hedaer

خطير !!! “الرسالة القنبلة” تدمر هاتفك بالكامل وليس فقط حساب واتساب

0 132

 

“الرسالة القنبلة”  التحذير الأخطر على الإطلاق

 

هكذا اطلقت العديد من التقارير الصفحية على التهديد الجديد الذي يهدد كل مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية  المعروف والاكثر شهرة  “واتساب WhatsApp“.

وقد قامت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية بنشر تقرير تتحدث فيه عن خطورة ما اسمته ب “الرسالة القنلبة” على كافة مستخدمي واتساب WhatsApp.

وأشارت الصحيفة الى أن خطورة الرسالة تكمن في كونها رسالة بريئه جدا لا توحي بالخطر في مظهرها لكنها خطيرة جدا في محتواها وجوهرها وتؤدي الى تدمير كامل للتطبيق او الجهاز بمجرد فتحها.

وقالت ايضا ان الرسالة تأتي على شكل كلمات مثل  “هذا أمر مثير جدا” مرفق معه صور “إيموجي” (رموز تعبيرية)  للبكاء الضاحك، ويظهر أن داخلها يوجد شخصيات عديدة مخفية، لتثير اهتمام مستخدم “واتسآب” بصورة أكبر وتثير فضوله وتخدعه ليقوم بفتحها.

 

الرسالة القنبلة

 

وتكمن خطورة تلك الرسالة في أنها تحتوي على عدد هائل من الأحرف المخفية الطويلة للغاية، التي لا يمكن لأيّ هاتف التعامل معها، ما يؤدي إلى موته بالكامل، أو على أقل تقدير إعادة تشغيله في بعض الحالات او تجميده.

وتعد تلك الرسالة القاتلة، امتداداً لرسالة “النقطة السوداء“، التي سبق أن حذرت مواقع عديدة من خطورتها على حسابات “واتساب”، لكن تلك الرسالة الخبيثة الجديدة، هي أخطر لأنها تدمّر الهاتف بالكامل وليس الحساب الخاص بمستخدم “واتساب” فقط.

 

الرسالة القنبلة

 

وتقتصر تلك المشكلة على تطبيق “واتساب” فقط، حيث إن تطبيقات “ماسنجر” التابعة لـ “فيسبوك” و”آي ميسج” الخاصّة بشركة “أبل” الأمريكية، لا توافق على إرسال مثل تلك الرسائل إلى أيٍّ من مستخدميها، كما تقتصر تلك المشكلة على مستخدمي “واتساب” عبر نظام تشغيل “أندرويد” فقط.

ومن المتوقع أن تطرح “واتساب” ونظام تشغيل “أندرويد” تحديثاً يعالج ذلك العيب الخطير.

حتى الآن ، أبلغ المستخدمون أن “الرسالة القنبلة” كانت قادرة على إغلاق كل من إصدارات Android و iOS من WhatsApp ، ولكن فقط هواتف Android  هي التي سقطت ضحية لهذه الثغرة في تطبيق WhatsApp.

ولكن لم يظهر الى الان أن ” الرسالة القنبلة” تتسبب في تعطل نظام تشغيل IOS  ل iPhone بأكمله.

ونحن بدورنا ننصح المستخدمين كافة، بألا يفتحوا أيّ رسائل يشكون في هوية أصحابها أو يشكون في طريقة كتابتها او محتواها ، الى ان تطرح “واتساب” و”أندرويد” التحديثات الخاصّة بمعالجة ذلك العيب.

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني