fbpx

hedaer

جوال هواوي P30 برو وايفون XS ماكس

0 62

جوال هواوي P30 برو وايفون XS ماكس

تنافس شركة هواوي في سوق الهواتف الذكية كل من شركتي سامسونج وابل، يعتبر جهاز هواوي P30 برو أحدث أجهزة شركة هواوي من أفضل الهواتف الذكية في عام 2019، الأمر الذي يضعه بمنافسة كبيرة مع أحدث أجهزة شركة أبل وهو جهاز ايفون XS ماكس؛ حيث إن الجهازين يحملان مواصفات عالية ومتشابهة إلى حدٍ ما.

مقارنة بين هواوي P30 وايفون XS ماكس

  • من حيث التصميم

يحمل كلا الجهازين تصميماً مصنوعاً من الزجاج مع إطار من المعدن، وتشغل شاشة الجهازين معظم الجهة الأمامية للجوال، كما يعتمد كل من الجهازين على وجود نوتش وهو عبارة عن جزء في أعلى الشاشة يضم الكاميرا الأمامية والسماعة والمستشعر، لكن هذا النوتش في هاتف هواوي أصغر من ذلك الموجود في هاتف ايفون ويكون على هيئة قطرة ماء، كما يتوافر كلا الجهازين بألوان متعددة.

يعتمد ايفون XS ماكس على ميزة تأمين وحماية الجهاز عبر بصمة الوجه فقط مع عدم وجود مستشعر للبصمات الذي يتواجد في جهاز هواوي P30 برو.

  • من حيث الشاشة

صمم جهاز هواوي P30 برو بشاشة OLED منحنية من الجانبين وسعتها 6.47 بوصة، وشاشة بدقة +FHD أي ما يعادل 2340×1080 بكسل، أما شاشة جهاز ايفون فهي OLED بسعة 6.5 بوصة وبدقّة 2688×1242 بكسل وكثافة 458 بكسل/بوصة كما تتميز بوجود ميزة 3D touch.

  • من حيث الأداء

يعمل جهاز هواوي بمعالج Kirin 980 ثماني النواة بتقنية 7 نانومتر؛ الذي يعتبر من أقوى معالجات شركة هواوي المتوفرة في الوقت الحالي، أما جهاز ايفون يعمل بمعالج شركة آبل الجديد A12 Bionic المصنّع بتقنية 7 نانومتر ويوفر أداءاً أسرع بنسبة 15% وسرعة أكبر بنسبة 50% في معالجة الصور مقارنة مع جهاز ايفون اكس.

  • من حيث البطارية

يحتوي هواوي P30 برو على بطارية أكبر بقدرة 4200 مللي أمبير/ ساعة، كما يوفر أيضاً سرعة أكبر في الشحن، بالإضافة إلى وجود شاحن سريع في صندوق الهاتف، يشترك الجهازين بميزة الشحن اللاسلكي، إلّا أن جهاز هواوي يتفوق باحتوائه على خاصية الشحن اللاسلكي العكسي والتي تتيح إمكانية شحن الأجهزة الأخرى لاسلكياً.

  • من حيث الكاميرا

يعتبر ايفون XS ماكس من أفضل الهواتف الذكية المتوفرة الآن من حيث الكاميرا الخاصة به؛ حيث إنه يعتمد على كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل، تدعم كلا منهما ميزة التثبيت البصري OIS مع دعم ميزة Smart HDR، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الفيديو بدقة تصل إلى 4K ومعدل 60 إطاراً في الثانية الأمر الذي يفتقر إليه جهاز هواوي الجديد.

رغم ذلك فإن هواوي P30 برو يتفوّق نظرياً بكونه مزوداً بأربعة كاميرات، واحدة مزودة بدقة 40 ميجابكسل، والثانية UltraWide دقتها تبلغ 20 ميجابكسل، وكاميرا مقربة بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا ToF للعمق مع دعم التكبير البصري يصل إلى 5 مرات وتكبير رقمي يصل إلى 50 مرة، بالإضافة إلى كاميرا سيلفي واحدة بدقة 32 ميجابكسل.

  • من حيث المساحة التخزينية

يتوفر جهاز ايفون بمساحات تخزينية متعددة وهي: 64 ،256 ،512 جيجابايت، أما هواوي يتوفر بالمساحات التخزينية التالية: 128، 256، 512 جيجابايت، بالإضافة إلى إمكانية زيادة المساحة بالاستعانة ببطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

  • من حيث نظام التشغيل

يعمل ايفون ضمن نظام التشغيل iOS 12، أما جهاز هواوي يعمل ضمن نظام التشغيل أندرويد 9.0 باي وواجهة هواوي EMUI 9.1.

توافر أجهزة هواوي P30 برو وايفون XS ماكس

يمكن للأشخاص الحصول على هذه الأجهزة من خلال الوكلاء الحصريين لشركة هواوي وشركة ابل، إلّا أنه ومع انتشار المواقع الإلكترونية مثل موقع السوق المفتوح الذي من من خلاله أصبحت فكرة اقتناء هذه الأجهزة أسهل وأسرع دون الحاجة لوسيط أو مضيعة للوقت أو الجهد.

 

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More