات التسويقية هي الحد الأدنى فقط لبدء متجرك.

لمزيد من الميزات ، سيكون عليك الاستفادة من اضافات  OpenCart.

يضم متجر اضافات  OpenCart’s  أكثر من 13000 ملحق مجاني ومدفوع ، يتكون من القوالب وبوابات الدفع وتقارير المبيعات والوحدات المفيدة الأخرى.

يضيف المطورون باستمرار إضافات جديدة ، مما يسمح لمتجرك بالنمو والتغيير مع اكتساب المزيد من العملاء. OpenCart يشبه WordPress للتجارة الإلكترونية.

سعر OpenCart: البرنامج مجاني لمنتجات غير محدودة ؛ ملحقات مدفوعة من 20 دولارًا + لكل منها ؛ تعتمد رسوم المعاملات على بوابة الدفع.

يمكنك الإعتماد على هذه المنصة عند عمل متجر إلكتروني لأنها توفر لك المتجر بكل الإضافات و الأدوات بدون دفع أي رسوم مادية نهائي.

 

رابط الموقع

 

ويكس wix

منشئ المواقع المثالي للمتاجر الصغيرة على الإنترنت ،تعتبر المنصة الأساسية التي تقام عليها معظم المتاجر الإلكترونية على الإنترنت كما أنها توفر لك سهولة الإستخدام و إضافة الأدوات و الإضافات الأخرى كما أنها تحتوي على أفضل خطط أسعار شهرية و سنوية،

أيضا تساعدك على نشر منتجاتك بشكل عام، كما أنه يحتوي على خدمة عملاء و مساعدة على مستوى ممتاز، يمكنك اختيار إشتراك شهري و دفع 23 دولار للحصول على متجر حر دون أي قيود و يمكنك أن تستخدم الخطة المجانية ولكنها تكون مقيدة بعض الشئ بالنسبة لعمليات البيع،يفضل إستخدام هذا النوع من المتاجر الأشخاص الفردية.

رابط الموقع

بيج كومرس bigcommerce,

إذا كنت تحب أن تكون متاجر إلكترونية كبيرة جدا و متعددة يمكنك إستخدام هذه المنصة لأنها توفر لك من 5 إلى 10 متاجر إلكترونية يمكنك أن تعرض عليها منتجات لشركة واحدة متعددة التخصصات أو حتى أن تعرض لعدة شركات بعدة تخصصات أيضا، تتيح لك البيع عن طريق قنوات متعددة مثل مواقع التواصل الاجتماعي والأسواق الموجودة حول العالم، يمكنك الاشتراك على المنصة و إستخدام كل الأدوات و الإضافات بسعر 29 دولار في الشهر ويمكنك أيضا أن تستخدم الفترة التجريبية التي تقدر ب 14 يوم دون دفع أي رسوم.

رابط الموقع

 

سكوير سبايس squarespace

يميز هذه المنصة أنها تقدم أفضل التصاميم و السمات التي تجعل من شكل المتجر جميل و جذاب ويجعل شكل المنتجات المعروضة لك بارزة جدا ومميزة وايضا تقدم لك أفضل تتبع للمخزون قوي جدا حيث يعمل على تفعيل الأقسام على الوجه بدقة كبيرة حتى يسهل للعميل عملية العثور على المنتج، يمكنك الاشتراك بهذه المنصة بدفع 12 دولار شهريا أو إستخدام الخطة المجانية المقدمة.

رابط الموقع

سايت ١٢٣ site 123

تعمل هذه المنصة على منحك عدة قوالب يمكن إستخدام ما تشاء منها بكل سهولة ويسر وطبعا تكون هذه القوالب مجانية تماما

تتكون عملية إنشاء المتجر عليه من خلال القيام ب ثلاث خطوات فقط و هي عبارة عن ملئ البيانات الخاصة بالمتجر، وأيضا يقدم لك خاصية انشاء متجر و مدونة في نفس الوقت ويحتوي على تصميمات تجذب العملاء، كما يحتوي على الأقسام الكثيرة حتى يكون كل منتج في مكانه الصحيح و يسهل على العملاء الحصول عليهم.

رابط الموقع

 

فوائد امتلاك متجر إلكتروني

 

 أصبح إتجاه العالم كله إلى إستعمال الإنترنت في تلبية كل احتياجات الناس، وطبعا عند وجود متجر إلكتروني يعرض فيه كافة السلع التي تستهلك بكثرة بشكل مرتب و موصوف بدقة سوف يجذب هذا  الناس إليه،

يمكنك أن تستخدم إحدى المنصات لبناء متجر إلكتروني خاص لك و عرض فيه مجموعة المنتجات التي تحب أن تعرضها وسوف يعود ذلك عليك بالكسب المالي الوفير دون الحاجة إلى بذل الكثير من المجهود،

حيث أنك سوف تعرض المنتجات من الشركة مباشرة مع وصف دقيق للمنتج تقدمه لك الشركة و من ثم سوف تترك المتجر  يجذب العملاء والزوار ومن ثم سوف تكسب الكثير من المال، و لكن يجب عليك الحرص على عدم إختيار شركة غير موثوق فيها لأنها يمكن أن تقدم لك منتجات رديئة الصنع أو أن تقدم لك وصف غير دقيق ،

مما قد يجعل الزوار يقومون بتقييم متجرك بتقييمات سيئة للغاية و يمكن أن تؤدي إلى مسحه أيضا، أيضا يجب عليك أن تحرص عند إختيار المنصة المستخدمة و الأدوات و الإضافات التي يمكن أن تستعملها حتى ترفع من متجرك و تزيد من عدد الزوار.

 

 

التعليقات
تحميل...