hedaer

تركيب قالب مدفوع وتخصيصه على منصة الووردبرس

0 115

تركيب قالب مدفوع وتخصيصه على منصة ووردبرس

 
شرح اليوم سيكون حول طريقة تركيب قالب مدفوع وتخصيصه بما يناسبنا.
 
كما يعلم الجميع أن ووردبريس توفر عشرات القوالب المجانية والمدفوعة للتركيب على منصتها ، لكن احيانا قد لا تكون بالمستوى المطلوب او لا تناسب ما نتطلع اليه لذلك قد يبحث البعض منكم عن مطورين او مواقع لشراء قوالب مدفوعة واكتر تلبية لإحتياجاتكم .
لذلك ساريكم اليوم طريقة تركيب تلك القوالب وطريقة تخصيصها بسهولة.
 

 

طريقة تركيب القالب

 

هناك طريقتان لتركيب قالب جديد على ووربريس الاولى عن طريق الاستضافة بحيث تدخل على ملفات السكريبت داخل الاستضافة وتقوم بتحميل ملف القالب داخل احدى الملفات وهناك الطريقة الاسهل والتي افضلها شخصيا لانها اقل تعقديا هي رفع القالب مباشرة من لوحة التحكم وهي ما ساشرح لكم اليوم.

فيكفي ان تدخل على صفحة قوالب تم اضغط زر “اضف جديد” اعلى الصفحة, تم “رفع القالب”.

 

 

لكن احرص على ان تكون ملفات القالب كاملة كي يعمل معك بشكل جيد واحرص ايضا على ان تضغطه داخل ملف zip قبل رفعه.

قم بتفعيل القالب الذي رفعته مباشرة لترى مدونتك تظهر بالشكل الجديد.

هذا كل شيء فيما يخص رفع القالب, الان اذا دخلت على رابط مدونتك ستجد ان القالب تم تركيبه بنجاح ولكنه لا يظهر بشكل جيد وليس بالتنسيق الذي نريد, ولحل هذه المشكلة ما عليك سوى التوجه الى صفحة تخصيص ، وستجد هناك مجموعة اعدادات بالجانب يمكنك من خلالها تعديل اي شيئ في المدونة ورؤية التغييرات مباشرة على مدونتك.

 

ولنأخذ على سبيل المثال :

طريقة تغيير ايقونة او لوغو المدونة :

 

 

كما تلاحظون دخلنا على رأس الصفحة (Header) تم محتوى رأس الصفحة, تم تحديد الشعار ونختار اللوغو الذي نريد لمدونتنا, ولا تنسى الضغط على نشر بعد كل تعديل كي تطبق التغييرات .

بنفس الطريقة يمكنك التعديل على كل الاشياء في المدونة سواء القائمة او الروابط والصور او اضافة خصائص اخرى للمدونة كصورة وازرار… كما يمكنك التعديل على الوان المدونة ايضا.

تختلف هذه الخيارات باختلاف القالب الذي قمت بتركيبه ولكن معظمها متشابه .

 

الإضافات (plugins)

 

الان طريقة اضافة (Plugins) للمدونة او اضافات (بالعربية) بحيث تجعل مدونتك بخصائص اخرى.

لنأخذ كمثال انك تريد اضافة لتفقد هل قالبك متوافق مع كافة تحديثات وردبريس وانه سيعمل بشكل جيد ام لا, ما عليك سوى تثبيت اضافة على مدونتك (تطبيق) وهو سيقوم بمهمة اختبار قالبك ومدى فعاليته مع ووردبريس وهكذا.

هناك اضافات كثيرة جدا بعضها مدفوع وبعضها مجاني, على حسب مدى احتياجك اليها فلنأخد كمثال اخر انك تريد خاصية Rss لمدونتك, ما عليك سوى البحث عنها في متجر او سوق الاضافات الخاصة بووردبريس وتثبيتها بسهولة على مدونتك, كذلك الحال بالنسبة اذا اشتريتها من خارج وردبريس كما فعلنا مع القالب فما عليك سوى الذهاب الى اضافات تم زر “اضافة جديدة” اعلى الصفحة تم “رفع جديد” وترفعها كما فعلت مع القالب تماما.

 

 

مع انه لا انصحك بتركيب عدد كبير من الاضافات الى اذا كنت بحاجة اليها لأنها ستجعل مدونتك بطيئة, لكن بعضها يبقى ضروري جدا لحماية مدونتك اكثر من السبام والاختراق وتحسين الـSEO الخاص بها.

 

 بعض الاضافات التي انصحكم بها.

 

BackWPupاضافة خيالية لعمل نسخ احتياطية مع كم هائل من الإعدادات الضرورية, مع امكانية التخزين السحابي (في حالتي، أقوم بتخزين نسخة في حساب SugarSync).
Limit Login Attemptsهذه الاضافة تمنع محاولة الدخول المتكررة الى حساب على مدونتك فاذا حاول احدهم ادخال عدة كلمات سرية بغرض الدخول للوحة تحكمك تقوم بمنعه من خلال الايبي IP
Better WP Securityهذه الاضافة تحمي موقعك من هجمات الهكرز وهي من الضروريات التي عليك تثبيتها.
nRelate Flyout: (مربع المتحركة) Flyout جذاب للغاية “يدخل” عند الوصول إلى نهاية التدوينة, يمكن إستعماله لإقتراح تدوينات ذات صلة أو إضهار إعلانات.
SEO Smart Linksيقوم بإنشاء روابط تلقائية إنطلاقاَ من الكلمات المفتاحية، وهي وظيفة ضرورية و مفيد، وخاصة لربط صفحات أو تدوينات داخلية بهدف تحسين الأرشفة و إبقاء الزائر في الموقع مدة أطول.
Tweet Old Post: هذه هي و بلا شك واحدة من الإضافات الأكثر استخداماً. تقوم بتصفح دائري بإستمرار لجميع الصفحات و التدينات لإعدة نشرها تلقائياً في تويتر و ذالك لتوليد حراك دائم في المدونة. يمكنك توجيهها كما تريد و هي ضرورية جدا.

WordPress SEO: واحدة من أفضل إضافات “SEO “ الموجودة حالياً. لها عدة وضائف مهمة تساعدك على تحسين أرشفة موقعك, و كذالك لها وضائف كثيرة من بينها توليد خريطة للموقع. ضرورية جداً.

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني