hedaer

خصائص ومزايا في تطبيق واتساب لا يعرفها الكثيرون

0 85

بعض الخصائص والمزايا الموجودة في واتساب

 

يعتبر الواتساب Whatsapp واحدًا من أكثر تطبيقات المراسلة شهرة حول العالم ،هذا التطبيق ذو التصميم الرائع المحبب لدي الكثيرين في إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وحتى التسجيلات الصوتية ، أيضا يعد بديلا للرسائل والمكالمات التي قد تكلفك أموالا طائلة خصوصا مع الاتصالات الدولية مع أحد الأقارب أوالأصدقاء .

التطبيق الحائز علي تقييمات رائعة من المستخدمين على متجر جوجل بلاي ومتجر أبل ، بجانب عدد التحميلات التي تخطت حاجز المليار تحميل، مع هذا الرقم ، يبدو  من المستحيل أن تجد تطبيقا يصل إلى هذا العدد خلال السنوات المقبلة .

 تطبيق رائع يتم تطويره من قبل مالكه – فيس بوك – موقع التواصل الاجتماعي الشهير وذلك بتحديثات دورية ،لكن على الرغم من شهرته الواسعة وعدد المستخدمين الذي تخطى 1.6 مليار شخص نشط شهريا ،هناك خصائص ومزايا في تطبيق واتساب لا يعرفها الكثيرون يجدر بنا ذكرها لكم من اجل الاستفادة من كل المزايا في هذا التطبيق الرائع .

خصائص ومزايا في تطبيق واتساب لا يعرفها الكثيرون

 

سنستعرض لكم  في هذا المقال العديد من الخصائص والمزايا  في تطبيق واتساب التي لا يعرفها الكثيرون ،والتي سنحاول حصرها لكم في هذا المقال كالتالي :

 

  • مشاركه يومياتك مع أشخاص محددين

قد تحتاج في بعض الأحيان الى مشاركة يومياتك مع جهات اتصال محددة ومنع جهات الاتصال الأخرى من رؤية يومياتك، وللقيام بذلك كل ما عليك فعله هو التوجه إلى قسم الحالة – يجب وضع محتوى في الحالة أولا –  ثم الضغط علي النقاط الثلاثة الموجودة بالجانب ، ثم تقوم بالضغط على خيار  المشاركة مع ،بعد ذلك قم باختيار الأشخاص التي تريد مشاركه الحالة معهم ،في حال إذا كنت تريد منع شخص معين أو شخصين فقط من رؤية يومياتك ،ما عليك سوى الضغط علي أيقونة التأشير في الجانب وتحديد الشخص المراد منعه بسهولة .

 

  • إخفاء المحادثات

في حال كان لديك محادثة خاصة بشكل كبير ،وتريد اخفائها من قائمه المحادثات بدون حذفها ،حتى لا يراها أحد أصدقائك المتطفلين ويقوم بقراءتها ،قم بالضغط ضغطة مطولة على المحادثة أو الضغط على خيار  التعديل الموجود في قائمة المحادثات،ومن ثم الضغط علي كلمة أرشفة المحادثة الموجودة بالأعلى الموجود بجانب النقاط الخاصة بالإعدادات  ستلاحظ أنها قد اختفت ،ومن أجل الولوج اليها قم بالنزول الي أخر محادثة وستجد خيار الدردشات المؤرشفة ،بعد الضغط عليها ستنتقل الي جميع المحادثات المخفية ،هي ميزة مهمه لبعض الاشخاص ،ومع ذلك هي من خصائص ومزايا في تطبيق واتساب لا يعرفها الكثيرين .

 

  • مشاركة موقعك مع اصدقائك بدقة

يتيح تطبيق الواتساب مشاركة موقعك الحالي مع أصدقائك وذلك من خلال الضغط على إشارة + الموجودة اسفل الشاشة ثم اختيار الموقع وستظهر خريطه تبين المكان الذي تتواجد فيه حاليا .

أيضا يتيح مشاركة موقعك المباشر  في دردشة فردية أو جماعية لمدة زمنية محددة ، يمكنك تحديد من يمكنه الاطلاع على موقعك المباشر وتحديد المدة الزمنية لهذه المشاركة ،كما يمكنك إيقاف مشاركة الموقع المباشر في أي وقت تريد ، حيث يمكن للمشاركين في المجموعة أو جهة الاتصال الفردية النقرعلى الصورة المصغرة للإطلاع على آخر موقع لك  .

 

  • تثبيت المحادثات المهمة في الأعلى

من خصائص ومزايا الواتس اب التي لم يكن يعرفها الكثيرون هذه الميزة التي تمكنك من تثبيت المحادثات المهمة في الأعلى ،  حتى لو وصلت رسائل جديدة من محادثات اخرى ،ستبقى المحادثة التي قمت باختيارها هي المدرجة أولا ،وبذلك تضمن لك هذه الميزة الوصول الي محادثاتك بسهولة .

كل ما عليك هو الضغط مطولا علي جهة الاتصال المراد تثبيتها ،ثم الضغط علي أيقونة الدبوس الموجود بالأعلى علي اليمين ،ستظهر الدردشة بعد ذلك في أوائل الدردشة ،يمكنك الغاء تثبيت الدردشة في الأعلى في أي وقت تشاء ،هي من مزايا وخصائص الواتساب التي لا يعرف الكثيرين .

في الايفون انت تقوم بسحب المحادثة لليمين أو اليسار حسب لغة الجوال والضغط على أيقونة الدبوس.

 

  • سماع الرسائل الصوتية من سماعة المكالمات

 

هي ميزة من مزايا الواتساب التي لا يعرفها الكثيرون ،فقد يحدث ان تصلك رسائل مهمه ،لكن قد صخب المكان او خصوصيته يمنع تشغيله من السماعة الخارجية ،أو مع عدم امتلاكك لسماعة اذن ،لذا فالحل هنا هو سماع الرسائل الصوتية من سماعة المكالمات عبر تشغيل الرسالة، ثم وضع الهاتف على أذنك كأنك تتكلم بالهاتف وهنا سيتحول الصوت الي سماعة المكالمات.

يمكنك أيضا استخدام سماعات الرأس وذلك بعد التأكد من توصيلها قبل تشغيل أي رسالة صوتية بدلاً من مكبرات الصوت الأساسية في جهازك.

  • تعليم الرسائل كرسائل غير مقروءة حتى بعد قرائتها

إذا كانت لديك عادة قراءة الرسائل لكنك تنسى الرد بسبب الانشغال ، فضع علامة عليها كغير مقروءة بحيث تتذكر العودة إليها لاحقًا.

في نظام iOS ، ما عليك سوى سحب أي من الدردشات إلى اليمين أو اليسار حسب اللغة (كما تفعل لتثبيتها في المثال بالأعلى) وستظهر نقطة زرقاء بجانبها. ستختفي في المرة التالية التي تفتح فيها الرسالة ، أو يمكنك تكرار العملية لإلغاء تحديدها.

يمكن لمستخدمي Android تحقيق نفس الشيء من خلال الضغط لفترة طويلة على الدردشة ، ثم تحديد وضع علامة كغير مقروءة من القائمة العلوية اليمنى.

  • عمل اختصارات لمحادثاتك المهمة

إذا كانت لديك محادثات مفضلة أو مهمة وتريد الوصول اليها بشكل سريع  ،ما عليك سوى الضغط على المحادثة سواء كانت فردية أو جماعية .

ما عليك الا الضغط مطولا على المحادثة ثم الضغط على الثلاث نقاط في الجانب ،وأختر إضافة اختصار للدردشة.

ستلاحظ عند انتقالك الي الصفحة الرئيسية للهاتف  وجود اختصار لها ،يمكنك تكرار هذه الخطوة مع جميع الدردشات الخاصة بالتطبيق ،فهذا مفيد  إذا كان لديك الكثير من جهات الاتصال والمجموعات المدرجة في صفحة البدء الخاصة بـ الواتساب، حيث قد يستغرق الأمر بعض الوقت للعثور على جهة الاتصال الصحيحة لتصفح أحدث الرسائل أو كتابة رسائل جديدة.

ملاحظة: هذه الخاصية ليست موجودة على IOS

 

  • الرد على رسائل بعينها

 

مع كثرة الرسائل احيانا  قد تريد توجيه رسالة بعينها الي صديق سواء ف المحادثات الجماعية أو الفردية علي الواتساب وذلك لمنع سوء الفهم أوليكن الرد منظما يمكن فعل ذلك عن طريق الضغط المطول علي الرسالة المراد التعقيب عليها .

سيظهر سهم في الأعلى للتعقيب مباشرة علي نفس الرسالة ،هي أحدي أجمل ومزايا  تطبيق التراسل الفوري الواتساب التي قد لا يكون علم بها البعض خصوصا مع تثبيت تطبيق الواتساب لأول مرة ، أنت من الممكن أن تكون من مستخدمي التطبيق منذ فترة طويلة ولأتعلم هذه الميزة المفيدة والرائعة .

 

  • إخفاء أخر ظهور ومؤشر قراءة الرسائل

ميزة أخر ظهور وعلامة قراءة الرسائل ،هي ميزتان مفيدتان بالفعل ،لكنها قد لا تناسب الجميع دائما بحسب انشغالهم او اوقاتهم ،لذا يكون إخفاء اخر ظهور ومؤشر قراءة الرسائل امر جيدا لهم.

 وذلك من خلال الذهاب الي الإعدادات النقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى الشاشة ثم الحساب ثم الخصوصية والتحكم في خيار اخر ظهور بما ان يظهر للكل أم لجهات اتصال الخاص بك ،أو اختيار عدم الظهور لأحد اطلاقا ،ثم تقوم بالنزول للأسفل ستشاهد مؤشرات قراءة الرسائل  عندما تقوم بإزالة الصح عنها لن تظهر مؤشرات قراءة الرسائل لدردشاتك ، تعتبر هذه الميزة  من المزايا التي يتفرد بها الواتساب عن تطبيقات التراسل الفوري الأخرى.

 

  • ميزة التحقق بخطوتين

هي ميزة قد لا يعرفها الكثيرين من مستخدمي الواتساب حول العالم ،ومع ذلك فهي ميزة مهمة وتضيف أمانا أعلي لحسابك ،فمن خلالها ستضيف كلمة مرور الواتساب ،وبريد الكتروني والذي يلعب دور مهما في استعادة كلمة المرور فور نسيانها ، كل ما عليك هو الدخول علي التطبيق ثم الأعدادات من خلال الضغط علي الثلاث نقاط في الجانب.

  ثم الحساب سيظهر لك التحقق بخطوتين ضمن القائمة أضغط علي تمكين ،وأدخل رمز المرور المكون من ستة أرقام وأضغط على التالي. أكد رقمك السري ،ثم أدخل عنوان البريد الإلكتروني المخصص لتفعيل الميزة واضغط على التالي وسيتم تفعيل هذه الميزة ،ولمن لا يعرفها فهي ميزة مهمة جدا حيث تضمن أمانا أكثر لخصوصياتك من المتطفلين أو في حالة سرقه هاتفك وفقد شريحة الهاتف.

 

  • الرسائل المفضلة عن طريق النجمة

أحيانا تقرأ بعض الرسائل أو تشاهد الصور التي قد تعجبك وتريد الاحتفاظ بها ،قد تلجأ الى التقاط الشاشه الموجود بمعظم هواتف الأندرويد والايفون، فهذه الخطوة يفعلها أغلب الأشخاص للاحتفاظ برسالة مفضلة لديهم فهو أحد الحلول السهلة والبسيطة ،لكن الطريقة الأسهل للوصول الي كافة رسائلك المحببة لك هو  وضعها في المفضلة .

وذلك من خلال الضغط المطول على الرسالة من داخل المحادثة  ثم اختيار علامة نجمة في الأعلى ،يمكنك العودة في اي وقت الي رسائلك المفضلة من خلال واجهة التطبيق ثم الإعدادات ثم الرسائل المميزة بنجمة أو  starred massage   إذا كان هاتفك يعمل باللغة الإنجليزية

ملاحظة : تطبيق الواتساب لا يتيح تغيير اللغة من داخل التطبيق فهي تتغير مع تغير لغة الهاتف .

 

  • تغيير رقمك دون فقد الدردشات

 

إذا كنت تود تغيير رقمك يوما ما فلن تضطر الي نقل الدردشات أو فقدها ،حيث يوفر الواتساب ميزة تغيير الرقم مع الأحتفاظ بجميع الدردشات والمجموعات ونقلها بسهولة الرقم الجديد ، هي ميزة رائعة لن تجدها في اي تطبيق أخر ،فقط قم بالدخول الي الإعدادات من الضغط علي الثلاث نقاط في الجانب.

ثم الحساب ثم اختيار تغيير الرقم ، في الخانة الأولي سيطلب منك التطبيق كتابه الرقم القديم ،أما في الخانة الثانية سيطلب منك كتابة الرقم الجديد ،بعدها قم الضغط علي التالي ستنتقل مباشرة الي الواجهة الرئيسية للتطببق وستنقل جميع الدردشات الخاصة بك الي رقمك الجديد ،ميزة أخري رائعة يقدمها التطبيق لمحبيه هي إمكانيه إشعار اصدقائك برقمك الجديد عن طريق اختيار جميع جهات الاتصال المحببة لك.

اقرأ أيضا : كيفيه تفعيل اشعارات تطبيق الواتساب على الويب

 

 

 

التعليقات
تحميل...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More