hedaer

مراجعة لهاتف شاومى ريدمي نوت 5 : (Xiaomi Redmi Note 5) ايجابيات وسلبيات

0 732

سوف نستعرض في هذا المقال مميزات وعيوب وتقييمات هاتف شاومى ريدمي نوت 5 : (Xiaomi Redmi Note 5) ذو التصميم الرائع ونقوم بمراجعة شاملة له.

نبذه عن XIAOMI

كان عام 2017 عامًا رائعًا لشركة Xiaomi وتخطت الشركة عائدات بقيمة 100 مليار رنمينبي. في الهند ، أكبر سوق للشركة خارج الصين ، أصبحت شركة Xiaomi أكبر مزود للهواتف الذكية في نهاية العام.

وكان الكثير من هذا النجاح في الهند يكمن في Redmi Note 4 ، الهاتف الذكي الأكثر مبيعًا في البلاد العام الماضي حيث تم بيع 9 ملايين وحدة. الآن ، لقد حان الوقت لتطوير ذلك الهاتف الذكي الذي يعتمد على الميزانية ، والذي أصبح معيارًا في فئته.

مع Redmi Note 5 ، تهدف OEM الصينية إلى مواصلة هذا الزخم في القمة. إنه تحديث وتطوير لهاتف Redmi Note 4 ، وتختار شركة Xiaomi ان تتبع نهج “إذا لم يكسر ، لا تصلحه”.

سوق الهواتف الذكية ذات الاسعار المعقولة وفي متناول اليد في الهند كثير جدا ، وقد منحت XIAOMI مساحة مناسبة لنفسها في هذا السوق .

هل سيقوم هاتف Redmi Note 5 بدعم ومساعدة Xiaomi على الاستمرار في تحقيق احلامها ، أم أن هناك القليل من الإثارة في هذا التكرار؟ دعونا نعرف في استعراض تفصيلي لدينا! 

تم إطلاق الهاتف الذكي Xiaomi Redmi Note 5 (شاومي ريدمي نوت 5) في فبراير 2018.

يأتي الهاتف بشاشة تعمل باللمس مقاس 5.99 بوصة بدقة 1080 بيكسل حتى 2160 .وبسعر يتراوح بين 244$و 277$.

يتم دعم جهاز Redmi Note 5 بواسطة معالج ثماني النواة بسرعة 2 جيجاهيرتز ويأتي مزودًا بذاكرة RAM سعتها 4 غيغابايت. يقوم الهاتف بحزم سعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت يمكن توسيعها. والنسبة للكاميرات ، يحوي جهاز  Redmi Note 5 على كاميرا أساسية بدقة 12 ميجابيكسل (f / 2.2،   1.25-micron على الجانب الخلفي ، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل لالتقاط صور سيلفي.

يعمل هاتف Redmi Note 5 ببطارية mAh4000  غير قابلة للإزالة
هاتف Redmi Note 5 هو هاتف ذكي ثنائي الشريحة(GSM و GSM )يقبل بطاقة Nano-SIM و Nano-SIM. تشمل خيارات الاتصال Wi-Fi و GPS و Bluetooth و USB OTG و Micro-USB و FM و 3G و 4G  مع دعم النطاق 40 الذي تستخدمه بعض شبكات .LTE تتضمن مستشعرات الهاتف مستشعر بصمات الأصابع ، البوصلة / مقياس المغنطيسية ، مستشعر القرب ، مقياس التسارع ، مستشعر الإضاءة المحيطة والجيروسكوب.

 

السلبيات

الإيجابيات

1. ​​جودة الكاميرا متوسطة

2. لا يتوفر على شحن سريع – يقتصر على 2A/ 5v   

3. microUSB ، بدلاً من  USB Type-C

1. جودة بناء مثينة

2. عمر بطارية جيد

3. أداء رائع

4. شاشة جيدة ومشرقة بنسبة 18: 9

 

 

التقـييـم

البطارية

9

الشاشة

8.7

الكاميرا

7.5

الاداء

9

البرمجيات

8.2

التصميم

8.7

 

 التصميم

 

back cover

للوهلة الأولى ، يبدو Redmi Note 5 مطابقًا لـ Redmi Note 4.  إذا كنت تنظر إلى الجهة الخلفية للهاتف إنها نفس الشاسيه مع خطوط الهوائي التي تمر عبر الجزء العلوي والسفلي والتي تحسن استقبال الإشارة.

لكن في في الجهة الأمامية للهاتف، الفرق واضح على الفور. تحتل الشاشة جزءًا كبيرًا من المقدمة مع وجود حدود دنيا على الحواف العلوية والسفلية والحواف الرقيقة على الجانبين. هناك زجاج منحني 2.5D في المقدمة مع حواف مدببة على الجانب لتحسين بيئة العمل. الجهاز مناسب تمامًا في راحة اليد والاستخدام اليدوي ليس مشكلة كبيرة فالثقل يتم توزيعه بشكل جيد ، لذلك لا تشعر بأي إزعاج لاستخدامه لفترة طويلة. ومع ذلك ، تشعر بأنه متين وجودة البناء جيدة.

  

الشاشة

 

display

واحدة من النقاط الرئيسية في Redmi Note 5 هي الشاشة. تتبنى Xiaomi أحدث صيحات الشاشات بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 9:19 وهو الاتجاه الذي ساد في عام 2018.

يحتوي هاتف Redmi Note 5 على شاشة عرض بدقة 5.99 بوصة Full HD + IPS بدقة تبلغ 2160 × 1080 بكسل والتي تترجم إلى كثافة بكسل تصل إلى 403ppi. ووفقًا للشركة ، مقارنةً بهاتف ذكي تقليدي بحجم 5.5 بوصة ، فإن Redmi Note 5 هو نفسه في يدك ، في حين يوفر مساحة عرض إضافية بنسبة 12.5٪.

الشاشة مشرقة ، والألوان مشرقة تمامًا مع تباينات عميقة. النص والصور حادة ودقة الألوان من الدرجة الأولى على الرغم من أن زوايا النظر كبيرة. بشكل عام ، فإنها الشاشة ممتازة لهاتف ذكي بهذه الميزانية.

 

الأداء

 

performance

بأتي الهاتف مع  Snapdragon 625  SoC متوسطة المدى توفر توازنًا رائعًا بين الأداء وكفاءة الطاقة. قد لا يكون مصدر قوة مثل 636 (الذي يدعم( Redmi Note 5 Pro ، ولكنه يمزج بشكل جيد بين الاداء والسرعة.

يأتي في اثنين من تكوينات ذاكرة الوصول العشوائي – 3 جيجابايت و 4 جيجابايت – مع 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت من التخزين الداخلي.

تعدد المهام على هاتف Redmi Note 5 سلس ، ويمكنه التعامل مع ألعاب الرسومات المكثفة دون تهنج للهاتف.

يتوفر على بطارية غير قابلة للإزالة 4000 mAh. تدوم لفترة طويلة. مع تحسينات في برامج كفاءة استهلاك الطاقة من Snapdragon 625. البطارية تدوم ليومين في حالة الإستعمال العادي و على مدار يوم في حالة الاستخدام الكثيف – تستمر لمدة 14 ساعة في اختبار التشغيل المستمر للفيديو.

إلا أنه يؤلمك أنه لا يوجد دعم للشحن السريع – بل إنه أكثر أهمية في الهواتف الذكية ذات سعة البطارية الكبيرة. يستغرق شحن الهاتف من الصفر إلى 100٪ ساعتين ونصف. قد يكون من المفيد شراء شاحن أسرع إذا كان ذلك مهمًا بالنسبة لك.

 

المكونات

 

يحتوي Redmi Note 5 على درج SIM ثنائي الشريحة، يمكنك إما من إستخدام شريحتين SIM أو شريحة Nano-SIM واحدة وبطاقة microSD واحدة. قد ترغب في الاحتفاظ بهذا الأمر في الاعتبار عند الاختيار من بين 32 جيجابايت و 64 جيجابايت إذا كنت تريد استخدام بطاقتي SIM.

ومنفذ microUSB من المخيّب للآمال العثور على هاتف ذكي تم إصداره في عام 2018. يحتوي على منفد microUsb كنت أتمنى أن يكون منفذ Type-C بدلاً من ذلك.

 

الكاميرا

 

camera

يحتوي Redmi Note 5 على كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل مع حجم أكبر من البكسل يصل إلى 1.25um بكسل وفتحة f / 2.2. في ظروف جيدة الإضاءة ، يمكنك من إلتقاط بعض صور المناظر الطبيعية الرائعة. عند تصوير لقطات قريبة من الكائنات ، يكون إعادة إنتاج الألوان جيدًا جدًا وهناك الكثير من التفاصيل في الصور. تركيز الكاميرا سريع ، وهو أمر رائع أيضًا لالتقاط بعض اللقطات الجميلة من المواضيع المتحركة.

 

الكاميرا الأمامية 5 ميجا بيكسل بعدسة و 2.0 ، ومعظم الصور الشخصية في ظروف جيدة الإضاءة جيدة .

من حيث تسجيل الفيديو ، يمكن للكاميرا الخلفية تسجيل الفيديو بدقة 1080p ونوعية جيدة بما فيه الكفاية. كما تمت ترقية تسجيل الفيديو على الكاميرا الأمامية إلى 1080p.

  

بعض الصور الملتقطة من هاتف Remdi Note 5

 

 

 

البرمجيات

 

os

يأتي Redmi Note 5 بنضام تشغيل أندرويد 7.1.2 nougat  ويحتوي على بعض التطبيقات مسبقة التحميل – Amazon Shopping و WPS Office و Hungama. على الرغم من إمكانية إلغاء تثبيت هذه التطبيقات ، إلا أنه يوجد أيضًا تطبيقات الموسيقى والمعرض والمتصفح الخاصة بـ Xiaomi وتطبيقات مشابهة من Google.

وهناك مجموعة من التطبيقات المفيدة التي لا تقدرها إلا بمجرد بدء استخدامها.

مواصفات

 

Redmi Note 5

نظام التشغيل

Android 7.1.2 Nougat

شاشة

عرض شاشة بحجم 5.99 بوصة عالية الدقة (عرض 2160 × 1080)

نسبة العرض إلى الارتفاع 18: 9

 ppi403

2.5D الزجاج المنحني

المعالج

Qualcomm Snapdragon 625 (بحد أقصى 2.0 غيغاهرتز)

الرامات “الذاكرة العشوائية”

3/4 غيغابايت

مساحة التخزين

32/64 غيغابايت

الكاميرا الخلفية

12 ميغابكسل

الكاميرا الأمامية

5 ميغابكسل

البطارية

4000 مللي أمبير

الشحن

V / 2A5

وزن

180 غرام

شرائح الاتصال

ياتي بشريحتي اتصال SIM أو شريحة Nano-SIM واحدة 

 

الأفكار النهائية حول الهاتف

Redmi Note 5 ليس هاتف مثالي ولكنه جهاز متقن لا يتردد الشخص في التوصية به، خاصة إذا كان الشخص يحتاج إلى شاشة كبيرة وعمر بطارية طويل. ياتي الهاتف الذكي في هيكل أنيق ، ويؤدي أداءً رائعًا ، وهو هاتف ذكي مقنع وبسعر متوسط ومناسب بالنسبة للمزايا التي يتوفر عليها.

 

الان تصفح اسعار وعروض شاومي نوت 5 على سوق.كوم

 

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني