ابتكار لحماية الهاتف من السقوط على الأرض

0 115

حماية الهاتف من السقوط أمر يشغل الكثير منا، فكل منا يسقط هاتفه أو جواله أرضا عدة مرات، مما يضطره إلى الذهاب لمركز الخدمة لتصليح الشاشة، وندفع الكثير من الأموال مقابل ذلك.

وقد يلجأ البعض لأستخدام واقى الشاشة، الذى قد يحمي الهاتف من بعض الضرر الذى قد يلحق به، لكن مثل هذا الواقى لا يمكنه فعل الكثير جراء السقوط على أرضية صلبة.

هنا توقف طالب الهندسة الألمانى فيليب فرينزل، ولم يهرع إلى مركز الصيانة لتصليح هاتفه، بل اخترع هو نفسه طريقة جديده تمكنه من حماية الهاتف من السقوط (الوسادة الهوائية المتنقلة).

كيفية عمل الوسادة الهوائية المتنقلة لحماية الهاتف من السقوط:

تبدأ الوسادة الهوائية فى عملها فور سقوط الهاتف، فهى تشبه أرجل العنكبوت التى تفتح تلقائيا فور السقوط، فتقوم هذه الأرجل بحماية الهاتف من السقوط مباشرة على الارض، وبالتالى تخفيف أثر السقوط مع تقليل احتمال تعرض الأجزاء القابلة للكسر للضرر أو التلف.

وقد حصل فيليب فرينزل على جائزة من الجمعية الألمانية الإلكترونية عام2018 جراء هذا الإختراع، مثلما ذكرت مصادر صحفية.

السبب وراء إختراع الوسادة الهوائية المتنقلة:

كان قد انزلق هاتف فرينزل من جيب سترته وتحطم على الأرض، ولم يعد إلى العمل حتى بعد أن قام بإصلاح شاشته، من هنا جاءت الفكرة إليه فى إبتكار لحماية الهاتف من السقوط على الأرض.

وبعد عدة تجارب توصل فرينزل إلى ابتكار مستشعرات يمكنها أن تكتشف ما إذا كان الهاتف فى حالة السقوط الحر، فتفتح الأرجل بسرعة شديدة لحماية هاتفه من السقوط على الأرض.

وأطلق فرينزل اسم AD-Case على ابتكاره، ويفكر الأن فى تحويل هذا الأختراع إلى عمل تجارى، سيتم اطلاق حملة ترويجيه له فى شهر يوليو.

وكان قد قام موقع ADcase الرسمي بطرح المنتج الأول الذى يتوافق مع ايفون 6 وايقون6 بلس.

 

الكثير منا يمتلك هواتف غالية الثمن، ولسبب أو لغفلة يسقط على الأرض، ويؤدى هذا إلى كسر الشاشة وتعطلها.

كما أن أكثر الهواتف تم تصميمها لتكون ملساء، مما يجعلها سهلة الأفلات من اليد أو الجيب، ولكن مع وجود هذا الأختراع المذهل اللذى سيمكنك من حماية الهاتف من السقوط على الأرض لا داعى للقلق بعد الأن.

شاهد الفيديو التوضيحي التالي لكيفية عمل الوسادة الهوائية المتنقلة

 

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني