كيف تحصل على دومين مجاني؟

0 58

100 ٪ دومين مجاني – هل هذا حقيقي؟

نظرًا لهيكلة الرسوم القوية نسبيًا وتنظيم أسماء النطاقات ، فقد تتساءل عما إذا كان لا يزال من الممكن الحصول على دومين (أو نطاق) مجاني. الجواب على ذلك …نعم.

هناك طريقتان رئيسيتان يمكنك من خلالهما الحصول على دومين مجاني وذلك إما من خلال Freenom أو من خلال مزود استضافة الويب الذي يقدم اسم نطاق مجاني مع شراء خطط استضافة ويب معينة يبيعونها.

1. Freenom

احصل على أسماء نطاقات .tk / .ga / .gq / .cf / .ml مجانًا بهذه الطريقة

freenom

Freenom هي المشغل المسؤول عن امتدادات tk . يتم منح النطاقات هذه مجانًا باستثناء بعض الحالات المميزة. تتضمن الحالات المميزة عادةً أسماء علامات تجارية ، على سبيل المثال coca-cola.tk والتي تكلف حوالي 1800 دولار.

نظرًا للتبرعات الليبرالية للبلد من نطاقات ccTLD ذات الامتداد .tk ، فقد أصبحت مسجلة على نطاق واسع وهي حاليًا خامس أكثر نطاقات TLD مسجلة في العالم بعد .com و .net و .de و .cn على التوالي.

موقع Freenom سهل الاستخدام للغاية وهو مبني بشكل أساسي على محرك البحث عن النطاقات (الدومينات). خدمتها الأخرى الوحيدة هي نظام DNS عام (مشابه لتلك التي تعمل بها Google أو Cloudflare). يمكنك البحث عن اسم النطاق الذي تريده وسيعرض نظام Freenom قائمة بما هو متاح (أو لا) وبأي سعر.

عند إجراء بحث سريع ، وجدت أن اسم موقعنا كان متاحا على اكثر من امتداد وبشكل مجاني  (انظر الصورة أعلاه). إذا كنت تبحث عن موقع بديل لسبب ما ، فهناك أيضًا Dot TK ، وهي شركة تابعة لـ Freenom.

ما الفائدة؟

من المفترض أن يكون الدومين مجاني. هناك علامة “لكن” على الرغم من أن أي نطاق مسجل بهذا الامتداد لا يتم حذفه أبدًا. إذا فشل موقعك في الاستجابة لإعادة التوجيه ، فسيتم قطع اتصال المجال. والأسوأ من ذلك ، أن أي ترافيك قمت بإنشائه لاسم النطاق تُباع لشبكات الإعلانات.

2. شركات الاستضافة

احصل على نطاق .com / .org / .net / .store / .xyz مجانًا بهذه الطريقة

 

hostinger
يوفر Hostinger نطاقًا مجانيًا مع استضافة الويب

 

بصرف النظر عن نطاقات .tk المجانية ، فقد تتمكن أيضًا من الحصول على دومين مجاني من أحد مزودي استضافة الويب. يعد هذا خيارًا أفضل بكثير ، نظرًا لأنه في كثير من الحالات ، فإن النطاقات التي يتم التخلي عنها هي امتدادات أكثر شهرة.

يعد Hostinger أحد الأمثلة الجيدة على شركات الاستضافة التي تقوم بذلك. هذه الشركة عبارة عن شركة استضافة ويب كاملة الخدمات تقدم تقريبًا أي شيء ستحتاجه لاستضافة موقع الكتروني.

تتراوح خطط الاستضافة الخاصة بهم من خيار الاستضافة المشتركة المتواضع وصولاً إلى خيارات VPS القوية والاستضافة السحابية.

أفضل ما في الأمر ، أنهم يقدمون نطاق (دومين) مجاني للسنة الأولى إذا قمت بالتسجيل مع بعض خططهم. يتوفر هذا حتى على خطط الاستضافة المشتركة الخاصة بهم مثل خطط Premium و Business. مقابل رسوم قدرها 2.15 دولار و 3.45 دولار على التوالي شهريًا ، يأتي كلاهما مع تسجيل اسم نطاق مجاني.

Hostinger هو أيضًا مسجل اسم نطاق (معتمد من ICANN) ويمكنك الحصول على العديد من امتدادات أسماء النطاقات من خلالها إذا كنت تبحث عن بديل لامتداد .com التقليدي. لا يقتصر اسم النطاق المجاني الذي تم وضعه في حزم مع صفقات الاستضافة على .com ولكن يمكن أن يكون أيضًا .xyz أو .net أو .info أو .online أو .store أو .tech أو .site أو .webspace أو .space.

ما الفائدة؟

في هذه الحالة ، أود أن أقول إنك فعلا مستفيد لأنك تحتاج إلى استضافة ويب على أي حال للاستفادة من اسم نطاقك المجاني. Hostinger هي شركة ذات سمعة طيبة ولديها سجل حافل ممتاز وعروض استضافة الويب الخاصة بهم بأسعار معقولة.

3- منشئات المواقع

wix

احصل على نطاقات فرعية مجانية بهذه الطريقة

يتيح لك منشئو مواقع الويب إنشاء مواقع بسرعة وسهولة بمعرفة تقنية قليلة أو معدومة. إنها توفر الكثير من الأدوات المفيدة للمساعدة في هذا وبقليل أكثر من سعر ما قد تكلفك استضافة الويب القياسية. بالإضافة إلى ذلك ، لدى البعض خطط مجانية يمكنك البدء بها تتضمن نطاقات فرعية مجانية لموقعك.

Wix – يعتبر ملك منشئات المواقع الالكترونية في الوقت الحالي ، يتم تقديره لأسباب عديدة. أحد أهم ميزات Wix هو أنه يحتوي على خطة مستوى دخول مجانية تأتي جنبًا إلى جنب مع نطاق فرعي مجاني للوصول إلى موقعك.

بينما قد يكون صحيحًا أن الخطة أكثر تقييدًا من أي شيء قد تقدمه استضافة مشتركة – فهي مجانية!

إذا وجدت أنها تعجبك ، فقد ينتهي بك الأمر بالترقية إلى إحدى خططهم المدفوعة. أوصي بشدة بـ Wix كواحد من أفضل الشركات في مجال إنشاء مواقع الويب.

بالنسبة لأولئك المشتركين في الخطة المجانية ، سيبدو اسم المجال الخاص بك كما يلي:

username.wixsite.com/sitename

ما الفائدة؟

تميل النطاقات الفرعية إلى أن يكون لها “رخص” معين لمواقع الويب وستظهر للمستخدمين كما لو أنك لست جادًا بما يكفي حتى للحصول على اسم نطاقك الخاص. من ناحية أخرى ، يمنحك النطاق الفرعي بالإضافة إلى منشئ مواقع الويب والاستضافة نقطة انطلاق ممتازة لحياتك المهنية في امتلاك موقع الويب.

التعليقات
تحميل...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More