fbpx

hedaer

هل تعرف ما هو فيسبوك لايت؟ ولماذا نستخدمه؟

0 58

استخدم Facebook مع الهواتف القديمة وخطط البيانات المحدودة واتصالات الإنترنت الضعيفة

 

فيسبوك لايت هو تطبيق رسمي من فيسبوك يمكن استخدامه كبديل لتطبيق Facebook الأصلي.

إذا كنت تعاني من بطئ في أداء التطبيق الاصلي على جهازك المحمول الذي يعمل بنظام التشغيل Android ، فستحتاج إلى مواصلة القراءة لنهاية هذا المقال.

مقدمة لفيسبوك لايت

كما يوحي الاسم ،فان فيسبوك لايت Facebook Lite هي نسخة أخف من نسخة التطبيق الأصلي لفيسبوك. وقد تم تصميمه لأجهزة أندرويد التي لا يمكنها التعامل مع الحجم الكبير والطاقة الكبيرة التي يستهلكها التطبيق الأصلي.وقد تم مؤخرا الاعلان عن نسخة جديدة تجريبية لمستخدمي الايفون.

لقد تم تطوير تطبيق فيسبوك لايت بنسخة اخف من من حيث الحجم ومتطلبات موارد النظام بحيث يستخدم ذاكرة وصول عشوائي (RAM) ووحدة المعالجة المركزية (CPU) وبيانات أقل. يمكن أن تعمل النسخة أيضًا بشكل جيد على اتصالات الإنترنت غير المستقرة أو المنخفضة السرعة .

على الرغم من ان التطبيق خفيف في متطلبات النظام واستخدام البيانات ، لكنه لا يزال  يقدم كل المزايا التي يمكنك الحصول عليها على تطبيق فيسبوك الأصلي ، مما يعني أنه لا يزال بإمكانك الحصول على تجربة فيسبوك الكاملة حتى بدون أفضل جهاز أو خطة بيانات أو اتصال واي فاي.

كيف يعمل Facebook Lite ؟

يعمل فيس بوك lite فعليًا تمامًا مثل تطبيق Facebook الأصلي. عند فتح التطبيق ، يتم عرض موجز الأخبار الخاص بك إلى جانب خيارات القائمة الرئيسية وتحديث الحالة في أعلى الشاشة.

فيسبوك لايت

يمكنك التصفح والتعليق وإضافة الأصدقاء والمشاركة وفعل كل ما تفعله عادةً على فيسبوك.

لن تلاحظ العديد من الميزات المفقودة ، ويمكنك حتى استخدام بعض الميزات الأكثر حداثة التي أضافها Facebook – مثل القصص (عن طريق النقر على إضافة إلى القصة على خلاصتك المنزلية) أو التفاعلات (عن طريق الضغط باستمرار على زر “أعجبني” على أي مشاركة ، والتي تجمع مجموعة من ستة ردود فعل يمكنك تحديدها).

بشكل عام ، تم تصميم Facebook Lite ليكون بسيطًا وسهلا للاستخدام. وهو يعمل بسرعة كبيرة وكفاءة بحيث يمكنك قضاء المزيد من الوقت باستخدام Facebook ووقت أقل في انتظار تحميل الأشياء.

الفرق بين فيسبوك لايت و فيسبوك العادي

الآن بعد أن عرفت أنه يمكنك استخدام Facebook Lite بنفس الطريقة التي تستخدم بها بالفعل تطبيق Facebook الأصلي ، قد تتساءل عن الاختلافات المحددة بين التطبيقين.

فيما يلي مقارنة موجزة بين المزايا الرئيسية .

1- حجم التطبيق

يختلف ذلك حسب الجهاز ، ولكن تشير التجارب أنه يشغل Facebook Lite مساحة تخزين أقل بنسبة 95٪ تقريبًا من تطبيق Facebook الأصلي.

على سبيل المثال ، يشغل Facebook Lite (الإصدار 117.0.0.8.98) 13.7 ميغابايت مقارنة بـ 239 ميغابايت لتطبيق Facebook الأصلي (الإصدار 195.0.0.35.99) على Samsung Galaxy Tab A.

2-  البطارية

عند استخدام فيسبوك لايت فيمكنك توفير أكثر من 50 في المائة من طاقة البطارية مقارنة باستخدام تطبيق Facebook الأصلي.

3- البيانات و الواي فاي

للمساعدة في حفظ البيانات عند استخدام فايسبوك لايت، فإن الصور ذات تكون محملة عندك بدقة أقل ،ثم انه لا يتم تعيين مقاطع الفيديو على التشغيل التلقائي ولا توجد ميزة التحديث التلقائي ايضا.

تم تصميم التطبيق الاصلي لفيسبوك من ناحية أخرى لدعم وسائط عالية الجودة بينما يتم تحديث خلاصة الأخبار على فترات متكررة.وايضا تم تصميم Facebook Lite للعمل بسلاسة على شبكات 2G أو في المناطق ذات الإشارات السيئة.

4- اداء التطبيق

نظرًا لأن Facebook Lite يستخدم موارد أقل للنظام وطاقة اقل ، فإنه يتم تحميله بسرعة ، ويعمل بسلاسة ويعمل بكفاءة عالية. قد يتأخر التطبيق الأصلي قليلاً اعتمادًا على الجهاز والاتصال.

يتم تحميل الصفحات بسرعة مع استهلاك اقل للبيانات.وهذه النسخة من تطبيق فيسبوك Facebook تعمل مع بيانات الاتصال بكفاءة عالية ومع كل حالات شبكة الاتصال، وهو يأتي بحجم أقل من 1 ميجابايت ويستخدم بيانات اتصال أقل.

إذا كنت معتادًا على التطبيق الأصلي ، فقد تلاحظ فرقًا صغيرًا للغاية بين الوقت الذي يستغرقه اتخاذ إجراء جديد على Facebook Lite،يكاد يكون غير ملحوظ ، ولكن في حين يدعم التطبيق الأصلي التحولات الفورية من إجراء واحد إلى الاخر ، فقد تم تصميم Facebook Lite بطريقة يكون كل منها عبارة عن حدث جديد.

5- الواجهة

يبدو Facebook Lite أقل تشويشا فالواجهة جميلة وسهلة جدا للاستخدام بشكل عام مقارنة بالتطبيق الأصلي على الرغم من أنه يحتوي على جميع الميزات تقريبًا.

يقول البعض أن Facebook Lite له نظرة مؤرخة أكثر بقليل . قد تظهر بعض الأزرار والرموز أيضًا أصغر وأبسط في حين أن الرسومات الأكثر تقدمًا لا يمكن رؤيتها.

 

ما هو الجهاز الذي يفضل أن يستخدم فيسبوك لايت؟ 

يمكن لأي شخص لديه جهاز Android  استخدام فيسبوك لايت ، ولكنه مفيد بشكل خاص للمستخدمين الذين لديهم أجهزة محددة وفي حالات محددة. Facebook Lite هو الأنسب لـ:

  • أجهزة Android القديمة أو ذات التكلفة والسعر الأقل وايضا ذات طاقة معالجة محدودة.
  • الأجهزة ذات مساحة التخزين المحدودة
  • الأجهزة ذات خطط البيانات المتنقلة المحدودة
  • عند الاتصال بشبكات غير مستقرة أو منخفضة السرعة (كما هو الحال في المناطق الريفية مثلا)

في الأساس ، إذا كان جهاز Android الحالي لديك جديدًا نسبيًا بفضل الأجهزة الجيدة ومساحة التخزين الكافية ، فلديك خطة بيانات جيدة و / أو أن اتصالك قوي وموثوق به في العادة ، قد ترغب الالتزام باستخدام تطبيق Facebook الأصلي.

كيفية تثبيت فيسبوك لايت؟

 

لا يتوفر Facebook Lite إلا لأجهزة Android من Google Play. لا يزال بإمكانك استخدامه حتى إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك على أجهزة أخرى (iOS أو Android أو الويب) أو نفس جهاز Android باستخدام تطبيق Facebook الأصلي.

 

  1. اذهب إلى متجر Google Play على جهاز Android الخاص بك.
  2. استخدم حقل البحث أو صوتك في الأعلى لإجراء بحث عن “Facebook Lite.”
  3. حدد تطبيق Facebook Lite من نتائج البحث الخاصة بك.
  4. انقر فوق تثبيت. يجب أن ينتهي التطبيق من التثبيت بسرعة معقولة نظرًا لأنه لا يتطلب مساحة كبيرة.
  5. بمجرد اكتمال التثبيت ، انقر فوق OPEN.
  6. أدخل تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بحسابك على Facebook في الحقول المعينة ، ثم انقر فوق تسجيل الدخول.

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More