أهمية الأمن السيبراني للشركات

0 16

إذا كنت تدير شبكة كمبيوتر في عملك ، فيجب أن تكون على دراية بمصطلح الأمن السيبراني. في هذه المقالة سوف نتحدث عن أهمية الأمن السيبراني. ستساعدك المعلومات الواردة في هذه المقالة على تأمين أنظمة الكمبيوتر لديك ضد التهديدات عبر الإنترنت. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

1. إبقَ على اطلاع

اليوم ، لا يمكن إنكار أهمية الأمن السيبراني. إذا قمت بالنقر فوق روابط مشبوهة ولم تقم بتأمين كلمات المرور الخاصة بك ، فستكون معلوماتك الحساسة في خطر. إذا وقعت معلومات عملك في الأيدي الخطأ ، فسيكون عملك في خطر. لذلك ، قد ترغب في البقاء على اطلاع دائم من أجل عملك.

2. تثبيت برامج مكافحة الفيروسات

إذا كنت تدير نظام شبكة كمبيوتر ، فقد ترغب في النظر في أهمية برامج مكافحة الفيروسات. تحتاج الفرق الفنية إلى مجموعة متنوعة من الأدوات والحلول والموارد. يكلفون قدرًا كبيرًا من المال. ومع ذلك ، قد تخسر الكثير من المال إذا انتقلت معلوماتك الحساسة إلى أيدي المتسللين.

3. الحصول على تأمين

على مدى السنوات القليلة الماضية ، توسع سوق التأمين على الأمن السيبراني. هذا التأمين موجود لحماية الشركات من المخاطر المالية. على سبيل المثال ، إذا واجهت خرقًا للبيانات ، فيمكن لمزود التأمين مساعدتك في إدارة خسارتك.

4. خذها بجدية

إذا كنت تعتقد أن الأمن السيبراني هو مجرد مشكلة تقنية ، فأنت بحاجة إلى التفكير مرة أخرى. قد تواجه خرقًا للبيانات بسبب أحد موظفيك. لذا ، فإن الشخص الذي يقف وراء خرق البيانات ليس مهمًا. الشيء المهم هو اتخاذ تدابير أمنية لتأمين أنظمتك.

أجبرت اللائحة العامة لحماية البيانات في أوروبا الكثير من الشركات على أخذ الأمن السيبراني على محمل الجد. لذلك ، يبحثون الآن عن طرق لمعالجة وتخزين بيانات الشركة الحساسة. في الواقع ، تأخذ هذه الشركات الأمن السيبراني كفرصة لاستخدام بيانات الشركة بطريقة آمنة. إنها ضربة مصدر عبقرية لإصلاح نقاط الضعف التي قد تسبب خرقًا.

5. فكر في النسخ الاحتياطي والاسترجاع 

وفقًا للإحصاءات ، تتعرض شركتان على الأقل لأدوات الفدية في دقيقة واحدة في جميع أنحاء العالم. الشيء الجيد هو أنه ليس عليك دفع فدية بشرط أن يكون لديك نظام نسخ احتياطي واستعادة البيانات. ليس هناك شك في أن هذا النوع من الخرق يمكن أن يسبب الاضطراب. ومع ذلك ، إذا كان لديك نسخة احتياطية في مكانها ، فلا داعي للقلق بشأن المتسللين.

هذه نقطة بسيطة للغاية. ومع ذلك ، تخبرنا الإحصائيات أن معظم الشركات تتجاهل هذه النقطة الأساسية. ما يقرب من نصف الشركات الأمريكية التي تلقت فدية ينتهي بها الأمر بدفع مئات الآلاف من الدولارات للقراصنة. بناءً على هذه الإحصاءات ، يمكننا القول أن الشركات لا تتخذ الإجراءات المناسبة لتأمين أنظمتها ضد التهديدات السيبرانية.

نأمل أن تفهم الآن أهمية الأمن السيبراني في عالم الإنترنت. لذلك ، قد ترغب في اتخاذ تدابير أمنية مناسبة للتأكد من أنك لست مضطرًا لدفع أموال فدية قد يطلبها منك اي هاكر او بيانات يتم مسحها او سرقتها.

التعليقات
تحميل...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More