4 خطوات لتسريع متصفح جوجل كروم Google Chrome

0 29

كيفية تسريع متصفح جوجل كروم Google Chrome

 

هل لاحظت بطئا في جوجل كروم Google Chrome مؤخرًا؟ هذه المشكله قد تحصل معك على الأغلب ولكن إليك عدة أشياء يمكنك القيام بها لتسريع متصفحك!

1. قم بتحديث جوجل كروم 

 

احد الأمور التي تتسبب في بطئ الكروم هو انك تستخدم إصدارًا قديمًا ولا بد لك من تحديثه الى اخر اصدار متوفر.

سيعمل Chrome دائمًا بشكل أسرع عندما تستخدم أحدث إصدار ، لذا تأكد من تحديثه!

يتم تحديث Chrome تلقائيًا ، ولكن يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كان هناك تحديث متاح من خلال النقر على زر المزيد في الركن العلوي الأيمن من المتصفح (يبدو مثل ثلاث نقاط رأسية). إذا كان هناك تحديث متوفر ، فسترى خيارًا ينص على “تحديث Google Chrome”. إذا كنت لا ترى هذا الخيار ، فهذا يعني أن متصفحك قد تم تحديثه مسبقا.

 

تحديث كروم

2. إغلاق علامات التبويب

 

كلما زاد عدد علامات التبويب التي فتحتها ، كلما أصبح من الصعب على Chrome العمل.

ان اغلاق علامات التبويب التي لا تستخدمها يمكن أن تساعد في تشغيل Chrome بالسرعة والكفاءة القصوى.

لإغلاق علامة تبويب ، انقر على X في الجانب الأيسر من علامة التبويب. إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows أو Linux أو نظام التشغيل Chrome ، فيمكنك أيضًا إغلاق علامة تبويب من خلال الضغط على مفتاحي “Ctrl” و “W” في نفس الوقت. على جهاز Mac ، اضغط باستمرار على “⌘” و “W” في نفس الوقت.

3. السماح بفتح صفحات جوجل كروم بشكل أسرع

 

هل تعلم أنه يمكنك جعل صفحات الويب الخاصة بك تفتح بشكل أسرع على Google Chrome؟

كل ما عليك فعله هو تشغيل تنبؤات إجراءات الشبكة network action predictions وتحديد “الجلب المسبق للصفحة” أو “page prefetch” وبمجرد تشغيل هذا الإعداد ، سيقوم Chrome تلقائيًا بتحميل أي روابط قد تفتحها مسبقًا لحفظ وقت التحميل.

للقيام بذلك ، عليك أولاً فتح Chrome. انقر على زر المزيد في الركن العلوي الأيسر من المتصفح وانتقل إلى “الإعدادات”. عندما تكون في “الإعدادات” ، انقر فوق الزر “خيارات متقدمة” أسفل الشاشة. أخيرًا ، ابحث عن قسم “الخصوصية والأمان” وشغل “استخدام خدمة التنبؤ” network action predictions ، مما سوف يساعدك في تحميل الصفحات بسرعة أكبر في Chrome.

4. تحقق من وجود برامج ضارة أو فيروسات

أخيرًا ، تأكد من عدم وجود أي برامج ضارة تؤدي إلى إبطاء Google Chrome.

لازالة البرامج الضارة من جهاز الكمبيوتر “تعمل هذه التوجيهات فقط لإزالة البرامج الضارة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.”

أولاً ، تحتاج إلى فتح Chrome ثم النقر على المزيد في الجزء العلوي الأيمن.

اذهب للاعدادات. بعد ذلك ، انقر فوق خيارات متقدمة ، والتي ستكون في الجزء السفلي من الشاشة. سترى خيار “إعادة الضبط والتنظيف” ، حيث يجب النقر فوق “تنظيف الكمبيوتر”.

وأخيرًا ، انقر فوق “بحث” وسيقوم Google Chrome بفحص الكمبيوتر بحثًا عن البرامج غير المرغوب فيها وسيعرض عليك إزالته. لإزالة البرامج الضارة ، كل ما عليك فعله هو النقر على “إزالة”.

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني