hedaer

قائمة بأفضل 7 تطبيقات لتعليم الأطفال الرياضيات بشكل ممتع!!!

0 31

قد تبذل المدرسة كل الجهد من أجل تعليم أطفالك أساسيات الرياضيات و حتي بعض الاساليب المتقدمة فيها, لكن المدارس مقيدة دوماً بمنهج محدد و وقت قد لا يكفي في بعض الاحيان لتمرين تلك العقول الصغيرة علي مبادئ الرياضيات بشكل كافٍ.

لذلك قد ترغب في تعليم اطفالك تلك المبادئ و الأساسيات في المنزل عن طريق قضاء بعض الوقت معهم في حل ألغاز رياضية بسيطة أو عن طريق دس بعض المسائل الرياضية في وسط القصص التي تحكيها لأطفالك, لكن التكنولوجيا توفر عليك كل هذا العناء, فكل ما تحتاجه الآن هو جهاز ذكي تستطيع ملئه ببعض التطبيقات التي تساعد طفلك علي تعلم الرياضيات.

سأطرح عليك هنا في هذه المقالة قائمة من أفضل 7 تطبيقات ستلقى إعجاب طفلك ، والتي تساهم بشكل كبير في تعليم الاطفال وتطوير المهارات الرياضيه والحسابيه عندهم .

  •  تطبيق Math Training for Kids :

تحتوي الرياضيات علي أربع مبادئ أساسية و هي الجمع و الطرح و الضرب و القسمة, هذا التطبيق يتيح لك ثلاث مستويات مختلفة لكل مبدأ لتجعل طفلك متمرس في أساسيات الرياضيات في عمر صغير. التطبيق متاح مجاناً للأندرويد, و يصلح لعمر يبدأ من الثلاث سنوات.
تحميل التطبيق من متجر جوجل

  • تطبيق Kids Math:

يتيح التطبيق 8 مستويات و كل مستوي يحوي عشرة أسئلة للطفل يجيب عنها في إطار وقت محدد, كل سؤال يتيح لك 30 ثانية للإجابة مع مكافئة الطفل بأربع ثواني إضافية في كل مرة يجيب بإجابة صحيحة, و أسئلة التطبيق ديناميكية, أي يتم تغيير الأسئلة في كل مرة يلعب فيها الطفل, الأسئلة تدخل في كل مبادئ الرياضيات بما في ذلك الكسور العشرية و أسئلة أصغر من و أكبر من. التطبيق متاح علي الأندرويد مجاناً, و يصلح للأعمار ما بين3-5 سنوات.

تحميل التطبيق من متجر جوجل

  • تطبيق Preschool Math Games for Kids:

هذا التطبيق يعرض محتوي ممتاز لتعليم الاطفال الرياضيات بطريقة تفاعلية جميلة, حيث يعلم الطفل العد و قراءة و كتابة الارقام, عن طريق الاستكشاف, كما أن التطبيق لا يقتصر علي ذلك فقط بل يحوي التطبيق عدة مسائل جمع و طرح و ضرب و قسمة ..إلخ. التطبيق متاح مجاناً علي الاندرويد و يصلح للاعمار ما بين 2-8 سنوات.
تحميل التطبيق من متجر جوجل

  • تطبيق Mathmateer:

صنف هذا التطبيق كأحد أفضل عشرة تطبيقات تعليمية للأطفال, حيث يضع التطبيق الطفل في تحدي يجمع فيه المال لإطلاق صاروخ للفضاء, و لجمع المال علي الطفل الإجابة علي عدة أسئلة رياضية تنتقل به من مرحلة لمرحلة حتي يكتمل الصاروخ لينطلق, يجد الطفل نفسه أمام أشكال هندسية يحدد نوعها و مسائل رياضية في الكسور العشرية و الجذور التربيعية و أساسيات الرياضيات و قراءة عقارب الساعة لمعرفة الوقت. التطبيق متاح فقط لأجهزة أبل و بسعر 1.99$ دولار. يصلح التطبيق للأعمار ما بين 9-11 سنة.
تحميل التطبيق من متجر أبل

  • تطبيق Math Slide :

هذا التطبيق عبارة عن أربع تطبيقات مختلفة, كل تطبيق يحوي عشرة ألعاب مرتكزة علي مهارة معينة تنميها لدي الطفل في الرياضيات, من أكبر مزايا هذا التطبيق هو الجماعية حيث يمكن هذا التطبيق الأطفال من مشاركة اللعب حيث يدعم التطبيق حتي أربع لاعبين يتشاركون في حل تلك المسائل. التطبيق متاح للأندرويد و يصلح للأعمار ما بين 6-12 سنة.

تحميل التطبيق من متجر أبل

  • تطبيق Splash Math :

هذا التطبيق شامل لكل مبادئ الرياضيات من جمع و طرح و قسمة و ضرب و ارقام مكونة من كسور عشرية و المزيد من علوم الرياضيات التي تعد أساسيات كل مجال فيها, معروضة بشكل تفاعلي جميل. التطبيق متاح مجاناً يمكنك زيارة الموقع الخاص به, يصلح التطبيق للأعمار ما بين 5-10 سنوات.

زيارة موقع التطبيق

  • تطبيق Math Learning Center:

عن طريق عشرة تطبيقات مختلفة يعرض فيها هذا التطبيق مميزاته علي مدي كبير من الأعمار المتفاوتة, حيث يحوي كل تطبيق مهارة معينة من الكسور و الارقام العشرية و خط الأعداد و إطار الأرقام و المزيد من ذلك بطريقة جميلة بصرياً و ممتعة للطفل و مفيدة. التطبيق متاح علي الأيباد, و يصلح للأعمار ما بين 3-12 سنة.
زيارة موقع التطبيق

 

اقرأ ايضا :أفضل المواقع لحل المعادلات الرياضية

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني