أخطاء يجب تجنبها عند الشراء من المتاجر الإلكترونية

0 45

 

هناك أخطاء يجب تجنبها عند الشراء من المتاجر الإلكترونية حتى لا تحدث العديد من المشاكل التي لا تحب أن تجدها أمامك عندما تخوض تجربة الشراء من هذه المتاجر، فما هي يا ترى هذه الأخطاء لكي نستطيع تجنبها والابتعاد عنها. 

 

أسباب حدوث الأخطاء عند التسوق والشراء من المتاجر الإلكترونية: 

 

  • عدم المعرفة الكافية بوجود أكواد خصم مثل كوبون خصم رنين على سبيل المثال واستخدامها بشكل صحيح، إلى جانب عدم المعرفة الكافية بالتعامل والشراء من المتاجر الإلكترونية.
  • عدم وجود وسائل دفع مناسبة لدى المتسوق وجهله الكبير بالتعامل مع الوسائل الموجودة في حال اطلاعه عليها.
  • التسوق والشراء في أثناء التفكير في العديد من الأشياء في نفس الوقت، مما يجعل الشخص ينسى استخدام كوبونات الخصم عند الشراء مثل: اكواد خصم نون كون هذا المتجر وغيره يوفر أكواد خصم جيدة للغاية على سبيل المثال. 
  • التسوق في حال وجود ضوضاء خارجية بالقرب من الشخص الذي يتسوق ويشتري من المتاجر الإلكترونية، لأن التسوق والشراء من خلال المتاجر الإلكترونية يتطلب ذهنًا صافيًا للغاية تمامًا مثل التسوق من المتاجر التقليدية. 

 

أخطاء يجب تجنبها عند الشراء من المتاجر الإلكترونية

 

1- التسوق والشراء من متاجر عنوان موقعها على الإنترنت غير آمن

يجب التسوق والشراء من متاجر إلكترونية تحمل شهادة الأمان SSL ضمن عنوان النطاق الخاص بها والتي تدل على أنك تتسوق وتشتري من موقع آمن من أجل حماية بياناتك المالية عند الشراء، وتأكد كذلك أن معالج الدفع لدى المتجر آمن ومعروف عالميًا بحمايته لبيانات المستخدمين، ومن الأمثلة على المتاجر الآمنة التي يمكنك التسوق والشراء منها متجر أمازون مصر، نون، رنين، ماكس فاشون، باث اند بودي، اتش أند ام والكثير غيرها والذي ستجد أنها متاجر آمنة تمامًا للشراء من جميع النواحي. إضغط على الرابط لتحصل على أقوى وأحدث تخفيضات يوم العزاب لعام 2022 من كافة المتاجر الآمنة.

 

2- الشراء من متاجر إلكترونية جديدة وغير معروفة

يرتكب العديد من المتسوقين هذا الخطأ دائمًا من أجل الحصول على تخفيض أكثر على أسعار المنتجات فيلجأون إلى التسوق والشراء من متاجر إلكترونية غير معروفة، مما يعرضهم للنصب والاحتيال ويعرض بياناتهم البنكية لخطر الاستيلاء عليها وسرقة المال من حساباتهم البنكية، لذلك يجب البحث جيدًا وجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن المتجر الإلكتروني الجديد الذي ترغب في التعامل معه والشراء من خلاله. 

 

3- الضغط على روابط البريد الإلكتروني الغير موثوقة المرسلة من متاجر إلكترونية

كثرت وسائل الاحتيال والنصب في زماننا الحالي، ومن ضمنها إرسال محتالين وقراصنة لرسائل بريد إلكتروني بها عروض منتجات وهمية تبدو وكأنها أرسلت من متجر معروف، ولكنها في الحقيقة روابط مزيفة تؤدي إلى صفحات متجر يشبه المتجر الأصلي وبالتالي يعرض المتسوق نفسه لخطر سرقة بياناته البنكية وبيانات حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي.. وغيرها من الحسابات المهمة.

 

والحل لتجنب الوقوع في هذه المشكلة هو التأكد من عنوان البريد الإلكتروني المرسل للرسالة والتأكد أنه من المتجر الحقيقي حيث يبدو البريد على هيئة بريد احترافي مثل: [email protected]&m.com على سبيل المثال وليس رابطًا غير واضح. 

 

4- عدم استخدام بطاقة الإئتمان أو حساب الباي بال في عمليات الشراء 

لكي تكون في أمان تمامًا عند إجراء عمليات الشراء تأكد من أنك تستخدم بطاقة الإئتمان الخاصة بك والمحمية بتأكيد عمليات الشراء عن طريق كود OTP على الهاتف، أو استخدم حساب باي بال كون باي بال يقف في صف المشتري دائمًا ويمكنك من رفع نزاع على البائع واسترداد مالك في حال كان هناك مشكلة ما في المتجر الإلكتروني الذي اشتريت منه. 

 

5- التسوق والشراء من شبكة لاسلكية عامة مفتوحة

تأكد دائمُا أن الشبكة اللاسلكية العامة المفتوحة التي يمكن للجميع استخدامها تكون خطيرة للغاية عندما تستخدمها في عمليات الشراء من المتاجر الإلكترونية، بخلاف الشبكات العامة في المعابر والمطارات والأماكن المعروفة فهي آمنة إلى حد ما، ولكن كقاعدة عامة لا يفضل الشراء والتسوق من شبكات إنترنت لاسلكية مفتوحة عامة. 

 

كانت هذه أخطاء يجب تجنبها عند الشراء من المتاجر الإلكترونية والتي تعد خطيرة للغاية إذا أهملتها ولم تعرها انتباهًا والثمن الذي ستدفعه هو سرقة بياناتك ومالك من حسابك البنكي في كثير من الأحيان. 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More