hedaer

IPHONE X – عالم من التقنيات الحديثة بين يديك

0 266

 

يعتبر هاتف iPhone x من أكثر الهواتف المثيرة للجدل مؤخرا، ليس لأنه يقدم إمكانيات خاصة جديدة او ميزات مبتكره، بل لأنه يأتي بتصميم مختلف تماما عن البقية، كما انه يقدم تجربة جديده لعشاق آبل في الاستمتاع بنظام تشغيل iOS الجديد وتطبيقاته مع شاشه كاملة ،ولكن هذا لا يأتي بثمن بخس ،فنحن نعلم أن هذا الهاتف هو اغلي هاتف رائد في الأسواق.

1-التصميم:-

لقد كانت أبل تسير لفترة طويلة جدًا مع التصميم الذي قدمته لجهاز iPhone 6 ، ولكن كل هذا تغير مع iPhone X بشكل كبير. أنت لست بحاجة إلى أن أخبرك أن جهاز iPhone X يمثل نقلة نوعيىة كبيرة عن تصميم iPhone القديم – ما عليك سوى إلقاء نظرة على الصور. 

design
جاء الهاتف بتصميم مميز وفريد من نوعه، وهذا ما جعله جذاب ومرغوب من قبل مستخدمي  آبل حيث يعتبر الهاتف الأول علي الإطلاق من ضمن هواتف آبل الذي يأتي بشاشه كامله ،وهيكل زجاجي ومعزز بالكامل من الفولاذ المقاوم الصدأ في الأطراف ،وهذه الواجهة الزجاجية التي لن يشوبها أي تشوهات بسبب بصمة الأصابع حيث ان هذا الجهاز لا يأتي بزر القائمة الأمامي وبالتالي ليس هناك مستشعر بصمة  وقد استبدلت آبل هذه الخاصية بخاصية التعرف علي الوجوه(face ID)والتي سنتحدث عنها لاحقا.

يأتي الجهاز من الجانب الأيمن مع زر الطاقة والدرج المخصص لشريحة الsim وفي الجانب الأيسر مع أزرار التحكم  في درجة الصوت وزر الوضع الصامت وفي الأسفل تأتي سماعات الهاتف المكبرة للصوت ومنفذ الUSB

كما يأتي الهاتف بمعيار ip67 لمقاومة المياه والغبار و وزن خفيف يصل إلي 175جرام  وابعاد 143.6×70.9×7.7ملليمتر وهذا ما يجعله سهل الحمل والاستخدام ويعتبر أكثر ما يميز الجهاز هو شاشته الكاملة والتي لم يأخذ منها مساحة في الاعلى الا الكاميرا الأمامية وسماعات المكالمات ويأتي الهاتف باللونين الفضي والرمادي.

2-الشاشة:-

تأتي الشاشة ولأول مره من آبل بنوع AMOLED)) بحجم 5.8 بوصة وبدقة 2436×1125بكسل وجودة (super Retina HD) وكثافة 458 بكسل في البوصة الواحدة وتدعم اللمس المتعدد وتدعم 16 مليون لون كما تدعم أيضا  :-         

1- تقنية HDR لتشغيل مقاطع الفيديو

2-خاصية 3D touch

3-تقنية true tone لأول مره في شاشات الهواتف الذكية

4-تقنية Color Accuracy والتي تتحكم في دقة وحدة الألوان

iphonex screen

3-الكاميرا:-

عندما نتحدث عن هاتف من آبل لا بد ان نذكر الكاميرا  التي تميز هواتف آبل حيث ان هذا الهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة و فلاش رباعي بدقة 12 ميجا بكسل لكل واحده واما الكاميرا الأمامية 7 ميجا بكسل من أجل سلفي أفضل

camera


4-face ID:-

ومن أجل تصميم رائع  تخلت  آبل في I phone x عن زر القائمة وبالتالي بصمة الأصابع وكان البديل لذلك face ID

ما هي تقنية face ID:- هي تقنية بصمة الوجه والتي يمكنها قراءة وتحليل 50 عضمه في وجهة الإنسان

ومن خلال التجربة نجد انها تقنية رائعة وتعمل في جميع الحالات مثل لبس النظارات الشمسية وخلال الليل.

يعمل بدقة في كل من الضوء والظلام ؛ لا يمكن خداع الصور أو الأقنعة ؛ ويعمل إذا كنت ترتدي نظارات أيضًا.  ، وقد أبلغتن شركة Apple بأن بعض أشعة الشمس التي تمنع الأشعة تحت الحمراء لن تعمل ، ولكن هذه سيناريوهات محدودة. لاحظ أنه يجب أن تكون “على دراية تامة” حتى تعمل – فلا يمكنك دفعها في وجه شخص ما فقط ، ونتوقع أن يتم إلغاء قفلها.

5-الأداء:-

الهاتف سريع جدا فالجهاز لا يعاني من اي مشاكل من ناحية الأداء ويعود هذا الأداء السريع للجهاز بفضل المعالج الجديد رباعي النواة A11 وهو الأسرع من السابق بنسبه 70% اما معالج الرسوم فأصبح أسرع من السابق بنسبه 30% وسوف تلاحظون ذلك من الألعاب والتي تعمل بشكل سريع.

 

6-Animoji:-

من الاضافات الجميلة في هاتف ايفون x وباستخدام تقنيه face ID  يمكن من إرسال وجه تعبيري يتفاعل مع حركات وجه المستخدم ونطقه للكلمات و من ثم إرسالها في تطبيق الرسائل الخاص ب ios وحاليا يوجد 12 وجه تعبيري ولا يستبعد أن تضيف شركة آبل المزيد.

 

*تطبيق(Face Time ):-

احدي التطبيقات التي أصدرتها شركة آبل لتقنية الصوت والفيديو يعمل برقم الهاتف كالواتساب تم اصداره في 24/6/2010 يستخدم هذا التطبيق لتقنيه الاتصال بالصوت والصورة من شخص لآخر ويعتبر من التطبيقات التي تميز شركة آبل ويعمل هذا التطبيق علي نظام  ios.

facetime

*خلاصة المراجعة:-

أ‌. مميزات ايفونx:-

1-شاشة مذهلة جميلة وجذابه

2-تصميم رائع

3-face ID تقنية مبهرة ويعد أفضل بكثير من مستشعر بصمات الأصابع

4-كاميرا عالية الجودة محسنة بدرجة كبيرة

5-أداء قوي وجبار

6-عمر بطارية رائع

ب‌. عيوبه:-

غالي الثمن

 

شاهد اسعار ايفون x على سوق.كوم

iphonex

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني