كيف تزيد أرباحك الإعلانية على يوتيوب؟

0 80

أصبحت إعلانات الفيديو على يوتيوب وسيلة شائعة للمعلنين لاستضافة إعلانات لمنتجاتهم. ليس سراً أن موقع يوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث على مستوى العالم ، حيث يحتوي على أكثر من 3 مليارات مشاهدة يوميًا.

بالإضافة إلى كونه واحدًا من أكثر المواقع التي يتم البحث عنها ، فهو أيضًا أحد أكثر المواقع انتشارًا في العالم.

يقضي المستخدمون في المتوسط ​​أكثر من 15 دقيقة في الموقع في كل مرة يزورون فيها. إذن ما هو تأثير ذلك على عائدات Adsense الخاصة بك؟

كيف تعمل إعلانات الفيديو؟

اعتمادًا على كيفية إعداد حسابك ، يعمل الفيديو من خلال استضافة إعلان قبل (وأحيانًا أثناء) الفيديو الخاص بك. يمكنك الحصول على أموال عندما يشاهد المشاهدون هذه الإعلانات أو ينقرون عليها ، ويتم عرضها في البداية (عادةً 6 ثوانٍ) وأثناء الفيديو (عادةً 15 ثانية).

سيدفع المعلنون على أساس تكلفة المشاهدة أو تكلفة النقرة ، مما يعني أنه يمكنك الحصول على أموال مقابل أي مشاهدات على الفيديو الخاص بك بغض النظر عما إذا كانوا يشاهدون كل شيء أم لا.

هذا أمر رائع لأنه يعني أنه لا داعي للقلق كثيرًا بشأن ما يفعله الأشخاص بعد النقر فوق إعلان. ستستمر في الحصول على أموال إذا استمروا في شراء منتج من موقع مختلف.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن بعض المعلنين قد يقومون برعاية مقاطع فيديو عبر Adwords ، ولا يدفعون إلا عندما ينقر شخص ما على موقعهم من الإعلان نفسه. في هذه الحالة ، من الضروري التأكد من وجود كلمات رئيسية ذات صلة في عناوينك حتى يتمكن الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الكلمات الرئيسية من النقر عليها.

 

تشمل مزايا إعلانات الفيديو ما يلي:

• يمكنك الحصول على أموال مقابل جميع المشاهدات على الفيديو الخاص بك ، لذلك لا يهم ما إذا كان الناس يتخطون إلى المنتصف أم لا.

• يتناسب المبلغ الذي تربحه مع عدد النقرات التي يحصل عليها الإعلان بحيث يمكنك تحقيق أرباح أكثر من الإعلانات النصية.

• يمكنك استخدام التعليقات التوضيحية في مقاطع الفيديو الخاصة بك والتي تسمح للمشاهدين بالنقر فوق وزيارة موقع ويب آخر دون مغادرة الفيديو والعودة مرة أخرى لاحقًا.

 

هناك بعض السلبيات أيضًا:

• من الصعب معرفة المبلغ الذي ستكسبه في كل مرة لأن المعلنين يدفعون مقابل كل مشاهدة (قد يعرض البعض عدة إعلانات مختلفة في وقت واحد).

• سيختلف عدد النقرات التي يتلقاها الإعلان اعتمادًا على الموضوع ومدى ارتباطه بالفيديو الخاص بك (على سبيل المثال ، من المرجح أن يتم النقر فوق برنامج تعليمي عن المكياج بدلاً من دليل حول إنشاء حديقة).

• يمكن للإعلانات أحيانًا تشغيل الصوت حتى في حالة تشغيل إعداد كتم الصوت (يمكن حل ذلك عن طريق إضافة تعليقات توضيحية مثل شاشات النهاية والبطاقات ، والتي تتيح للمستخدمين تخطي الإعلانات السابقة بعد 5 ثوانٍ).

يعتمد مقدار الأموال التي ستربحها من إعلانات YouTube أيضًا على مكان اقامة المشاهد.

 

كيف يمكنك زيادة إيرادات Adsense الخاصة بك؟

إذن ، كيف تزيد أرباحك الإعلانية على Youtube؟ هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها لزيادة أرباح إعلانات الفيديو الخاصة بك:

تحسين العناوين والأوصاف والعلامات الخاصة بك

تأكد دائمًا من أن عنوان الفيديو الخاص بك يستخدم كلمات رئيسية ذات صلة للحصول على مزيد من الزوار من الأشخاص الذين يبحثون على YouTube. الشيء نفسه ينطبق على الأوصاف والعلامات الخاصة بك (يجب تضمين الكلمات الرئيسية في كل هذه الثلاثة).

قد ترغب أيضًا في تضمين روابط تشير إلى موقعك أو مقاطع فيديو أخرى قمت بإنشائها في التعليقات التوضيحية عبر الفيديو.

استخدم التعليقات التوضيحية باعتدال ولكن بشكل فعال

تظهر التعليقات التوضيحية كمربعات صغيرة في الفيديو ، بحيث يمكن للمشاهدين النقر عليها لزيارة موقع ويب أو تنفيذ إجراء مختلف. تتوفر عدة أنواع من التعليقات التوضيحية ، بما في ذلك الروابط والبطاقات وشاشات النهاية.

تتمتع البطاقات بميزة تمرير المشاهدين مباشرةً إلى مقاطع الفيديو أو قوائم التشغيل ذات الصلة عند النقر عليها ، لذلك إذا كان مقطع الفيديو الخاص بك جزءًا من سلسلة ، فهذه هي التعليقات التوضيحية التي يجب عليك استخدامها.

لا تنس التحليلات

يوفر لك Analytics جميع أنواع المعلومات المفيدة حول كيفية مشاهدة الأشخاص لمقاطع الفيديو الخاصة بك (من أين يبدأون في المشاهدة ، وأين يتوقفون ، ومقاطع الفيديو التي شاهدوها قبل وبعد مقاطع الفيديو الخاصة بك وما إلى ذلك).

تأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك ذات صلة بالإعلان

إذا كان شخص ما يدفع مقابل كل مشاهدة ، فيجب أن يتوافق كل إعلان بشكل وثيق مع محتوى الفيديو حتى يكون مهتمًا به. إذا كان لديك إعلان قديم يتم عرضه على جانب مقاطع الفيديو الخاصة بك ولم تعد ترغب في عرضه ، فقد يكون من المفيد إنشاء مقطع فيديو جديد مع تضمين هذا الإعلان فيه (إنه أمر سهل للغاية).

جرب إعلانات مختلفة بمرور الوقت

ستعتمد الإعلانات المعروضة على جانب مقاطع الفيديو الخاصة بك على ما يبحث عنه المعلنون في أي وقت. مثل الإعلانات نفسها ، يمكن أن تتغير هذه المتطلبات بشكل متكرر اعتمادًا على كل من الملكية الفكرية ومتطلبات السوق.

قد يكون من المفيد تجربة إعلانات مختلفة بمرور الوقت لمعرفة الأفضل. إذا كان هناك شيء لا يحظى بالعديد من المشاهدات ، فجرّب شيئًا آخر حتى تجد واحدًا يفعل ذلك!

كن متسقا

يؤدي ذكر قناتك ومقاطع الفيديو الأخرى بانتظام إلى إبقاء المشاهدين مهتمين بما تفعله ، كما يمنحهم حافزًا للعودة لاحقًا. فقط تأكد من أن أي تعليقات توضيحية تستخدمها حول الفيديو ذات صلة ويسهل تحديدها (حاول عدم المبالغة في استخدام الكثير منها).

روّج لقناتك على YouTube

لا يوجد شيء أجمل من أن يتم إخبارنا بشيء جديد قبل أي شخص آخر – لذا فهذه طريقة جيدة أخرى لزيادة نسبة المشاهدة من خلال جعل المشتركين في المحتوى يعرفون أنهم لن يفوتوا أي فرصة.

يمكنك القيام بذلك بسهولة عبر Facebook أو Twitter أو أي موقع تواصل اجتماعي آخر لديك حساب به عن طريق نشر روابط من قناتك على YouTube أو تضمين مشغل الفيديو الخاص بها في صفحة ملفك الشخصي.

قم بإنشاء قوائم تشغيل للمحتوى ذي الصلة

غالبًا ما يحب المشاهدون مشاهدة مقطع فيديو واحد في كل مرة ، لكنهم يريدون أيضًا الوصول إلى مواد مماثلة إذا رغبوا في ذلك لاحقًا. لذلك ضع في اعتبارك إنشاء قوائم تشغيل لمقاطع الفيديو التي تشعر أنها مرتبطة ارتباطًا وثيقًا ببعضها البعض وتسمح للأشخاص بالوصول إليها بسهولة.

يمكنك أيضًا استخدام قوائم التشغيل للمحتوى الذي قد ترغب في عرضه لاحقًا – تذكر عدم تضمين أي شيء فيه يمكن اعتباره غير لائق!

كن يقظًا بشأن التعليقات

على الرغم من أن YouTube مكان آمن نسبيًا ، فلا يزال هناك احتمال أن يترك المستخدمون المؤذون رسائل فظة أو مسيئة على الفيديو الخاص بك. إذا حدث هذا ، فاحذف تعليقه على الفور وامنع المستخدم من النشر مرة أخرى.

الرد على الإساءة بنفسك ، حتى لو تم استفزازه ، لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأمور – لذا حاول التعامل مع الشكاوى بأدب كلما أمكن ذلك (هناك دائمًا أكثر من جانب واحد من القصة!).

 

نصيحة إضافية

إذا اتبعت هذه النصائح ، فأنا متأكد من أنك ستكون في طريقك إلى الارتقاء بمخططات YouTube في لمح البصر. حظا جيدا و استمتع!

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More