افضل 21 تطبيق للسفر لابد لك ان تتعرف عليها قبل سفرك

0 167
 
يوجد الملايين من التطبيقات سواء على متجر تطبيقات Apple او Android، لكن هل كلها تستحق التجربة؟
 
بالطبع لا وخاصة ان كنت مسافر الى بلد اجنبي, فحينها لا مجال للخطأ ، وأي خطأ قد يكلفك غاليا, لذلك لابد لك من معرفة افضل التطبيقات كي تسهل عليك سفرك, وتستفيد قدر الامكان.
  

عند السفر عادة ما نواجه مشاكل متل اللغة وتحويل العملات والوجهات…, لذلك جئتكم اليوم بقائمة لأفضل 21 تطبيق مجاني سوف يسهل عليك سفرك بشكل كبير.

كلها تطبيقات مهمة جدا ويوصى بها قبل السفر, وصحيح انه لن تحتاج تحميلها جميعا لكن اختر فقط ما يناسب رغباتك ووجهتك وايضا قدرة هاتفك, فليست كل الهواتف تتحمل عددا هائلا من التطبيقات كما انه ليس كل الاشخاص يحتاجون تطبيق لإرشادهم, لذلك اختر ما يناسبك ووجهتك قبل السفر.

 

 

1. Google Translate

إذا كنت مسافرًا إلى مكان لا تتحدث فيه اللغة المحلية، او حتى ان قاطنيه لا يتحدثون اللغة الانجليزية, فستجد تطبيق الترجمة المجاني من Google مفيدًا جدًا.
ما عليك سوى كتابة الكلمات التي تريد ترجمتها، واختيار الغة المستهدفة.
ولديك أيضًا خيار التقاط صورة أو استخدام الكتابة اليدوية أو حتى التحدث بعبارة وترجمة النص الناتج و (في بعض الحالات) القراءة بصوت عالٍ.
لكن الأكثر فائدة، هو انه يمكنك تنزيل حزمة اللغة في وقت مبكر. هذا يعني أنك لست بحاجة إلى الاتصال بالإنترنت لترجمة عبارات مكتوبة وهي نقطة مهمة للمسافرين الدوليين الذين قد لا يتوفر لديهم بيانات جوال.
 ( iOSAndroid )
 

2. XE Currency

هناك العديد من تطبيقات تحويل العملات المختلفة, لكن ما يميز XC انها الافضل بشهادة الجميع.
ما عليك سوى اختيار العملة التي تريد تحويلها، ثم اختر العملة التي تريد استخدامها تم أدخل مبلغا، وسيظهر المبلغ المقابل بجميع العملات الأخرى على شاشة واحدة.
التطبيق سريع وسهل، ويمكنه توفير الكثير من المال عند التعامل مع أسعار صرف غير مألوفة.
لا يتطلب التطبيق اتصالًا بالإنترنت لإجراء تحويل بين العملات، ولكنه يحتاج إلى تنزيل أسعار عند تحديد عملة لأول مرة.
( iOS – Android )

 

3. HERE WeGo

تطبيق الخرائط الذي يميزه  أنه يمكن استخدامه من دون الاتصال بالإنترنت كما أنه يتضمن خدمة التعليمات الصوتية التي تضمن للمستخدم الوصول إلى المكان الذي يقصده. يمكن الاستفادة منه لمعرفة حركة السير، وبالتالي تجنب الزحام في أكثر من ٩٠٠ مدينة .

أقرأ ايضا: شرح مفصل لمزايا تطبيق Here Maps للخرائط بدون انترنت

( iOS – Android )

 

4. Wifi Map

 من خلال فحص ما يحيط بك والتحقق من قاعدة بيانات تحتوي على أكثر من 100،000،000 نقطة اتصال محدثة من قبل مستخدمي التطبيق السبعمائة مليون ، يتيح لك Wifi Map معرفة موقع أقرب اتصال لاسلكي (wifi).
كما يتضمن التطبيق أي كلمات مرور قد تحتاجها. ويعرض الشبكات المفتوحة ضمن مسافة تزيد قليلاً عن ميل واحد من موقعك، بينما تتيح لك النسخة المدفوعة تنزيل خرائط Wi-Fi للمدينة بالكامل قبل الاستخدام في وضع عدم الاتصال.
( iOS – Android )
 

5. Tripit

واحد من تطبيقات السفر الأكثر شعبية بين المسافرين، ولسبب وجيه, فالتطبيق يتيح لك تتبع كل شيء بسهولة دون الحاجة إلى كتابة تفاصيل كل رحلة طيران أو فندق أو تأجير سيارة يدويًا.
فإذا قمت بإجراء حجز عبر الإنترنت، فما عليك سوى ادخال رسالة تأكيد الحجز الى التطبيق وسيتكفل Tripit تلقائيًا بالباقي, حيت يعرض لك كل شيء متعلق بحجزك, والجميل فيه انه يمكن استخدامه دون الوصول الى الانترنت.
( iOS – Android )
 

6. Triposo

 

من خلال أخذ معلومات من مصادر مختلفة ومن ويكي ترافيل، ويكيبيديا والعديد من المواقع الأخرى ، تحول Triposo كل ذلك إلى دليل مفيد غير متصل بالإنترنت نظرًا لوجود الكثير من المعلومات لبعض الوجهات الكبيرة.
وما عليك سوى تذكر تنزيل التطبيق والأدلة قبل مغادرة المنزل وستحصل على توصيات للأنشطة والفنادق والمطاعم وغيرها ، بالإضافة إلى الخرائط والاتجاهات. 
( iOS – Android )
 

7. Google Map 

خرائط Google تعتبر أفضل تطبيق تنقل محمول في العالم وستستخدمه على الأرجح كل يوم على الطريق وعلى الرغم من أنك ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت للعثور على مواقع جديدة، فيمكنك حفظ عدد غير محدود من الخرائط للاستخدام في وضع عدم الاتصال لاحقا.
سيظل نظام تحديد المواقع العالمي في هاتفك أو جهازك اللوحي يعمل بدون انترنت، ويمكنك حتى الحصول على اتجاهات القيادة والنقل العام دون اتصال.
( iOS – Android )
 

8. Snapseed

يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود عليها, ولكن بعد أن تتقن ذلك، فإن Snapseed هو أفضل برنامج لتعديل الصور المتحركة بدون منازع, إذا كان اي شيء لا يبدوا طبيعيا في الصورة التي اخدتها او الأفق ليس مستقيماً أو شيء يحتاج إلى أن يكون أكثر حيوية او اكثر الوانا كي تجعل أصدقائك يشعرون بالغيرة فـ Snapseed هو التطبيق الوحيد القادر على فعل ذلك.
ويحتوي ايضا على مجموعة من الفلاتر والاعدادات التي كلما اتقنت استخدامها اكثر اضفت لصورك جمال اكبر.
( iOS – Android )
 

9. Sit or Squat

في بعض الأحيان عندما تكون مسافرًا، فإن معرفة مكان العثور على أقرب مرحاض عام أمر مهم للغاية.
تطبيق Sit or Squat مناسب تمامًا لفعل ذلك. فهو يحتوي على قاعدة بيانات تضم أكثر من 100.000 مرحاض في كل ارجاء العالم,  تم تصنيفها من قبل السواح كـ (جيدة) أو(سيئة) إنه ليس شيئًا تستخدمه كل يوم ، ولكن عندما تحتاج إليه ، فأنت بحاجة إليه حقًا …
( iOS – Android )
 

10. TripAdvisor

ليس هناك شك أن TripAdvisor هو اكبر تطبيق عندما يتعلق الأمر بمراجعات المستخدمين حول أماكن الإقامة وأماكن الجذب السياحي.
فهو دليل سياحي غني بالمعلومات حول افضل الوجهات في جميع أنحاء العالم. لكن  للأسف، لا يمكن استخدامه في وضع عدم الاتصال، على الرغم من أن الشركة توفر العشرات من أدلة المدن المجانية المتاحة للتنزيل.
( iOS – Android )
 

11. Pocket

هناك العديد من تطبيقات القراءة المتاحة دون اتصال، لكن تطبيق واحد فقط قادر على حفظ مجموعة من المقالات لتقرأها في رحلات طويلة، بالإضافة إلى أي معلومات تحتاجها لوجهتك كـأماكن الجذب السياحي، تفاصيل الحجوزات، توصيات المطاعم والوصول إليها جميعًا بدون اتصال بالإنترنت.
ويمكن حفظ صفحات الويب والوصول إليها من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف قمت بتسجيل الدخول إليه، والمزامنة تلقائيا على أجهزة الجوال.
( iOS – Android )
 
 

12. Waze

تطبيق Waze الذي يعمل بنظام الملاحة العالمي GPS يساعدك على التوصل بحركة المرور في الوقت الفعلي وحتى أسعار الغاز على طول مسارك، كما ستحصل على تنبيهات على السيارات التي يتم إيقافها على جانب الطريق، أو حركة المرور المفرطة، أو ظروف الطقس الخطيرة، أو الشرطة التي تراقب السرعة على الطريق. ومشكلته الوحيدة انه يشتت الانتباه خاصة اثناء السياقة لذلك من الافضل تركه لصديق او شخص من العائلة لمراقبة جديده كي لا تعرض نفسك للخطر.

( iOSAndroid )

13. Findery

المرشدين المحليين هم دائما رواة القصص الشيقة, فهم يقومون بتجميع التفاصيل الأكثر إثارة للاهتمام، مع نكهة الغرابة والكثير من الحقائق التاريخية, لكن هل كل ما يقولونه بالفعل يستحق الانصات, يقوم Findery بتجميع الملاحظات والتقييمات التي تركها السكان المحليون والزوار حول الأماكن التي زاروها. بحيث تقرر هل بالفعل المكان الذي ستزوره مثير للإهتمام كما سيحاول المرشد السياحي ترويجه لك. التطبيق متوفر مجانا لهواتف Apple و Android, وهو مفيد جدا اذا اردت جعل رحلتك اكثر حماسا. 
( iOS – Android )

14. GateGuru

يمكن أن يكون ايجاد بوابتك في مطار ما مع الأطفال و العائلة متعبا للغاية، خاصة بالامتعة وضغط الوقت, يوفر تطبيق GateGuru الذي لا غنى عنه خرائط مفصلة للمطارات ونصائح تنقل مفيدة وقوائم بالمطاعم ووسائل الراحة المصممة لركاب الوصول والمغادرة, كما يمكنك العثور بسرعة على موقع أقرب حمام أو منطقة لعب للأطفال وأيضًا إذا كان هناك عصير Starbuck أو Jamba وفي الوقت نفسه ، فإن ميزة JourneyCard فيه تبقيك على اطلاع في الوقت الحقيقي بتحديثات لأوقات الانتظار الأمنية، والتأخير في الرحلات، وتغييرات البوابة، أو تعديلات وقت التوقف.  ( iOSAndroid )

15. My Disney Experience

لا شك ان عالم ديزني تجربة ممتعة للصغار والكبار, وغالبا ما يفكر السواح بزيارة هذا العالم في كل دولة يزورونها خاصة اذا كانوا برفقة اطفال, لذلك تطبيق My Disney Experience المجاني جاء ليساعدك على تحقيق أقصى استفادة من وقتك في عالم ديزني. يمكنك الحصول على أوقات الانتظار لمناطق الالعاب وأماكن العرض، والعثور على لقاءات وتحية الشخصيات، وتصفح قوائم المطاعم، وإجراء حجوزات الطعام، وحتى حجز أوقات الركوب من خلال خاصية FastPass + الجديدة. 

( iOSAndroid )

16. RoadNinja

كل عائلة لديها سلسلة مطاعمها المفضلة، وربما أنت شخصيا ميال لماركة محطة وقود معينة او متجر معين, فإذا كنت ترغب بوسيلة تخبرك عن المطاعم ومحطات الوقود وغيرها من وسائل الراحة الموجودة على طريقك والتي انت وفي لها في بلدك الاصلي، فيمكنك مع RoadNinja, ان تظل كذلك حتى اتناء السفر للسياحة, حيث يمكنك تخصيص قائمة بالعلامات التجارية المفضلة لديك ويمكنك أيضًا استخدام التطبيق لعرض أسعار الغاز في الوقت الفعلي ومقارنتها، واسترداد العروض الخاصة والقسائم الخاصة بالماركات واشياء اخرى. 

( iOSAndroid )

17. HealthyOut

هل تعاني من حساسية الغلوتين؟ هل انت نباتي؟ أو تتمسك بحمية ولا تريد سوى نوع محدد من الاكل؟ مهما كانت احتياجاتك الغذائية ، يتيح لك HealthyOut العثور بسرعة على خيارات المطاعم الصحية في أكثر من 500 مدينة في جميع أنحاء العالم. ويمكنك البحث عن طريق الوجبات وسعراتها الحرارية والنقاط وعلامات التغذية وأشياء اخرى كثيرة. 

( iOS – Android )

18. HotelTonight

ان اكثر ما يزعج اثناء السفر هو ايجاد افضل عرض لفندق بأفضل سعر وخدمة, واحيانا لا توفق في ذلك حيث نحجز فندق رديئ بثمن عالي جدا واحيانا العكس, تطبيق HotelTonight يمكنك من الحصول على صفقة رائعة بثلاث نقرات فقط  من خلال مطابقة الاسعار والتقييمات مع قائمة الفنادق غير المحجوزة، كما يمكنه أن يساعدك في العثور على غرفة لليلة أو حتى أسبوع، وفي أكثر من 15،000 فندق في أكثر من 500 وجهة في جميع أنحاء العالم. 

( iOSAndroid )

19. Uber

من منا لا يعرف اوبر, تطبيق النقل الوحيد الذي ستحتاجه في أي وقت وفي اي مكان، تربط Uber الاشخاص الذين يحتاجون إلى التنقل مع سائقين لسيارات الأجرة المستقلة مقابل مبالغ مالية جيدة مقارنة مع الخدمة, حيث يمكنك الحصول على توصيلة امنة وفي دقائق دون الحاجة إلى حجز سيارة اجرة مكلفة, والجميل ايضا انه حتى اذا لم يكن بحوزتك المال فلن يهم لأنه يقتطع المبلغ مباشرة من بطاقتك الائتمانية أو حساب بايبال.

  ( iOSAndroid )

20. Airbnb

من اشهر التطبيقات حول العالم فيما يخص ايجار وحجز الغرف والمنازل, فأذا كنت تفضل استئجار شقة كاملة لوحدك لبضع ايام, او فيلا او حتى غرفة مشتركة فتطبيق airbnb يساعدك على ذلك, بالاضافة الى انه يمكنك معرفة جودة الغرفة او الشقة التي تريد من خلال التقييمات لأشخاص استاجروها قبلك. ويعد هذا التطبيق جيد جدا ورخيص مقارنة مع استعمال الفنادق المصنفة, كما انه هذا النوع من الخدمات يساعدك على اقتصاد المال وتكوين صداقات من كل انحاء العالم خاصة اذا طلبت غرفة مشتركة حيث تجد اشخاص من كل جنسيات العالم. 

( iOSAndroid )

21. Expensify

سواء كنت مسافرًا للعمل أو للمتعة، فإن التحكم في نفقات رحلتك أمر لا بد منه. كي لا تتعدى ميزانيتك وتضطر الى صرف المزيد او قضاء وقت اقل مما هو مخطط له، أو يمكنك استخدام Expensify والتوقف عن القلق. يتيح لك التطبيق تنظيم نفقاتك، ويساعد في تعقب تكاليف النفقات المتعلقة بالوقود، والوجبات، والمواصلات ، كما يسمح لك بالتقاط صور لإيصالاتك وحفظها. انها واحدة من أفضل الطرق للتحكم في نفقات رحلتك. 

( iOSAndroid )

هذه التطبيقات ال 21 التي ذكرناها في هذا المقال منها ما سيساعدك في التجوال والوصول الى الوجهات السياحية ومنها ما سيساعدك على الترجمة او تحويل العملات وتنظيم الحجوزات سواء الخاصة بالفنادق أوالسيارات, او رحلات الطيران.وتنظيم وقت ومالك وسفرك وقضاء وقت ممتع سواء كنت لوحدك ام برفقة العائلة او الاصدقاء.
نتمنى لكم التوفيق دائما .

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني