جوجل تطلق خدمة جديدة للبحث عن الوظائف

0 123

اذا كنت تبحث عن عمل اطلب مساعدة خدمة الوظائف من “جوجل”

ان مشوار البحث عن شركات توظيف والبحث عن وظائف معينة في مجال معين هو مشوار طويل ومتعب أحيانا لدرجة انك سوف تصل لمرحلة تيأس فيها من البحث لانك لم تجد ما يناسبك أو انك لا تعرف أين تبحث

خبر رائع جدا لك ، تم إطلاق ميزة البحث عن الوظائف باللغة العربية في المملكة العربية السعودية ومعظم البلدان العربية الاخرى من قبل شركة جوجل ، فقد تم طرح المشروع ودراسته لبعض الوقت ، ولكنه وأخيرا أصبح متاح لك بكل سهولة ،

و هذه الميزة هي عبارة عن خدمة من خدمات جوجل المقدمة لك بشكل مجاني بالكامل حرصا على التطوير والدعم الكامل ،فكيف تعمل هذه الخدمة؟ ، وكيف تستفيد منها ؟ وتحصل على الوظيفة التي تريد في دقائق معدودة ؟؟

لمعرفة كل هذا استمر بقراءة هذا المقال ، فسنجيب بإذن الله عن كل الأسئلة التي تريد .

وظائف جوجل

كما قد ذكرنا أنه وأخيرا أطلقت جوجل خدمة البحث عن الوظائف باللغة العربية وبالطبع إيجاد الوظائف في المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية بكل سهولة ، فكيف ذلك ؟؟؟

إن أفضل طريقة لكي تفهم هذه الخدمة الجديدة هي ان تقوم بتجربتها الآن ،

ولكي يحدث ذلك اتبع الخطوات الآتية :

  • أولا ستكتب في محرك البحث كلمة وظائف أو jobs ثم انقر زر انتر .
  • ستجد أمامك مجموعة من نتائج البحث ، وستلاحظ بشكل بارز مربع في صفحة نتائج البحث ، حيث مكتوب كلمة وظائف أو jobs وأسفله ملايين الخيارات المحدثة المتاحة لك .
  • بعد أن يظهر هذا المربع أمامك يمكنك الضغط عليه لتستطيع الدخول إلى الصفحة الخاصة بالخدمة بكل سهولة وستجد أمامك عشرات الخيارات التي ستصلك بالوظيفة التي تريد .

 

ولكي تفهم كيف يعمل هذا تحديدا ؟ ، يتم اقتراح الوظائف عبر هذه الميزة حسب موقعك الجغرافي ، فيقترح لك جوجل أقرب الوظائف لموقعك ، ولكن ليس هذا فقط ! ، فما أن تفتح الصفحة الملحقة بالخدمة ستجد أمامك خيارات عديدة …

أولها : “الفئة ”  والتي ستجد فيها مجالات الوظائف ويمكنك اختيار البحث في كل الوظائف دون تحديد مجال معين ، أو تختار المجال الذي تود العمل فيه مثل الإدارة ، المحاسبة ، التسويق ، الكمبيوتر ، الهندسة ، الموارد البشرية إلى باقي الفئات الوظيفية المتعددة .

ثانيا : “الموقع الجغرافي ” ، وعبره ستحدد أين تريد الوظيفة تحديدا ؟ وعلى أي بعد تريدها أو في اي مكان بعيد أو قريب منك حسب رغبتك الخاصة .

ثالث الخيارات : ” تاريخ النشر ” ، وهنا سيمكنك اختيار وظيفة تم الإعلان عنها اليوم ، الأسبوع الماضي ، الشهر الماضي وهكذا .

رابعا يأتي الخيار الرائع جدا وهو ” نوع العمل ” ، وتحدد عبره ما إذا كان العمل الذي تريده بشكل دوام كامل أو جزئي  أو تعاقد أو إذا كان ما تريد هو فترة تدريب .

آخر الفئات المتاحة لتحديد العمل المناسب لك ، هو خيار ” صاحب العمل ” وعبره ستجد أسماء الشركات والمؤسسات وستبحث عبر ذلك عن الوظائف بشكل مخصص لدى هذه المؤسسات .

وليس هذا فقط ، فبجانب الخانة التي تحتوي على الوظائف والتي بها الخيارات السابقة التي ذكرناها ، ستجد أمامك بكل سهولة خاصية تحتوي على الوظائف التي تستطيع حفظها ومن ثم الرجوع إليها والمفاضلة بينها بسهولة .

والاختيار الثالث هي خانة تحتوي على تفعيل للتنبيهات ، وعبرها ستحدد نوع الوظائف التي تريد وسيصلك تنبيهات عند وجود طلبات خاصة بهذه الوظيفة كي لا تفوتك !

إنها حقا لميزة متميزة ، ستغير في نظام البحث عن  الوظائف في الوطن العربي وتجعله مختلف تماما وأسهل كثيرا ، وبجانب أن هذه الميزة الرائعة من جوجل متاحة في المملكة ، فهي متاحة بالفعل في حوالي 15 دولة عربية من ضمنها : مصر ، الإمارات العربية ، الكويت ، البحرين ، الأردن ، المغرب ، عمان ، الجزائر ، فلسطين ، العراق ..

وتعمل جوجل على تعميمها وتحسينها باستمرار بالتعاون مع منصات التوظيف المتعددة ، وعليك بحق تجربة هذه الخدمة الآن .

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني