ميزة جديدة في واتساب بعد طول انتظار

0 108

واتساب يقدم ميزة جديدة لتحرير الرسائل المُرسلة

أعلنت واتساب، تطبيق المراسلة الشهير، عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تحرير الرسائل المُرسلة. إنها ميزة مُنتظرة منذ سنوات وتم طلبها من قبل المستخدمين.

تم إطلاق الميزة الجديدة تدريجياً للمستخدمين، لذا قد لا تكون متاحة للجميع حاليًا. لتحرير رسالة، اضغط بشكل مطول على الرسالة ثم حدد “تحرير”. قم بإجراء التغييرات اللازمة وحدد “إرسال”. سيرى المستلم أنك قمت بتعديل الرسالة، ولكنه لن يتمكن من رؤية النسخة الأصلية للرسالة.

ميزة جديدة في واتساب

هناك بعض القيود على الميزة الجديدة.

أولاً، يمكن تحرير الرسائل فقط في غضون 15 دقيقة من إرسالها.

ثانياً، لا تزال الرسائل المُحررة تكون مشفرة بين الطرفين او ما يسمى ( من النهاية إلى النهاية)، مما يعني أنه يمكن للمُرسِل والمستلم فقط رؤية محتوى الرسالة.

على الرغم من هذه القيود، فإن ميزة التحرير الجديدة هي إضافة مرحب بها في واتساب. ستكون مفيدة للمستخدمين الذين يُرسلون رسالة بخطأ إملائي أو الذين يرغبون في تحديث رسالة بمعلومات جديدة.

بالإضافة إلى ميزة التحرير، أعلنت واتساب أيضًا عن بعض الميزات الجديدة الأخرى. وتشمل القدرة على التعبير عن ردود الفعل على الرسائل باستخدام الرموز التعبيرية، والقدرة على مشاركة ملفات تصل إلى 2 جيجابايت، والقدرة على إنشاء استطلاعات في المجموعات.

هذه الميزات الجديدة تعتبر إشارة على التزام واتساب بالحفاظ على منصته محدثة وتلبية احتياجات مستخدميه. ومع استمرار نمو واتساب، سيكون من المثير للاهتمام مشاهدة المزيد من الميزات الجديدة التي سيتم تقديمها في المستقبل .اضغط هنا

فوائد ميزة التحرير الجديدة في واتساب:

  1. تقليل الأخطاء: يمكن للمستخدمين الآن تصحيح الأخطاء الإملائية والأخطاء الأخرى في رسائلهم، مما يساعد في تحسين التواصل.
  2. تحديث المعلومات: يمكن للمستخدمين تحديث الرسائل بمعلومات جديدة، مثل تغيير في الخطط أو عنوان جديد.
  3. الوضوح: يمكن للمستخدمين توضيح رسائلهم من خلال إضافة تفاصيل إضافية أو سياق معين.
  4. زيادة الإنتاجية: يمكن للمستخدمين توفير الوقت عن طريق تحرير الرسائل بدلاً من حذفها وإعادة كتابتها. 

عيوب ميزة التحرير الجديدة في واتساب:

بالرغم من المزايا العديدة لميزة التحرير الجديدة في واتساب، إلا أنها تحمل بعض العيوب التي يجب أخذها في الاعتبار:

  1. إمكانية الاستغلال: يمكن أن يتم استخدام ميزة التحرير لنشر معلومات مضللة أو غير صحيحة.
  2. تقليل المسؤولية: قد يكون المستخدمون أقل احتمالًا في التفكير بعناية فيما يقولون إذا كانوا يعلمون أنهم يمكنهم تحرير رسائلهم لاحقًا.
  3. زيادة الفوضى: قد يؤدي استخدام ميزة التحرير إلى زيادة عدد الرسائل المحررة، مما يمكن أن يجعل من الصعب تتبع المحادثات.

بصفة عامة، تعتبر ميزة التحرير الجديدة في واتساب إضافة مرحب بها. لديها القدرة على تحسين التواصل والإنتاجية، ولكن من المهم أن نكون على علم بإمكانية استغلالها.

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More