hedaer

8 أسباب تجعل آيفون X أفضل من جالكسي S9

0 48

 

لماذا آيفون X أفضل من جالكسي S9 ؟

 

ان شركتي ابل وسامسونج بدون شك هما الرائدتان في صناعة الهواتف الذكية بالعالم لكن يبقى السؤال من الافضل؟
 
بالنظر الى اخر الهواتف المصنعة من كلا الطرفين, يتميز جهاز Galaxy S9 بمعالج جديد أسرع ، وكاميرا معدلة التصميم ومجموعة من الميزات الجديدة  التي تأمل سامسونج باكتساح العالم بهذا الهاتف الخارق الجديد ولا ينكر أحد ان سامسونج بالفعل قد صنعت هاتفًا هائلًا لكن هذا لا يعني انه الافضل على الاطلاق.
 

سامسونج s9 

 

بل ليس حتى قريب من IPhone X والذي يعتبر المعيار الذهبي في عالم الهواتف الذكية نظرا للتكنولوجيا السابقة لأوانها التي اتى بها, لذلك سنعطيكم في هذا المقال 8 اسباب تجعل من ايفون X افضل من جالكسي S9 وبالدلائل.

 

ايفون اكس

 

1 • A11 Bionic مازال متربعا على عرش المعالجات

بالرغم من أن Snapdragon 845 داخل Galaxy S9 قد تحسن من الأداء الذي رأيناه في هواتف بمعالجات Snapdragon 835 سابقا و التي تعمل بنفس مقدار الطاقة تقريبا على Android، إلا أن المعالج فشل فشلا دريعا امام معالج A11 Bionic CPU الخاص بشركة Apple في العديد من اختبارات التقنيين حيث ان معالج الايفون كان اكثر تباتا في الاداء واكتر قدرة على تحمل التدفق العالي للطاقة وازدياد الحرارة.

 

2 • تطبيق تحويل وتعديل الفيديو Video Editing

نستخدم Adobe Premiere Clip لتحويل فيديو 4K 2K إلى 1080p.ويقوم هاتف iPhone X بهذه المهمة خلال 42 ثانية. فيما S9 بحاجة إلى دقيقتين و 32 ثانية لإنهاء المهمة. وهذا فرق شاسع يبين الاداء وسرعة معالجة البيانات بين الهاتفين.

 

3 • الانيموجي تتغلب على الارموجي Animoji Beats AR Emoji

Animoji – تلك الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد المتحركة التي تحاكي تعابير وجهك المقدمة مع iPhone X – هي مصقولة وجذابة.

AR Emoji انطلاقا من مستخدمين هانف سامسونغ انفسهم، هي أقل من ذلك. في حين أن شركة Samsung تستحق التقدير من أجل وضع بصمتها على عالم الرموز التعبيرية، لكن بكل موضوعية الانيموجي تبقى افضل في حين  الارموجي AR Emoji تربك المستخدم نظرًا لأن إيماءات الوجه لا تبدو طبيعية بكل بساطة.

 

4 • برنامج التعرف على الوجه Face ID 

كنت متشككًا في خاصية Face ID عندما عرضت Apple هذه الميزة في iPhone X. خاصة بعد ان اكتشفنا انه لا يوجد قارئ بصمات الأصابع, لكن اتضح ان جهاز Face ID رائع عندما تعتاد عليه. كما أنها آمنة بما يكفي لاستخدامها لتأكيد الدفع عبر الهاتف المحمول ، وذلك بفضل نظام TrueDepth للتصوير الموجود على واجهة جهاز iPhone X.

في حين يعد جهاز Galaxy S9 Intelligent Scan خطوة في الاتجاه الصحيح, فهو يجمع بين مسح القزحية والتعرف على الوجه بحيث يكون واحدًا من هذه الطرق ستقوم بإلغاء قفل هاتفك في حالة فشل الآخر – ولكنه ليس بنفس القدر من الأمان أو السلاسة التي يمكن أن يوفرها هاتف iPhone X.

 

5 • السطوع والالوان بتقنية OLED

عندما خرج جهاز iPhone X في الخريف الماضي ، اكتشفنا عرضه لتقديم أفضل تجربة OLED. نظرًا إلى أن هواتف iPhone المتوافقة مع تقنية OLED أثبتت أنها أكثر وضوحا وتوفر توازنًا أفضل للون الأبيض وتجعل الالوان أكثر طبيعية من الهواتف المنافسة بما في ذلك هواتف Samsung. نحن لسنا متأكدين مما إذا كان هذا الحكم قد ظلم سامسونج ، لكن الشركة قدمت نقطة لتعزيز السطوع على Galaxy S9. عند 482 شمعة لكن iPhone X لا يزال أكثر إشراقا عند 574 شمعة في الاختبار. على الأقل، يمكن لشركة Samsung أن تفوز بنصر أخلاقي حيث أنها المزودة لـApple بشاشات OLED.

 

6 • سيري Siri ام بيكسبي Bixby

 لن ندعي أن سيري لا تشوبه شائبة ، لأن أي شخص استعمل سيري من قبل سيلاحظ مشاكل هذا النظام الذكي للأستجابة,  لكن هذا لا يعني انه يمكن الاستغناء عنها فـSiri مع جهاز iPhone الخاص بك يمكنها ضبط التوقيتات ، وإملاء نصوص ، وإنشاء رسائل تذكير عندما لا تفضل استخدام يديك.

فيما لا يستطيع بيكسبي، مساعد سامسونج ان يفعل ذلك، وحتى مع التحسينات التي أدخلت على Bixby في Galaxy S9 – وحتى مع قدرته على توفير ترجمة فورية عندما تشير كاميرا الهاتف الى نص فلا يزال مساعد Samsung مليئا بالمشاكل وتتفوق عليه سيري بمراحل.

 

7 • جوجل بلاي ام اب ستور

تجاوزت Google Play منذ وقت طويل متجر التطبيقات App Store عندما يتعلق الأمر بعدد التطبيقات المتاحة للتنزيل. لكنها لم تغلق فجوة الجودة. فمازالت افضل الشركات المطورة تفضل طرح تطبيقاتها على نظام iOS أولاً ، وفي بعض الحالات ، تبقى هناك على وجه الحصر كالألعاب مثل Odyssey من Alto ، وبرنامج البريد الإلكتروني القوي Airmail، وتطبيق تطبيق Bear Bear المرن. والأكثر إثارة للإعجاب بالنسبة لجهاز iPhone X هو العدد المتزايد من المطورين الذين قاموا بإعادة تصميم تطبيقاتهم خصيصًا لتناسب التصميم الجديد لمتجر تطبيقات Apple بمناسبة اصدار IOS 11.3.

 

8 • الكاميرا الامامية Front Camera

كاميرا TrueDepth الموجودة على واجهة جهاز iPhone X ببساطة تلتقط Animoji بشكل أفضل.

كما تتيح لك أيضًا التقاط صور جذابة تمحو الخلفية. أوإذا كنت تستخدم تأثيرات الإضاءة البورتريه فيمكنك إزالة الخلفية بشكل متجانس.

فيما يمكن لجهاز Galaxy S9 سحب صور شخصية بتأثير خاطف باستخدام الكاميرات الخلفية المزدوجة ولكن لا يمكن له ادماجها مع الصور الملتقطة بالكاميرا الأمامية على الرغم من التغييرات العديدة التي أدخلتها سامسونج على الكاميرات على هواتفها الجديدة.

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني