ما هو تطبيق Signal؟ ولماذا اكتسب هذه الشعبية بسرعة؟

اكتسب Signal شعبية في العالم بعد فترة وجيزة من إعلان WhatsApp عن سياسة الخصوصية المحدثة .

0 89

في الآونة الأخيرة ، قدم Whatsapp تحديثًا جديدًا لشروط الخدمة والخصوصية التي كانت ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 8 فبراير ولكن تم تأجيلها الى شهر مايو من هذا العام. يجب على جميع المستخدمين قبول الشروط وإلا فقد يفقدون حساباتهم. أحدثت هذه الأخبار ضجة بين المستخدمين ومعظمهم ينتقل الآن إلى تطبيق مراسلة آخر يسمى Signal. وخلال فترة قصيرة جدا ، أصبح تطبيق Signal أفضل تطبيق مجاني موجود للمراسلات الفورية.

أهم مزايا تطبيق Signal ، لماذا حصل على شعبية كبيرة؟

يتفوق تطبيق Signal على Whatsapp ويصبح التطبيق الأفضل . كانت هناك تغريدة نشرتها Signal تعرض مخططات App Store لأهم التطبيقات المجانية  للمراسلة حيث يظهر Signal في المركز الأول. بصرف النظر عن العالم العربي، أصبح التطبيق أفضل تطبيق مجاني في المجر وألمانيا على متجر Google Play.

ما هو تطبيق Signal؟

تطبيق Signal عبارة عن تطبيق مراسلة مشابه تمامًا ل Whatsapp. تم تطوير التطبيق من قبل مؤسسة Signal الأمريكية. يمكن لمستخدمي Android و iOS تنزيله من Play Store و App Store.

نظرًا لأن Whatsapp قد قام ببعض التغييرات التي ازعجت بعض المستخدمين ، فقد بدأ المستخدمون في البحث عن بدائل ل Whatsapp ونتيجة لذلك تصدرت Signal أفضل مخططات التطبيقات. تقول الشركة إن تطبيق Signal آمن للاستخدام حيث يتم تشفير جميع الرسائل من طرف إلى طرف.

لماذا حصل التطبيق على شعبية كبيرة؟

تنص سياسة الخصوصية المحدثة الجديدة لتطبيق Whatsapp على مشاركة بعض معلومات المستخدم مع الشركة الأم Facebook. مع هذه السياسة الجديدة ، لم يكن المستخدمون سعداء ولهذا السبب زادت شعبية تطبيق  Signal حيث تتوافر فيه المزايا التالية:

أهم مزايا تطبيق Signal

فيما يلي بعض أهم ميزات التطبيق التي يجب أن تعرفها:

التشفير من طرف إلى طرف:
يتم تشفير جميع الرسائل التي يتم تبادلها بين المستخدمين من طرف إلى طرف ، مما يعني أنه لا يمكنك رؤية الرسائل إلا أنت وأصدقاؤك التي تراسلهم.

الجهاز المرتبط:
يمكنك استخدام هذا التطبيق على العديد من الأجهزة مثل الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية أو أي جهاز آخر في نفس الوقت.

مكالمة فيديو جماعية على سطح المكتب:
يتيح لك التطبيق إجراء مكالمات فيديو جماعية على سطح المكتب. يعد القيام بذلك أمرًا سهلاً للغاية ، ما عليك سوى تحديد جهات الاتصال وإضافة اسم مجموعة والنقر على أيقونة الفيديو وبدء مكالمة فيديو.

الوضع المظلم:
يحتوي التطبيق على كلا الخيارين الوضع الداكن والفاتح. حسب اختياراتك ، يمكنك تغيير الواجهة إلى الوضع الفاتح أو الداكن وقتما تشاء.

خاصية اخر ظهور وهل تمت قراءة رسالتك:
على غرار Whatsapp ، هناك خيار لمعرفة هل تم قراءة رسالتك . إذا كنت ترغب في استخدام هذه الميزة ، يمكنك تمكينها أو تعطيلها وقتما تشاء. إذا قمت بتمكين الخيار ، يمكن لجهات الاتصال الخاصة بك معرفة ما إذا كنت تتحقق من رسائلهم أم لا.

في غضون فترة زمنية قصيرة ، اكتسب تطبيق سيجنال الكثير من الشعبية. ومن ناحية أخرى ، يستخدم Whatsapp مليارات الأشخاص على مستوى العالم ، لذلك من الصعب معرفة أنه سيتم استبدال التطبيق أم لا. ومع ذلك ، فقد تحول معظم المستخدمين إلى تطبيق سيجنال لأن معظم الميزات تشبه Whatsapp.

 

التعليقات
تحميل...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More