ما هو الذكاء الاصطناعي؟ ولماذا هو مهم؟

0 8

 

يجعل الذكاء الاصطناعي من الممكن للآلات أن تفهم التجربة أو تتعلم منها ، والتكيف مع المدخلات المختلفة ، والقيام بعمل شبيه بالبشر. أحدث مثال على الذكاء الاصطناعي هو السيارات ذاتية القيادة التي تعتمد كليًا على التعلم العميق ومعالجة اللغة الطبيعية.

عرضت بعض الأفلام وروايات الخيال العلمي الذكاء الاصطناعي على أنه روبوتات شبيهة بالبشر تصادر العالم أو تحكمه ، لكن التقدم الأخير في هذه التقنية ليس مرعبًا أو ذكيًا نسبيًا. بالأحرى تم تطويره لمنح مزايا متعددة مميزة في كل صناعة.

بعض الأسباب التي توضح أهمية هذه التقنية

  • يعمل  على أتمتة التعلم والنتائج الفائضة من خلال البيانات. بدلاً من أتمتة العمل اليدوي ، ويقوم  بإجراء مهام مستمرة ومحوسبة وعالية الحجم. يجعل العملية موثوقة وبدون تعب.
  • يضع الذكاء في المنتجات السائدة. يمكن دمج الميكنة والمنصات غير الرسمية والأتمتة والأجهزة الذكية بكميات هائلة من البيانات لتعديل العديد من التقنيات.
  • يستوعب من خلال خوارزميات التعلم المتقدمة للسماح للبيانات بالقيام بالبرمجة. لاكتساب المهارات عن طريق الخوارزميات ، يكتشف Al التكوين والانتظام في البيانات.
  • يتحقق من صحة بيانات أكثر وأوسع باستخدام الشبكات العصبية التي قد تحتوي على طبقات غير مرئية متعددة.
  • يكتسب دقة ملحوظة من خلال الشبكات العصبية العميقة.
  • يجلب أقصى استفادة من البيانات. عندما تكون الخوارزميات ذاتية التعلم وفهم الذات ، فإن البيانات نفسها هي ملكية. نظرًا لأن دور البيانات أصبح الآن أكثر حيوية ، فقد ينتج عنه مزايا تنافسية وفعالة.

الذكاء الاصطناعي والتطور الآلي

الذكاء الاصطناعي والروبوتات هما “نجاحان سريعان” تم إنشاؤهما ، وسيؤدي انتقالهما قريبًا إلى تغيير عدد سكان المؤسسات. وقد استفاد تقدم الذكاء الاصطناعي الأكثر ذكاءً والروبوتات الأكثر بروزًا كلا التقنيتين لرفع المهام الزائدة عن الحاجة لمحاولة التكيف والمزيد من التطبيقات الذكية.

في السنوات القادمة ، ستكون النتيجة تافهة أقل من الانجرافات الشديدة في النموذج.

من المؤكد أن الحقبة القادمة للروبوتات الأكثر ذكاءً سيكون لها تأثير عميق على منظمات التصنيع الرائدة مثل Microsoft و Oracle التي اكتسبت بالفعل خطوات هائلة في دعم تجميع المصنع المعرفي المرتبط.

في الوقت الحالي ، ستبدأ الروبوتات المزروعة بتقنية الذكاء الاصطناعي أيضًا في تجديد الصناعات التي لم تخصص أجهزة ذكية حتى الآن. سيؤدي هذا بالتأكيد إلى تطوير سيناريوهات رائعة في مجالات السلامة والإنتاجية والنقل والخدمة والرفقة والسكن.

ومع ذلك ، فإن الروبوتات مهيأة بشكل مرضٍ للمشاركة في المهام التي لا يرغب البشر في القيام بها أو لا يرغبون في القيام بها أو يشعرون بأنهم صعبون في أدائها.

AI Incorporated هي شركة تقنية متخصصة في الآلات الروبوتية المستقلة. يقدم خدمة عليا للمجموعات. يمنح الذكاء الاصطناعي Incorporated نظام تشغيل يدعم SLAM للشركات التي ترغب في الحصول على منصة متنقلة مرنة.

التعليقات
تحميل...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More