كن مستعداً لمستقبل الهواتف الذكية

0 43

كن مستعداً لمستقبل الهواتف الذكية

كانت ثورة الهواتف الذكية قادمة منذ وقت طويل ، وقد بدأت للتو بالتسارع. مع إدخال تقنية الجيل الخامس والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي ، نحن على وشك تحقيق تقدم كبير في تكنولوجيا الهاتف المحمول. ما هي الابتكارات التي نتوقع رؤيتها في المستقبل القريب؟ دعونا نتعمق في ستة تطورات ستشكل مستقبل الهواتف الذكية.

 

huawei-mate-50-pro

6 تطورات متوقعة في مستقبل الهواتف الذكية

شاشات قابلة للطي

قد تنتهي قريبًا أيام وضع هاتفك في جيبك. في عام 2019 ، أصدرت Samsung أول هاتف ذكي قابل للطي – Galaxy Fold – والذي يسمح للمستخدمين بفتح هواتفهم مثل كتاب. بدأت هذه التقنية الجديدة بالفعل في إطلاق موجة من الأجهزة القابلة للطي من منافسين مثل Huawei و Motorola ، ويمكننا أن نتوقع أن تصبح هذه الأجهزة في متناول الجميع لأنها أصبحت أكثر شيوعًا.

اتصال شبكة 5G

في عام 2020 ، تم طرح شبكات 5G رسميًا على معظم شركات الجوال الكبرى. توفر هذه الشبكة الجديدة سرعات عالية بشكل لا يصدق – تصل إلى 10 مرات أسرع من 4G – ومعدلات زمن انتقال منخفضة تجعل التخزين السحابي أكثر كفاءة. تسمح شبكات 5G أيضًا بتطبيقات جديدة مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي التي تتطلب اتصالات سريعة وكميات كبيرة من نقل البيانات. ستتمكن الهواتف الذكية المزودة باتصال بشبكة 5G من الوصول إلى هذه التقنيات الجديدة ، مما يؤدي إلى تحسين تجربة الهاتف الذكي بشكل عام.

الواقع المعزز (AR)

الواقع المعزز (AR) هو تجربة تفاعلية حيث يتم وضع المحتوى الرقمي على أشياء مادية في الوقت الفعلي باستخدام الكاميرا على هاتفك. تم استخدام الواقع المعزز بالفعل لأشياء مثل الألعاب ومكالمات الفيديو وخدمات الملاحة وتجارب التسوق وغير ذلك الكثير. يمكننا أن نتوقع أن تستمر هذه التكنولوجيا في التطور بمرور الوقت حيث تتكامل بشكل متزايد مع الهواتف الذكية.

الذكاء الاصطناعي

مع تقدم تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) ، يمكننا أن نتوقع أن تصبح الهواتف الذكية أكثر ذكاءً. يقوم مصنعو الهواتف الذكية بالفعل بدمج الذكاء الاصطناعي في أجهزتهم من أجل تحسين تجربة المستخدم من خلال تقديم توصيات مخصصة أو إجراءات مقترحة بناءً على السلوك أو أنماط الاستخدام السابقة. يمكننا أن نتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في النمو حيث يصبح الذكاء الاصطناعي أكثر تعقيدًا وقدرة على التنبؤ باحتياجاتنا بشكل أفضل من ذي قبل. على سبيل المثال ، قد يقترح هاتفك مطاعم بناءً على قيود نظامك الغذائي أو يقترح منتجات قد تعجبك بناءً على المشتريات السابقة.

تدابير الأمن البيومترية

أصبحت تدابير الأمان البيومترية مثل ماسحات بصمات الأصابع أو أنظمة التعرف على الوجوه شائعة بشكل متزايد على الهواتف الذكية الحديثة نظرًا لراحتها ومستوى الأمان الإضافي على رموز PIN التقليدية أو كلمات المرور. يمكننا أن نتوقع أن تستمر القياسات الحيوية في التطور مع التقنيات الأحدث مثل التعرف على الصوت أو مسح شبكية العين التي أصبحت متاحة في النماذج المستقبلية للهواتف الذكية.

super-charge

تقنية الشحن اللاسلكي

كانت تقنية الشحن اللاسلكي موجودة منذ عام 2009 ولكنها بدأت مؤخرًا في اكتساب قوة جذب بين مستخدمي الهواتف الذكية نظرًا لراحتها وسهولة استخدامها مقارنة بأساليب الشحن التقليدية مثل توصيل الكابلات مباشرة بمنافذ الجهاز أو استخدام البطاريات الخارجية / حزم الطاقة. يمكننا أن نتوقع أن تصبح تقنية الشحن اللاسلكي أسرع وأكثر موثوقية بمرور الوقت بالإضافة إلى تقديمها في العديد من المواقع العامة مثل المطارات أو المطاعم لأولئك الذين يحتاجون إلى الوصول بسرعة أثناء السفر أو بعيدًا عن المنزل لفترات طويلة من الزمن. على سبيل المثال ، يمكن لجهاز هواوي ميت 50 برو برو المزود بحامل شاحن HUAWEI SuperCharge اللاسلكي شحن ما يصل إلى 70٪ في ساعة واحدة فقط.

الخلاصة

مع استمرار تطور مستقبل الهواتف الذكية ، يمكننا أن نتوقع رؤية تطورات كبيرة في المجالات الرئيسية مثل تقنية العرض والاتصال بالشبكات والذكاء الاصطناعي. مع كل هذه التطورات التي ستأتي قريبًا ، من الواضح أن العالم يمضي قدمًا فقط عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا الهاتف المحمول! إنه وقت مثير لمستخدمي الهواتف الذكية في كل مكان!

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More