كيف انشر مدونتي في محركات البحث

0 117
السلام عليكم,
كما وعدناكم في الدرس السابق, اليوم سنشرح لكم طريقة اضافة مدونتك لمحركات البحث.
 
هذه المرحلة جدا ضرورية ولا بد لأي مدونة كيفما كانت ان تمر بها لانها الوسيلة الوحيدة لضمان ارشفة مدونتك وجلب زوار مهتمين بمحتواك من محركات البحث.

نشر موقعك في محركات البحث 

 

 

من اهم محركات البحت الاساسية وافضلها هو Google وخاصة اذا كان لديك محتوى عربي, لأنه الاكثر استخداما لدى العرب ويبقى اضافة مدونتك لمحركات اخرى كـ Yandex, Yahoo, Bing اختياريا, واقل تعقيدا ربما من خدمة Google Search Console والتي سنشرحها اليوم ويمكنكم تطبيق نفس الخطوات مع باقي محركات البحت.

خدمة Google Search Console أو  ادوات بحث جوجل  هي خدمة من طرف جوجل لملاك المواقع والمدونات توفر لهم من خلالها مجموعة ادوات بغرض فهم طريقة عمل موقعك وتقديم بيانات وتقارير حول نشاطه وايضا لضمان وصوله بشكل اسرع للزوار, ومن خلال البيانات والتقارير التي توفرها لك هاته الخدمة يمكنك معرفة مدى تقدم موقعك ومشاكله وكيف تحسن منه.

لكن قبل ان تستفيد من كل هذه الخدمات عليك تقديم خارطة Xml لمدونتك/ موقعك (sitemap) كي تساعد جوجل على فهم طريقة التعامل مع مدونتك ولكي تحصل على نتائج افضل. وأول خطوة عليك القيام بها هي الذهاب الى اضافات تم “اضف جديد”.

 

بعد ذلك قم بالبحت عن Yoast SEO. وقم بتنصيبها وتفعيلها.

الان توجه إلى Google Search Console وقم بتسجيل الدخول بحسابك جوجل. واضف رابط مدونتك الى ادوات مشرفي المواقع من خلال الضغط على إضافة خاصية.

 
بعدها سيطلب منك تأكيد ملكيتك للمدونة, قم بإختيار طرق بديلة  تم علامة Html وأنسخ الكود الخاص بك
 
 
الان عد الى لوحة التحكم الخاصة بمدونتك, تم الى  Seo تم Webmaster Tools, وستجد مكان وضع كود التحقق وكذلك اماكن اخرى خاصة بباقي محركات البحث والتي ستطبق عليهم نفس الخطوات.
 
عد الى Google Console واضغط تحقق الان, وستضهر معك رسالة تخبرك انه تم التحقق بنجاح قم فقط بالضغط على متابعة. والان الخطوة الاهم وهي توليد خريطة Xml لمدونتك واضافتها, ولفعل هذا توجه الى صفحة اضافات من جديد تم اضف جديد وابحت عن Google Xml Sitemaps وقم بعمل تنصيب وتفعيل بنفس الطريقة التي قمنا بها سابقا, هكذا تكون قد انشئت خريطة Xml بنجاح.
 
يمكنك التعديل على الخريطة بالذهاب الى اعدادات تم “Xml Sitemaps” تم اختيار الصفحات التي تريد لها الضهور تم مرات ارشفة محركات البحث لصفحاتك وتدويناتك هل بشكل يومي ام اسبوعي ام شهري, هذا بطبيعة الحال حسب نوع مدونتك, شخصيا انصحك الا تغير شيء فيها واتركها فقط كما هي. على العموم الان نعود الى Google Console وسنجد زر باسم “ملفات Sitemap” قم بالضغط عليه.
قم بالضغط على “اضافة/اختبار ملف sitemap” تم ادخل sitemap.xml في الخانة تم ارسال.
 
 وقم بتحديث الصفحة ليضهر معك عدد التدوينات التي تم اضافتها الى جوجل, وهكذا تكون قد اكملت عملية اضافة مدونتك لمحرك البحث جوجل, يمكنك القيام بنفس العملية تماما مع باقي محركات البحت سواء Bing  او Yandex او Yahoo. اتمنى انني وفقت في شرح اليوم واذا كانت لديكم اية اسئلة اتركوها في تعليق.

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني